الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلما كان هناك معلومات عن الكاتب في الإنترنت أكثر دقة

بواسطة: نشر في: 1 ديسمبر، 2020
mosoah
كلما كان هناك معلومات عن الكاتب في الإنترنت أكثر دقة

كلما كان هناك معلومات عن الكاتب في الإنترنت كلما كانت المعلومات أكثر دقة، هذه الجملة ستجدها على صيغة سؤال في كتاب الصف الثالث في مادة الحاسب وتقنيات المعلومات، وكثيرًا ما تداول الطلاب هذا السؤال باحثين عن إجابة مفصلة له، وستجد صيغة السؤال وإجابته في هذا المقال في موقع موسوعة، كما سنشير إلى أهم الخصائص والمعايير التي يجب أن يتحلى بها الكاتب المبدع، سواء كانت صفات شخصية أو نفسية أو جمالية أو أخلاقية، فالكاتب المبدع يقوم دائمًا بتطوير ذاته لكي يترك بصمته في قلوب القراء.

إجابة كلما كان هناك معلومات عن الكاتب في الإنترنت

هناك سؤال دائمًا ما يتردد على طلاب الفرقة الثالثة في مادة الحاسب وتقنية المعلومات، وفي هذا السؤال يطلب المعلم من طلابه أن يحددوا ما إذا كانت الإجابة صحيحة أم خاطئة، ويأتي السؤال بالصيغة التالية:

كلما كان هناك معلومات عن الكاتب في الإنترنت، كلما كانت المعلومات أكثر دقة

وإجابة هذا السؤال يكون: صواب، فكلما زادت المعلومات عن الكاتب في الإنترنت كلما كانت هذه المعلومات دقيقة وحقيقية.

خصائص ومعايير الكاتب الحقيقي

هناك عدد من الخصائص والصفات التي يجب أن يتصف بها الكاتب الحقيقي، وذلك لكي ينال إعجاب وحب القراء، وهناك العديد من الصفات النفسية والفنية والجمالية والأخلاقية تجعل كتابات الكاتب واقعية ومنطقية وقريبة من الجمهور، ومن هذه الخصائص:

وجود دوافع للكتابة

  • فمن الأصل من الصعب أن يكتب الكاتب من أجل المال أو من أجل الوظيفة فقط، بل يجب أن تكون الكتابة من رغبة حقيقية بداخله.
  • أن يكون هناك دافع قوي للكتابة، مثل رغبته في أن يعبر عن ذاته أو رغبته في أن يعبر عن ما يدور في خاطر القراء.
  • أو لديه دافع وطني أو إنساني أو ديني، فالكاتب يجب أن يكتب في المواضيع التي يجدها شيقة بالنسبة له.

وجود موهبة الكتابة

موهبة الكتابة والخيال ليست كافية بالتأكيد، يجب أن يتبعها عمل ودراسة وبحث مستمر، فالكاتب الماهر هو الكاتب صاحب الموهبة وصاحب الخبرة أيضًا.

العمل بجد وإهتمام

  • يجب أن يتم بذل الجهد في التعلم حتى تكون المحصلة في النهاية مثيرة للإعجاب، فلن تجد في أي مجال شخص بارع ولكن كسول، فالمبدعين دائمًا ما يكون لديهم رغبة في التعلم والعمل وإثبات الذات.
  • ذلك لكي يبرزوا موهبتهم بأفضل صورة ممكنة، واكتساب التجارب عن طريق الوقوع والإستفادة من الأخطاء من أفضل طرق التعلم.
  • لذلك على الكاتب الجيد أن يتمرن بصورة مستمرة ولا يترك القلم أبدًا وأن يقوم بتسجيل جميع الخواطر والأفكار التي تدور في خاطره.
  • يقوم بترجمة هذه الأفكار إلى موضوعات شيقة.

التمكن من تقنيات الكتابة

  • يجب ان يكون الكاتب على علم بكافة التقنيات المستخدمة في الكتابة، فهناك تقنيات سردية وأدبية هامة للغاية يجب أن يلتزم بها الكاتب ليخرج العمل بصورة مشرفة في النهاية.
  • كما يجب أن يلتزم بقواعد اللغة التي يكتب بها، وأن يكون ملم بكافة المصطلحات المستخدمة، وكلما زادت حصيلته اللغوية كلما تطور مستواه في الكتابة.
  • العزلة الإيجابية
  • أحيانًا يحتاج الكاتب إلى أن ينعزل قليلًا وينعم بالهدوء والوحدة لكي يعيد ترتيب أفكاره ولكي يجدد روحه، وتسمى هذه المرحلة بالعزلة الإيجابية.
  • ذلك لأن الكاتب يعود بعدها إلى الكتابة ملئ بالمشاعر الإيجابية والأفكار العظيمة والجديدة، ووجدنا في التراث أن في أغلب الأحيان كانت الوحدة صديقة المبدعين.

الأسلوب والصوت المميز

لكل كاتب بصمة خاصة به، ويختلف أسلوب وصوت والأساليب الجمالية التي يتسخدمها كل كاتب، فالتقليد يدفن الموهبة وعلى الكاتب أن يعيش تجربته الشخصية بكل تفاصيلها.

إذا اعجبك الموضوع يمكنك قراءة المزيد من: (ما هي فنون الكتابة الوظيفية، من صفات الكتابة العلمية، بحث عن اعراف الكتابة وأقسامها، من انواع الكتابة الوظيفية، تعريف الكتابة الوظيفية، بحث عن هواية القراءة والكتابة، بحث عن الكتابة العلمية وخطواتها، فوائد الكتابة بصفة عامة، بحث عن القراءة السريعة وأنواعها وأهم أساسياتها، مستويات القراءة ومهاراتها، اثر القراءة على الفرد والمجتمع، أفضل تطبيقات لمحبي القراءة، موضوع عن القراءة وأهميتها جديد وشامل مع العناصر، انواع القراءة ومميزات كل نوع).