قصص مضحكة للاطفال

آلاء ماضي 30 أكتوبر، 2018

قصص مضحكة للأطفال

توجد الكثير من القصص الجميلة والمسلية للأطفال، كما أنها يوجد لها حس فكاهي جميل، يمكن التعرف على بعض القصص الجميلة ذات المغزى من خلال ما يلي:

زراعة البقر

يحكى أن شخصًا غبيًا سأل مزارع وقال له: كيف أزرع بقرة؟، فضحك المزارع ضحكًا شديدًا، ثم خطر له أن يتلاعب به، فطلب منه أن يحضر كيلو جرام من السكر، وأن ينثره في الحقل، فنفذ الغبي ما طلبه منه المزارع، ثم في الصباح وجد أن الحقل قد امتلأ بالنمل، فابتسم ضاحكًا وقال: هذا بالتأكيد هو البقر الصغير.

طبيب غيرك

يحكى أنه أصيب شخص بمرض شديد فاتصل بالطبيب، وعندما جاء الطبيب بعد أن تدهورت حالته، فقال الطبيب له: لن أخفي عليك الحقيقة، إن حالتك جد خطيرة، فهل يوجد أحد تريد أن تراه قبل أن تموت؟ فقال له المريض: بالتأكيد فأنا أريد أن أري أي طبيب غيرك.

اسمي البنك المركزي

يحكى أن جحا كان يسير في الطريق، ثم عثر على عملة من فئة خمسة دنانير، وعندما أراد أن يأخذها رآه أحد المحتالين فقال له: إن النقود التي عثرت عليها تعود لي واسمي مكتوب عليها، فسأله جحا عن اسمه، فقال له المحتال: اسمي هو البنك المركزي، فسلمه جحا العملة بعد أن رأى اسمه مكتوب عليها وكان متحسرًا.

مذاق الببغاء كالدجاج

يحكى أن شخص أهدى واحد من الأغبياء ببغاء، ثم بعد مرور وقت اتصل به ليطمئن عليه وعلى أحواله، فسأله: كيف حال الببغاء؟ فرد عليه الغبي: إنه عادي ومذاقه يشبه مذاق الدجاج.

المقلاة الصغيرة

يحكى أن صياد سمك مر به رجل، ولاحظ ذلك الرجل أن الصياد كلما اصطاد سمكة كبيرة قام بإعادتها إلى النهر مرة أخرى ويحتفظ فقط بالأسماك الصغيرة، فأثار ذلك تعجب الرجل وقرر أن يساله عن سبب فعلته تلك، فسأله: لماذا تحتفظ فقط بالسمك الصغير وتعيد السمك الكبير إلى النهر ثانيًة؟ فقال له الصياد: لأنني امتلك فقط مقلاة صغيرة.

الحمامة تفقد السمع

يحكى أن أحد الأغبياء قرر أن يصير عالمًا وأن يقلد العلماء، فأحضر حمامة وقال لها (كش) فطارت الحمامة وقتها، ثم في اليوم التالي قص الغبي ريش الحمامة، وقال لها مرة أخرى (كش) ولكنها لم تستطع الطيران، عندها كتب ملاحظة “عندما تقوم بقص جناحي الحمامة فإنها تفقد القدرة على السمع”.

علاء والبخيل

يحكى أنه يوجد صبي ذكي جدًا اسمه علاء، وكان علاء شخص طيب ويحب تقديم المساعدة إلى الآخرين عندما يحتاجون، ثم في يوم عندما كان يلعب  مع أصدقائه في الشارع ناداه جاره البخيل، فطلب منه أصدقاؤه ألا يعيره أي اهتمام، وقال له أحدهم: لا تذهب إليه يا علاء، أتنسى أن ذلك الرجل محتال وبخيل جدًَا؟ أتنسى أنه احتال في أحدى المرات على صديقنا تامر وأجبره على أن يدفع له المال حتى يشتري له الأغراض التي يريدها من مصروفه الخاص؟ ففكر علاء واقتنع بكلام صديقه ولكنه صمم على ألا يترك ذلك الرجل حتى يلقنه درسًا، فذهب علاء إلى الجار البخيل، فابتسم له البخيل في مكر وقال له: خذ يا بني هذا الدينار واحضر لي شيئًا لآكله أنا وغمزتي الصغيرة التي أربيها وأتسلى بها، فخطرت على بال علاء فكرة، ثم ذهب إلى السوق مع صديقه، واشترى علاء بطيخة بنصف دينار ووضع النصف الآخر في جيبه، ثم عاد إلى جاره وقال له: هذا هو الطعام الذي طلبته وقدم إليه البطيخة، وقبل أن يرد عليه الجار استطرد علاء قائلًا: لقد فكرت ماذا احضر لك من الطعام؟ فأحضرت تلك البطيخة لتأكلها وتعطي قشرها إلى عنزتك، وتتسلى كذلك بلبها، فأخذ الجار البطيخة وهو يتعجب من ذكاء الصبي، ثم أعطاه علاء النصف دينار ألباق ونصحه بألا يتذاكر على أحد مرة أخرى ولا يسلبهم نقودهم.

