مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة by وامثله عليها وشرحها

بواسطة:
معنى كلمة by

ما هو معنى كلمة by باللغة العربية؟ وما هي استعمالاتها المختلفة في اللغة الإنجليزية والمقابل لها باللغة العربية، وكيفية فهم معنى الكلمة بالإضافة لأمثلة موضحة لمعنى كلمة by في كل موضع وإليكم شرح شامل على الموسوعة .

معنى كلمة by :

يختلف معنى الكلمة في حالة استعمالها كحرف جر، وفي حالة استعمالها كظرف أو حال كالآتي:

في حالة استعمال كلمة by كحرف جر :

  • في هذه الحالة يكون معنى كلمة by بواسطة كقول I go to school by bus والذي معناه أذهب للمدرسة بواسطة الأوتوبيس، حيث تستعمل قبل وسائل المواصلات، ويمكن أن يكون معنى الكلمة أيضاً من قبل أو من جانب وفي حالات أخرى يكون معناها في أو بالقرب من في جهة أو عبر أخذ طريق معين.
  • عادة ما تستعمل من أجل توضيح كيف يتم أمر معين، حيث يمكنك قول أرفض العيش بقواعدهم I refuse to live by their rules وهو استعمال صحيح وشائع، مما يجعل معنى كلمة by يختلف بشدة باختلاف الجملة ومعنى الجملة العام، وعليك القيام بترجمة الجملة كاملة ومن ثم فهم معنى by التي تأتي غالباً في نهاية الجملة التامة، كما عليك التمرن على استخدامها لاستعمالها بشكل صحيح.

في حالة استعمال كلمة by كحال :

  • في هذه الحالة فعادة ما تستعمل ليكون معناها “من طريق” أو يكون معناها “في ساعة بعينها يقصدها المتحدث”.
  • بالنسبة لاستعمالها كحال فهي غالباً ما تستخدم من أجل الإشارة إلى جانب أو بعد من وقت أو مسافة بالنسبة للكلمة أو التعبير التالي لها حيث يمكنك قول they walked by without taking to us حيث تعبر هذه الجملة عن حالتهم وهي السير بدون التحدث إلينا رغم كونهم رأونا، وهي من الاستعمالات الهامة والتي يكررها متحدثي اللغة الإنجليزية بكثرة لاستعمال كلمة by للإشارة لحال الفاعل في الجملة السابقة أو الحالة التي تم بها الفعل الواقع على المفعول به في الجملة، كما تستعمل للإشارة لمرور الوقت كاستعمالها في قول السنين قد مرت the years flew by وهي إشارة إلى السرعة الكبيرة التي مرت بها السنين.