الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة حنان الحلقة الثانية

بواسطة:
قصة حنان الحلقة الثانية

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم قصة حنان الحلقة الثانية ، وهو مسلسل ينتمي إلى فئة الرسوم المتحركة، ويطلق عليه مسلسل إنمي، وهو الأقرب إلى قلوب الأطفال، حيث يجلسون أمام التلفاز بالساعات في انتظار عرض احد حلقاته، المسلسل من إنتاج شركة نيبون إنيميشن اليابانية، وصدر في عام 1983م، وكان يعرض قديماً في دولة اليابان فقط، وتم دبلجة ما يقارب من خمس وعشرين حلقة منه إلى اللغة العربية؛ وهذا من أصل ثمانية وأربعون حلقة، أي إجمالي حلقات المسلسل، حيث أن قصة حنان مُقتبسة من رواية للكاتبة الإنجيليزية باتريسيا سان جون، وصدرت رواية كنوز الثلج الخاصة بالأطفال في عام1980م، وحققت نجاحاً عارماً في عالم الأطفال، وهذا لأن القصة ممتلئة بالتشويق والمغامرات، ولذلك عبر موسوعة سنطرح لكم قصة الحلقة الثانية فقط من المسلسل الكرتوني حنان.

قصة حنان الحلقة الثانية

حنان هي فتاة تبلغ الثانية عشر من عمرها،  تعيش في جبال الألب مع عائلتها الصغيرة حيث والدها وأخيها الصغير فقط، توفت والدتها أثناء ولادة أخيها، ولذلك هي تحب أخيها الصغير حباً جماً، وتحاول أن تعوضه عن حنان أمه الذي يفتقده في طفولته، لدى حنان صديقاً يعيش في نفس القرية،  ويرعى أخاها الصغير ويحاول أن يثبت للقرية وما فيها إنه صديق جيد للعائلة وقريباً منها.

حنان تذهب إلى المدرسة

تبدأ أحداث الحلقة الثانية بالفتاة الطيبة التي تدعي حنان وهي واقفة في شرفة المنزل الخشبي تداعب الكلب الواقف على الجليد، ثم تخرج السيدة  وتعطي لها حقيبة صغيرة بها طعام، فتأخذها حنان وتذهب وهي تتزحلق على الجليد بسعادة عارمة.

والد حنان في المنزل

يذهب والدها إلي المنزل ويسأل علي حنان فتخبره السيدة إنها ذهبت، وفي أثناء الحديث تشعر السيدة بإرهاق شديد فيخبرها والد حنان إنه سيذهب لإحضار طبيب لفحصها؛ ولكنه لم يجده، فأخبرته السيدة إنها أصبحت بخير ولكن كانت مرهقة قليلاً.

حنان تلتقي بنبيل

وفي طريق حنان يراها نبيل ويتزحلق خلفها على الجليد ثم يسقط من على العربة بعد أن أصطدم بكتلة جليد؛ فسقط على وجهه، ثم ذهبت خلفه حنان لتطمئن عليه.

معركة كرات الثلج في المدرسة

ثم يذهبوا سوياً إلى المدرسة تتشاجر حنان مع صديقها نبيل بمرح ومزاح ثم يتدخل مجموعة من الأصدقاء يلقون على حنان كتلة من الثلج فتردها حنان إليهم، فبدأت معركة كرات الثلج بين أصدقاء حنان والأصدقاء الآخرين.

حنان تحصل على زحافة الجليد جديدة

تذهب حنان إلي المنزل ثم تجد والدها أشترى لها زحافة ثليج، فجعلتها سعيدة للغاية وظلت تعانقه، كما وعدت السيدة بأنها ستنتصر في السباق القادم.

حنان تفوز في سباق الجليد

بدأ السباق في صباح اليوم التالي بين حنان ونبيل وأصدقاء آخرين، فكانت حنان تقود السباق ثم يتقدم عليها نبيل وكان يحدث العكس أحياناً، حيث كانت والد حنان واقفاً بالخارج يشجعها ويحمسها، حتى فازت حنان بالسباق، وتأهلت إلي السباق النهائي.

حنان تخرج من سباق النهائي

وبعدها بدقائق انطلقت حنان ومجموعة من الأصدقاء بالسباق النهائي، الذي كان أشد حماساً وإثارة أكثر من السباق الأول، وكانت حنان ترتيبها في السباق الثاني حتى تقدمت على المتسابق الأول وقادت هي السباق، ومازال والدها ومجموعة من الأصدقاء يشجعونها ويحمسونها، حتى اصطدمت حنان بقطة كانت تعبر الثليج فسقطت على الأرض وخرجت من السباق وهي حزينة.

وبعد أن انتهى السباق جاء لهم رجل يخبرهم بأن السيدة في المنزل مريضة وتريد الطبيب.

وفي نهاية الموضوع الذي سردنا لكم من خلاله قصة حنان وخاصاً الحلقة الثانية، أنصح بمشاهدة هذا المسلسل الكرتوني لأطفالكم لأنه مسلسل شيق وبه قصص كثيرة قد تُفيد أطفالك فيما بعد.