جحا ويوم القيامة

 يحكى أنه كان لدى جحا خروف جميل، وكان يحبه بشدة، فقرر أصحابه أن يحتالوا عليه حتى يضطر إلى أن يذبح الخروف فيأكلوا لحمه، فقال له أحدهم: ما ستفعل بالخروف يا جحا؟ فقرد عليه جحا بأنه يتخذه مؤونة للشتاء، فعنفه صاحبه وقال له: أأنت مجنون؟ ألا تعلم بأن يوم القيامة غدًا أو بعد غد؟ اعطني الخروف حتى أذبحه ونأكل لحمه، ولكن جحا لم يهتم بكلام صاحبه، فأتى أصحابه واحدًا تلو الآخر يخبرونه بنفس الكلام، حتى ضاق ذرعًا بهم، وأخبرهم بأنه سيذبح الخروف في الغد، وسيقيم مأدبة كبيرة ليأكلوا معه، وفعلًا ذبح جحا الخروف، وأضرم النار لشوائه، واستمتع أصحابه باللعب حتى ينتهي، وذهبوا بعيدًا وتركوا ملابسهم لديه، فتضايق جحا من تصرفهم لأنهم تركوه بمفرده، فجمع جحا ملابسهم وألقاها في النار والتهمتها النيران، فلما عادوا ووجدوا ثيابهم تحولت إلى رماد هجوا عليه، فقال لهم حينها: ما فائدة تلك الثياب إذا كانت القيامة ستقوم غدًا أو بعد غد؟

أشعب والثأر

يحكى أن قوم كانوا عند رجل ثري وكانوا يأكلون السمك، فاستأذن عليهم أشعب، وقال أحدهم: إن من عادة أشعب أن يجلس إلى أفضل الطعام وأعظمه، وطلب منهم أن يأخذوا السمك ويجعلوها في قصعة أمامه حتى لا يأكلها أشعب، ففعلوا ذلك وأذنوا له أن يدخل، وسألوه عن رأيه في السمك، فأخبرهم أنه يبغضه بشدة لأن والده مات في البحر، وقام السمك بأكله، فقالوا له: إذا يمكنك أن تأخذ بثأرك، فجلس إلى مائدة الطعام وأخذ سمكة صغيرة، ووضعها عند أذنه، ونظر إلى الطبق الذي به السمك الكبير فقد لاحظ ما قام به القوم، ثم سألهم إن كان لديهم خلفية عما تخبره به تلك السمكة، فقالوا له: لا ندري، فقال لهم: إنها تقول لي إنها سمكة صغيرة لم تحضر موت والدي، وليس لها يد في التهامه، وأنه يجب علي أن آخذ بثأري من الأسماك الكبيرة التي في الطبق، فهي من أدركت والدي والتهمته وثأري عندها.

القردان والموز

من أشهر قصص الأطفال، حيث يحكي أن كان في الغابة قردان صديقان واحد منهما منحوس جداً وذو حظ سيء والأخر محظوظ جداً في كل الأمور المختلفة، وفي يوم من الأيام قام القردان بالاتفاق معاً غلى أن يذهبا إلى مزرعة توجد على مقربة منهما للعمل على جلب الموز وتناوله، وبالفعل قاما القردان بوضع خطة، والخطة كان أن يبقى القرد المنحوس على الأرض ويصعد القرد المحظوظ إلى شجرة الموز للعمل على التقاط الموز ويلقيه للقرد المنحوس في الأسفل، ومن ثم رأى المزارع القردان وهما يقومان بسرقة الموز وعمل على الإمساك بالقرد المنحوس وضربه ضرب مبرح، ولكن القرد المحظوظ هرب وهو يسمك الموز، وفي المرة الثانية تكرر ما حدث مرة أخرى وضرب المزارع القرد المنحوس، ومن ثم قرر القردان أن يقوما بتبادل الأدوار حيث صعد القرد المنحوس ليقطف الموز وظل القرد المحظوظ على الأرض لكي يلتقط الموز ورأهم المزارع وأمسك بالقرد المحظوظ لكي يضربه ولكنه قرر أن يضرب القرد الموجود أعلى الشجرة في تلك المرة لأنه في كل مرة يضرب الموجود في الأسفل، وضرب القرد المنحوس ضرب مبرح للمرة الثالثة وبالفعل فر القرد المحظوظ وهو ضاحك.

قصص مضحكة للاطفال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د