الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مذكرات يوميه عن المدرسه

بواسطة: نشر في: 21 مارس، 2020
mosoah
مذكرات يوميه عن المدرسه

نقدم لكم في هذا المقال مذكرات يوميه عن المدرسه فكتابة المذكرات من الأمور التي تساعد الشخص على تذكر الأحداث اليومية التي مر بها، فالمذكرات هي تدوين الأحداث والأشخاص والمشاعر التي يمر بها الشخص خلال اليوم، ومن أهم الأحداث التي تمر علينا في حياتنا هي الأيام الدراسية وما تحمله لنا من مشاعر جميلة نود أن نتذكرها دومًا، وعبر المقال التالي من موسوعة نقدم لكم مجموعة من النماذج للمذكرات اليومية حول المدرسة، فتابعوا معنا.

مذكرات يوميه عن المدرسه

مذكرات مدرسيه قصيره

  • اليوم سينحفر في ذاكرتي إلى الأبد، ولن ينمحي مهما مرت الأيام والشهور، اليوم قام معلم اللغة العربية الأستاذ/………… بتكريمي على تفوقي، واجتياز الاختبار الشهري بنسبة بلغت 99%. لقد كان حقا إنجازًا رائعًا.
  • الشعور بالظلم هو أكثر المشاعر الإنسانية قسوة على النفس البشرية، لقد قرأت كثيرًا عن الظلم، وأثره السيء على النفس، لكنني لم أكن قد جربته قط قبل الآن. هل تعلم ما معني أن تعاقب على شيء لم تفعله. وحينما تعترض، لا يُقبل اعتذارك بل ويزداد عقابك. شعور سيء ومقيت وقاسي، ولا أتمنى أن أتعرض له مرة أخرى في حياتي.
  • المدرسة بالنسبة لي تعني المعلمات الطيبات، والرفيقات المبهجات، والجمعة التي أدعو الله لها ألا تفترق مهما كانت الظروف والأسباب، اليوم هو يوم مميز في حياتنا الدراسية، لقد دق قلب صديقتي/………… للمرة الأولى، والصديقة الأولى التي تشعرب بمشاعر الحب من بين رفيقاتي. السنة النهائية في المدرسة هي السنة التي نحاول أن نجتهد فيها لنرتقي إلى الجامعة، ولكن أتت خطبة صديقتنا وجعلتنا نشعر بمشاعر جميلة لم نعِشها قبل الآن. اسأل الله أن يجمع بينهما في خير.
  • النجاح هو السبيل الوحيد لإسكات صوت من يوجه لك الانتقاد، وهو الصفعة التي تقع على وجه من يقلل من إمكاناتك وقدراتك، إنني شعرت كثيرًا بمشاعر سيئة لأنني لم أولد لأسرة غنية، على الرغم من أنني كنت من الطلاب المتفوقين دومًا، لم تُزدني تلك النظرات المتعالية سوى إصرارًا على تحقيق النجاح والوصول إلى أعلى المراتب، والتأكيد على أن الإنسان بعمله وليس بمستوى أسرته، وها أنا أقف اليوم بفخر بعدما حصلت على المركز الأول في الاختبارات.

مذكرة يومية عن اول يوم دراسي

  • اليوم ……. الموافق……….. هو اليوم الأول لي في العام الدراسي الجديد للصف …….، لقد أتى هذا اليوم بعد أشهر عديدة من العطلة الصيفية، التي قضيتها مع أسرتي في السفر إلى العديد من البلدان المختلفة، وتعرفت فيها على أصدقاء جدد، ولكنني مع كل صديق جديد تعرفت عليه كنت أشتاق إلى أصدقاء المدرسة، الذين أقضي معهم أمتع الأوقات، لقد كان اليوم هو اليوم الذي انتظرته طويلًا لأفرح مع أصحابي بانتقالنا إلى صف جديد، وبداية عام جديد من أعوام صداقتنا، لكن اليوم كان شديد القسوة على قلبي، لم يعد أصدقائي موجودين معي بالفصل، فخالد قد انتقل إلى مدرسة أخرى، وطلال لم يستطع اجتياز الاختبارات الفصلية، لقد كنت أشعر بالوحدة الشديدة، وأتتني الرغبة في عدم الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى، لكن الله تعالى أنزل سكينته على قلبي حينما دخل إلينا الأستاذ فهد معلم الرياضيات، لقد كان المعلم الأفضل الذي رأيته على الإطلاق، لقد جعلني أشعر بالرغبة في تعلم المزيد عن علم الرياضيات.
  • وها قد أتى اليوم الذي رتبنا له منذ ليالٍ طويلة، اليوم الذي انتظرناه جميعًا، اليوم الأول للعام الدراسي الجديد الذي خططنا لكيفية قضائه سويًا، فعلى الرغم من أننا نتواصل بشكل شبه يومي على الإنترنت، ونتقابل مرات كثيرة في الإجازة، إلا أن اللقاء في المدرسة له مشاعر مختلفة كليًا، فنحن نقضي تقريبا أكثر من ثلثي اليوم في قاعات الدراسة. لقد كنت دومًا أعتقد أن الدراسة تحلو بوجود الأصدقاء، ويزداد هذا الشعور حدة حينما يغيب أحد من الأصدقاء يومًا، لمرض أو سفر أو أي سبب آخر. أدام الله جمعتنا ورفقتنا.

وفي النهاية فقد عرضنا لكم مجموعة من النماذج التي يتم عن طريقها كتابة المذكرات اليومية، حول الأحداث التي نمر بها، والأشخاص الذين نتقابل معهم خلال فترة الدراسة، نرجو أن تكونوا قد حصلتم منها على الفائدة المرجوة. كما يمكنكم البحث عن المزيد من الموضوعات عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.