الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة museum

بواسطة:
معنى كلمة museum

تعرف على معنى كلمة museum باللغة العربية، والكلمة الدقيقة المقابلة لها من قاموس انجليزي عربي معتمد بالإضافة لأمثلة لتوضيح المعنى بشكل مفصل ودقيق وبسيط للمساعدة على فهم معنى الكلمة على موقع الموسوعة العربية الشاملة .

ما هو معنى كلمة museum ؟ 

كثيراً ما تسمع كلمة museum  وتتسائل ما هو معنى هذه الجملة؟ وعادة ما يرتبط ذكرها بالأماكن التاريخية أو الآثار بشكل عام أو حتى التحف والفنون.

بالنسبة لمعنى كلمة museum فالمعنى الحرفي المعتمد لها هو “متحف” في قواميس اللغة العربية، وبالنسبة للتعريف بالكلمة فمعناها معبنى يتم داخله عرض التحف القديمة والآثار والأشياء العلمية، والفنون المختلفة والثقافات المثيرة للاهتمام، حيث يتم عرضها للجمهور وتخزينها حفاظاً عليها من السرقة والنهب.

مثال على استخدام كلمة museum قول yes, many people like to visit museums and historical sites, specially tourists and foreigners visiting our city for the first time. نعم، العديد من الناس يحبون زيارة المتاحف والأماكن الأثرية، خاصة السياح والأجانب الذين يأتون لمدينتنا للمرة الأولى.

ما هو معنى كلمة museum من قاموس اللغة :

معنى كلمة museum في قواميس اللغة والترجمة المعتمدة هو “متحف” كما تأتي في بعض الجمل الأخرى ليكون معناها “معرض”، وهي تستعمل للإشارة للمكان أو المبنى الذي يتم عرض فيه أشيء لها علاقة بالتاريخ أو الفن أو العلم كقول we visited the science museum yesterday with our teacher قمنا بزيارة متحف العلوم أمس مع مدرسنا. أو قول the museum of modern art is very amazing متحف الفن الحديث مدهش للغاية.

عادة ما يحتوي على العديد من الكنوز والأشياء النادرة الوجود وبعض المتاحف تكون مجانية وبعضها تحتاج لدفع رسوم.

بالنسبة لمعنى كلمة museum في قاموس اللهجة الانجليزية الأمريكية فمعناها المكان حيث يذهب الناس لمشاهدة الأعمال الفنية المختلفة أو جماد مثير للاهتمام محفوظ منذ عقود طويلة أو لمن لديهم اهتمام كبير بالعلوم المختلفة:

كقول this museum is open to public in 2007  هذا المتحف تم فتحه للعامة منذ عام 2007 أو قول the company planned to pay 5$ million to build that museum الشركة خططت لدفع 5 مليون دولار لبناء ذاك المتحف.