الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمة تخرج مؤثرة

بواسطة: نشر في: 31 يناير، 2020
mosoah
كلمة تخرج مؤثرة

نقدم لكم اليوم كلمة تخرج مؤثرة فلحظة التخرج من الجامعة هي واحدة من اللحظات المهمة في حياة الطالب حيث تنتهي بها مرحلة التعليم، ثم تبدأ مرحلة أخرى وهي الحياة العملية، وتعتبر فترة التعليم من الفترات المهمة في حياة الشخص، حيث أن اجتهاده في التعليم سيحدد له المسار الذي سيتخذه في حياته، ولذلك فإن الطلاب يحتفلون بهذه المناسبة ويختارون بعناية الكلمات التي يقولونها في هذه المناسبة، ونقدم لكم عبر السطور القادمة من موسوعة نتعرف على مجموعة من كلمات التخرج المؤثرة.

كلمة تخرج مؤثرة

عبارات تخرج 2020

  • في هذا اليوم الذي أتى لأجني فيه ثمرة تعب السنوات المنقضية، وأخطو أول خطوة في تحقيق أهدافي وأحلامي، أود أن أتقدم بباقة من الزهور التي تحمل الشكر والاهتمام، لكل من كان سببا في تحقيق حلمي.
  • في هذا اليوم المميز في حياتنا، أعلم أنه حان وقت الافتراق، لكن الذكريات التي نبتت بقلوبنا لن تمحوها الأيام، لقد شهدت هذه الجامعة لحظات القلق والخوف والسعادة والخيبة والاطمئنان والحب والكره، لقد كانت بيتًا لي احتوى كل هذه المشاعر المختلفة خلال مسيرتي بها، وفي هذا اليوم أود أن أقدم الشكر لأصدقائي الذين تعرفت عليهم وأتمنى أن يظل الود قائمًا بيننا مهما فرقتنا الأيام، كما أحب أن أشكر أمي وإخوتي وعائلتي وأستاذتي الذين نهلت من معين علمهم الطيب، ومن أخلاقهم الجمة.
  • أتوجه بالشكر في هذه اللحظة الفارقة، وأنا أحمل شهادتي الجامعية، إلى أسرتي، وأصدقائي، وأستاذتي، وكل من له الفضل ولو بكلمة للوقوف هنا أمامكم.

عبارات تخرج من الجامعة

  • في البداية، أحب أن أتوجه بالشكر لأسرتي الكريمة التي ساعدتني على الالتحاق بالقسم الذي أريده، وأستاذتي الكرام الذين لم يبخلوا علينا بأي جهد أو وقت، والذين أخذوا بأيدينا جميعًا نحو حب العلم والبحث العلمي، كما أشكر على وجه الخصوص زملائي الذين كانوا عونًا لي على الاستذكار والتفوق. وأود أن أقول أنني تعلمت الكثير خلال سنوات تعليمي بالجامعة، على المستوى العلمي والأخلاقي، فكما أصبحت أحمل قدرًا يسيرًا من العلم، فإنني أشعر بأنني أتحمل قدرًا أكبر من النفس المهذبة، وفي النهاية أقول لجميع الطلبة والطالبات: اجتهدوا وتفوقوا في دراستكم، فإن الله تعالى لا يضيع أجر من أحسن عملًا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، أساتذتي الأعزاء، أصدقائي وصديقاتي الأحباب، في هذه اللحظة الفارقة من عمرنا، أود أن أقول أنني أشعر بالحزن الشديد لأن اليوم سوف يكون اليوم الأخير في هذا الجمع الطيب، وأنني سأشتاق إلى أصدقائي وأساتذتي الذين تعلمت منهم كل الأشياء الطيبة، وفي النهاية أشكر أبي وأمي وإخوتي الأعزاء الذين لولا دعمهم المستمر لي لما استطعت ان أبقى معكم في هذا اليوم.

كلمة حفل تخرج

  • في هذه اللحظة التي طال انتظارها لها كثيرًا، أهدي لحظة تخرجي لأمي العزيزة التي سهرت على راحتي ولم تدخر وقتًا ولا مالًا، أمي التي كانت ولا زالت مثالًا للأم التي تضحي من أجل ابنها الوحيد، رغم الظروف التي مرت بها، والقسوة التي أمطرتها بها الحياة، أمي يا عبق الحياة ونعيمها، ها نحن قد وصلنا إلى اللحظة التي كنتِ تحلمين بها كثيرًا، لقد مرت أعوام وليال كثيرة، لا يعلم عنها سوى الله، لكنها مرت بفضل وجودك بها، أهدي إليك هذا النجاح وكل النجاحات التي أعزم على تحقيقها، لأرى نظرة الفخر في عينيكِ أدامكِ الله لي، وحفظكِ ورعاكِ.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي أنعم عليّ بلحظة الوقوف هنا أمامكم أتخرج من كلية/………… بتقدير/……… وبعد السنوات التي عانيت فيه التعب والمشقة، وسهرت الليالي، لقد كان الوقوف هنا بين أصدقائي في اليوم الأخير لنا بعد إنهائنا دراستنا الجامعية، وأمام أساتذتي الذين تعلمت على أيديهم العلم النافع، والتواضع، لقد كان حلمًا بعيدًا لم أكن أعلم أنني سأحققه، لكن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا. وأود أن أشكر من أعماق قلبي كل من كان سببًا في تحقق هذه اللحظة، أشكر رعاية أبي حفظه الله، وأختي التي كانت أمًا ثانيةً لي بعد وفاة أمي رحمها الله، وكانت نعم الأخت والأم والصديقة التي كانت دومًا تشجعني وتقف بجانبي وتدفعني إلى الجد والاجتهاد في اللحظات التي رأت مني فيها اليأس والإحباط.

وفي النهاية نكون قد قدمنا لكم مجموعة من كلمات التخرج،