الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة مدارس المنهاج البريطاني دبي

بواسطة: نشر في: 1 نوفمبر، 2019
mosoah
مدارس المنهاج البريطاني دبي

إليكم دليل مدارس المنهاج البريطاني دبي خلال مقالنا اليوم ، فقد تم تصنيف المدارس الذي تعتمد على المنهاج البريطاني من ضمن المدارس ذات الجودة العالية في المجالات التعليمية، وذلك وفقاً لما أشارت إليه التصنيفات الخاصة بهيئة المعرفة والتنمية البشرية وخاصة جهاز الرقابة المدرسية بإمارة دبي.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على مدارس المنهاج البريطاني دبي بالتفصيل واختيار أفضل 10 مدارس على مستوي المناهج البريطانية عبر موسوعة فتابعونا.

مدارس المنهاج البريطاني دبي

مدرسة كامبردج الدولية

تعتبر مدارس كامبردج الدولية هي أفضل المدارس بإمارة دبي التي تتخذ من المنهاج البريطاني منهجاً لها، وهي مدرسة بريطانية تعليمية تقدم خدمة تعليمية مميزة وذات جودة عالية للطلاب من الجنسين سواء كانوا ذكور أو إناث.

تقع مدرسة كامبردج الدولية بمنطقة القرهد الموجودة داخل دبي، ويوجد بها حرم واسع ينقسم إلى قسمين:

  • الأول: القسم الخاص برياض الأطفال  وحتي الأطفال في الصف السادس.
  • الثاني: القسم الخاص بالمرحلة الثانوية وهي المرحلة من الصف السابع وحتي الصف الثالث عشر.

ويدير المدرسة برنامج تعليم باسم جيمس الدولي، وتحتوي على قاعة رياضية ومكتبتين و5 مختبرات لتنقية المعلومات، كما يوجد بها العديد من استوديوهات فنية وموسيقية وعدد 4 مختبرات للعلوم كما يوجد بها ملعب لكرة القدم وحوض للسباحة.

الموقع: منطقة القرهود بإمارة دبي.

التقييم: جيد.

الرسوم والمصاريف الدراسية: تقدر من 17850 درهم وحتي 24220 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 042824646

مدرسة دبي البريطانية

إن ثاني أكبر وأهم مؤسسة في مجال التعليم داخل دولة الإمارات هي مدرسة دبي البريطانية، والتي تم تأسيسها في سنة 2005، وتعتبر تلك المدرسة هي من أفضل المدارس التي تعتمد على المنهج البريطاني في إمارة دبي.

وتعتبر مدرسة دبي البريطانية من أهم المدارس التي تقدم جودة متقدمة وعالية في مجال التعليم والجودة بطرق أكاديمية ومتطورة ومحترفة، بالإضافة لاهتمام المدرسة بالأنشطة الطلابية المتنوعة كالمطالعة وقراءة الكتب والرياضات الكثيرة الأخري وأبرزهم السباحة.

العنوان: توجد بمنطقة الينابيع الثالثة.

التقييم: ممتاز.

الرسوم والمصاريف الدراسية: تتراوح من 48050 درهم وحتي 72050 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043619361

مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

تعتبر مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية من أقدم المدارس الكبيرة والخاصة بدولة الإمارات، والتي تم أفتتاحها في سنة 1973، وكانت المدرسة الأولي داخل دولة الإمارات التي تقدم المناهج الدراسية البريطانية للطلاب.

تقع مدرسة دبي للتخاطب في منطقة عود ميثاء ،ويوجد بجانبها مدرسة تسمي سانت ماري، كما يوجد لها فرع أخر موجود داخل المدينة الجامعية أو ما يطلق عليها مدينة دبي الأكاديمية.

تعتمد المدرسة على وضع أسس واضحة ورؤى ثابتة ووضع الكثير من الخطط المستقبلية، وخاصة أن المدرسة تعتمد على مبدأ التحفيز للطلاب، لذا فإن المدرسة دائماً ما تعمل على تطوير المهارات الفردية للطلاب خاصة الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية وتنمية روح القيادة.

العنوان: منطقة عود ميثاء والمقر الأخر لها بالمدينة الجامعية داخل مدينة دبي الأكاديمية.

التقييم: جيد جداً.

الرسوم والمصروفات الدراسية: تبدأ من 12100 درهم وحتي 14950 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043371457

مدرسة ريجنت الدولية

تم إنشاء مدرسة ريجنت الدولية سنة 1993 في منطقة الجميرا، وفي سنة 2005 تم نقل المدرسة كاملة إلي منطقة الروضة في إمارة دبي، ويكون فيها التدريس بشكل عام لكلاً من البنات والبنين، وتعتمد المدرسة على المناهج الخاصة بالتعليم المعتمد على الجوانب الإبداعية، وتتركز دائماً على البرامج التي تجمع بين  القوة والعلم والتكنولوجيا والفنون بشكل عام.

والمدرسة بها العديد من المرافق الحديثة أمثال ملاعب رياضية وأحواض حمامات السباحة ومكتبة ومختبرات لتكنولوجيا المعلومات والعديد من الخدمات المتميزة.

العنوان: منطقة الروضة بإمارة دبي.

التقييم: جيد.

الرسوم والمصاريف الدراسية: يبدأ من 43800 درهم وحتي 51100 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043608830

مدرسة جيمس ولينغتون انترناشونال

تُعتبر مدرسة جيمس ولينغتون من أهم المدارس التي تعتمد على المناهج البريطانية في إمارة دبي، فهي من المؤسسات التعليمية الكبيرة والمرموقة ذات الجودة المتطورة والعالية في المجالات الخاصة بالتعليم.

وتقدم تلك المدرسة دراسات متقدمة ومنهاج البكالوريا الدولية، وهو بداية من الصف الثاني عشر والثالث عشر، ويقدم الكثير من البرامج المهنية، وتتميز المدرسة بكادر وظيفي جيد ومتميز ومعتمد من الولايات المتحدة.

يتوفر بالمدرسة الكثير من المرافق والأنشطة المبتكرة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الاستوديوهات الخاصة بالرقص والموسيقي، كما يوجد العديد من الملاعب التي يمارس فيها الطلاب الأنشطة الرياضية والبدنية، كما يوجد بالمدرسة مرصد ومختبر للحاسب الألي ومختبرات للعلوم وغيرها من المرافق المتميزة.

العنوان: منطقة الصفوح.

التقييم: ممتاز.

الرسوم والمصاريف الدراسية: 43100 درهم وحتي 93700 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043484999

وبهذا نكون قد ألقينا الضوء على أهم المدارس التي تنتهج المنهاج البريطاني لتعليم الطلاب وحصولهم على العديد من الفرص الجيدة للتعليم والابتكار، لأن المدارس لا تقتصر على التعليم وفقط، بل يمارس فيها الطلاب الكثير من الأنشطة العلمية والترفيهية والرياضية لتخرج للمجتمع طالباً يحمل كافة السمات والمهارات، ليكون متميزاً وناجحاً في المجتمع ونافعاً لبلاده.