الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة علي والجمل وحدة الرمل كاملة

بواسطة: نشر في: 8 مارس، 2020
mosoah
قصة علي والجمل وحدة الرمل

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موسوعة ، قصة علي والجمل وحدة الرمل ، والتي تم إقرارها على مرحلة رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية، فالقصص بالطبع هي أكثر الأشياء التي تُساعد في توصيل المعلومات والقيم المختلفة إلى الأطفال، وتجعلهم أكثر إدراجاً، ووعياً بالأشياء من حولهم.

ونجد أن القصص تُساهم في تنمية المهارات الخاصة بالأطفال، وتُساعد في زيادة التحليل، والفهم لديهم، وهذه الوحدة تمتلئ بالأنشطة المختلفة فبها رسومات، قصص، أسئلة، وصور، ولكن هذه القصة يتم التركيز عليها كثيراً من قبل المُعلمين والمُعلمات لما تحمله من معاني رائعة.

فبالطبع لا يغفل أحد الدور الهام الذي تقوم به القصص التربوية والتعليمية فهي تُساهم في تثقيف وتعليم الأطفال، حتى يتقنوا المهارات، ويكتسبوا مجموعة من القيم الحسنة المُختلفة، لذا سنطرح عليك القصة خلال السطور التالية فقط عليك متابعتنا.

قصة علي والجمل وحدة الرمل

يُحكى أن في قديم الزمان كان هناك جمل يعيش في بيئته الصحراوية بإحدى البلاد، إلا أنه أثناء سيره في إحدى المرات وجد غابة مليئة بالأشجار والمساحات الخضراء، فقرر أن يعيش بها، وأعجبته تلك البيئة الجديدة، والغريبة عنه.

وفي أحد الأيام أثناء سيره بالغابة وجد فيل، فبدأ في إلقاء السلام عليه، وهنا لم يرد عليه الفيل، وقال له لماذا جئت إلى هنا فأنت غريباً عنا، وبعد ذلك تركه وأكمل سيره حتى وجد قرداً فألقى عليه التحية، والسلام، فلم يجيبه  القرد، وقال له أنه حيوان غريب عن الغابة، ولماذا جاء إلى هنا، وظل الجمل هكذا يتم تجاهله من قبل الحيوانات، حتى عاد الجمل مرة أخرى إلى بيئته الخاصة به، ولم يتركها بعد ذلك.

وهذا يُعلمنا أن كل كائن حي وكل شئ له الظروف الحياتية الخاصة به، فلابد من التكيف معها، وعدم الذهاب إلى  بيئة أخرى لا تتناسب معه، فهو بذلك يحاول بدون فائدة أن ينتسب لمكان أخر غير الذي تربى به، وعاش فيه.