الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن قصة تحكي مغامرات مفيدة لطفل أو طفلة

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2020
mosoah
بحث عن قصة تحكي مغامرات مفيدة لطفل أو طفلة

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ بحث عن قصة تحكي مغامرات مفيدة لطفل أو طفلة وهي أحد الأساليب الهامة والشيقة في تعليم الطفل وترسيخ بعض الثوابت والأفكار الهامة في نفسه وعقله بطريقة مبسطة عوضاً عن أساليب التلقين التي تعتمد عليها المدرسة في التعليم ببعض الأحيان، يقوم أحد الوالدين بسردها على الطفل أثناء اليوم أو وقت ما قبل النوم مما يوطد العلاقة بين الطفل وأسرته ويقويها ويمنحه ثقة في محبتهم إليه واهتمامهم به.

تتنوع القصص ما بين أنواع كثيرة ومختلفة منها القصص الخيالية التي تدور أحداثها عن حوار بين الإنسان والحيوان، أو الحيوانات وبعضها، كما قد تدور أحداثها بين أعضاء الإنسان، مغامرات الأسماك مع الإنسان في البحار ممتزجة تلك الأحداث بالمعلومات المتعلقة بها والتي يكتسبها الطفل سريعاً دون ملل، وتتناسب البعض منها منذ عمر العامين الذي يبدأ إدراك الطفل به في المقدرة على تخزين المعلومات إلى ما بعد ذلك من عمر الطفل والتي يمكنه فيها قراءة القصص بنفسه في أوقات الفراغ.

بحث عن قصة تحكي مغامرات مفيدة لطفل أو طفلة

نعرض لكم في ذلك البحث قصة الطفل اللحوح والتي إن كانت تضم في طياتها أحداث خيالية غير واقعية إلا أنها تتضمن العديد من الدروس والعظات التي يتعلمها الطفل والسلوكيات الجيدة التي يتم اكتسابها:

  • ذات يوم كان هناك طفل صغير اسمه ماجد بعمر السبع سنوات يعيش مع والديه المحبان له بشكل كبير ولا يشغلهما بالحياة أمر سوى سعادته وتلبية رغباته فكان كلما تمنى شيئاً يطلبه من والده وبدوره يقوم بتنفيذه إليه مما جعل أحلام ماجد تكبر ويصبح من الصعب على والده تلبيتها سريعاً فلم تعد تقتصر على شراء الحلويات والألعاب والتنزه فقط بل إنه بدأ يتمنى الكثير والكثير ويتذمر إن تأخر ابيه ووالدته عن التنفيذ.
  • وفي نهاية يوم ما بعد مناقشة دارت بينه وبين والديه يحاولان أن يقنعاه أن كل شيء له وقت وميعاد سوف بحدث فيه وأن التعجل ليس من الإيمان ويبغضه الله ولكن ماجد لم يقتنع بحديثهم وذهب حزيناً لكي يخلد إلى النوم.
  • وفي أثناء نومه وجد ضوء شديد يتسلل من نافذة غرفته وقد أيقظه ليجد أمامه ساحرة تطلب منه أن يتمنى أمنية فندهش وتلعثم ولم يتمكن من الإجابة ولكن سرعان ما تذكر أكثر أمر كان يتمنى أن يناله وهو أن يصبح كبيراً ليقوم بتنفيذ أمنياته بنفذه دون أن يتعرض لرفض والديه.
  • وبالفعل حققت له الساحرة أمنيته وأخبرته أنه حينما يرغب في العدول عنها والعودة طفل ثانية أن يردد اسمه ثلاث مرات متتالية، وفي غضون ثواني وجد نفسه أصبح أب لديه أسرة وأطفال يطلبون منه جميعهم طلبات كثيرة ومتلاحقة يصعب عليها تحقيقها جميعاً على الفور فبدأ أبنائه بالبكاء والصراخ والتذمر وإعلان ضيقهم وعجزه عن إسعادهم فحزن حزناً شديداً.

قصة عن مغامرات طفل قصيرة

  • توجه ماجد الأب إلى غرفته يفكر ويتذكر ما كان يقوم به مع أبيه وأمه ويتمنى لو أن الزمان يعود لكي يعبر لهما عن أسفه وندمه وأن ما كان يفعله معهم هو خطأ عظيم وما كان عليه أن يكرر طلباته ويصر على ما هو صعب تنفيذه عليهم منها.
  • وفي تلك اللحظة تذكر أمنيته التي تمناها وهو صغير بأن يصبح كبيراً وما أخبرته به الساحرة بأن يفعله حينما يريد العودة لما قبل تحقق الأمنية فقام بتكرار اسمه ثلاث مرات فوجد نفسه يستيقظ من النوم وقد علم أنه كان يحلم فقط ولكنه تعلم درساً عظيماً من ذلك الحلم.
  • قام مسرعاً إلى والديه وأخبرهم بندمه الشديد على ما كان يفعله معهم من سلوك خاطئ فيما سبق وأنه لن يتعجل أمر ما مرة أخرى وقاموا جميعاً بالاحتفال بذلك الحدث السعيد ومنذ ذلك اليوم أصبح ماجد مطيعاً لوالديه لا يهمه سوى أن يسعدهما بنجاحه.

كانت تلك قصة صغيرة تتحدث عن الطفل الذي كان يرى طلباته أنها أوامر لابد من تنفيذها على الفور ولكن ما مر به من مغامرة أخذته إلى المستقبل جعلته يغير تفكيره وسلوكه مما جعله يعيش مع والديه في سعادة دائمة، وهي قصة بها الكثير من العظات للأطفال والتب لابد أن يكتسبونها منذ الصغر.

يمكنك متابعة أيضا : –

قصص أطفال قصيرة قبل النوم مسلية ومفيدة

قصة خيالية قصيرة جدا عن القمر