الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة الجزرة الكبيرة مكتوبة للأطفال

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
mosoah
قصة الجزرة الكبيرة مكتوبة للأطفال

سوف نقدم لكم في مقال اليوم في الموسوعة قصة الجزرة الكبيرة مكتوبة للأطفال ، فكما نعلم أن القصص من أفضل الأشياء التي يمكننا سردها على أطفالنا، فبالإضافة لكونها مسلية للغاية، إلا انه تعود على الأطفال بالعديد من المنافع، بل ليس الأطفال فقط التي تعود عليهم بالمنافع بل الكبار أيضًا، فالقصص تحتوي على العديد من الدروس التعليمية التي يمكنها أن توصل لك الدرس المستفاد، والمعلومة المهمة بشكل جيد، وتحتوي أغلب قصص الأطفال على دروس تعليمية يصعب على الآباء أن يعلموها لأولادهم إلا بواسطة قصة مفيدة.

قصة الجزرة الكبيرة مكتوبة للأطفال

تُعد قصة الجزرة الكبيرة من أكثر القصص المسلية والتي تتضمن درس مهم جدًا للأطفال، والتي قد اشتهرت بين الناس لكثرة تعلق الأطفال من القصة ولأنها ليست مملة، بالإضافة لكونها قصة تعليمية.

وتحكي هذه القصة عن أحداث تدور حول عائلة صغيرة تعيش في إحدى القرى الزراعية، وتعيش هذه العائلة على زراعة أرض صغيرة، حيثُ أنهم يقومون بزراعة الأرض ويأكلون الخضار الذي يخرج منها، وما يتبقى يقومون ببيعه، مثلهم مثل العديد من العائلات المزارعة التي تعيش حولهم في القرية.

وكان رب هذه العائلة رجل عجوز واكن يحب تناول الجزر وزراعته كثيرًا، وعندما أتى فصل الربيع أقدم هذا الرجل العجوز على زرع الأرض الخاصة به جزر، وقام بوضع البذور في التربة، وبدأ الرجل في سقاية الأرض يومًا بعد يوم، وكان يهتم بها كثيرًا حتى ينمو الجز ويكبر ويستطيع أن يقتلعه ويأكل منها، فهو نوعه المفضل من الخضراوات.

فأصبح الجد يوميًا يذهب إلى الأرض ويسقي الزرع، ويضع السماد في الأرض حتى يكبر وينمو مع طلوع الشمس في كل صباح، وبدء الجزر في النمو بالفعل أمام الرجل العجوز يومًا بعد يوم، حيثُ كان العجوز يراقب الجزر بشكل دقيق وهو متلهف لتمام نضجه.

وفي إحدى الأيام لاحظ الرجل العجوز أن هناك جزرة تنمو بشكل أسرع من باقي الجزر، ويزداد حجمها يومًا بعد يوم عن الجزرات الأخريات، وتكبر أوراقها بشكل ملحوظ، حتى جاء في يوم فوجد الجزرة قد كبرت بشكل كبير وقرر الرجل العجوز أن يقتلع الشجرة ويأكلها.

فجاء في اليوم التالي وكان مستعدًا لقلع الجزرة، وكان قد ارتدى الحذاء الطويل المخصوص للزراعة، وارتدى القبعة الخاصة للمزارعين من أجل حمايته من أشعة الشمس القوية، وعزم الخروج من المنزل والذهاب إلى الأرض لاقتلاع الجزرة الكبيرة.

وبعد أن وصل الرجل العجوز إلى الجزرة مسكها بشكل جيد وبدء يشد الجزرة بكل قوته من أجل أن يقتلعها، ولكن كانت المفاجأة أن الجزرة لم تتحرق من مكانها، تعجب الرجل كثيرًا! ما الذي يحدث؟ ولماذا لا تقتلع هذه الجزرة مثل كل مرة؟ وبدأ الرجل العجوز يحاول مرة أخرى خلع الجزرة، ولكنها لم تتحرك من مكانها.

فقام الرجل العجوز بالنداء على زوجته حتى تساعده في اقتلاع الجزرة، فجاءت زوجته وأمسكت به بإحكام وأمسك هو بالجزرة وقام كلًا منهما بالشد بكل قوته، لكن الجزرة لم تتحرك، فقامت زوجته بالنداء على ابنها ليساعدهم هو أيضًا في اقتلاع الجزرة، فجاء ابنهما وامسك كلًا منهما الآخر بشكل محكم وبدئوا الثلاثة يشدون بكل قوتهم، ولكن الجزرة لم تقتلع ولم تتحرك أيضًا.

فقام أبنهما بالنداء على أخته، فجاءت أخته لتساعدهم في اقتلاع الجزرة الكبيرة التي ترفض الخروج، وامسك كلًا منهما الآخر بشكل جيد، وبدء الجميع في الشد بأقصى قوة، ولكن الجزرة ترفض الاقتلاع أيضًا، فجاء الكلب الخاص بهم وأمسك ابنة الرجل العجوز من ملابسها، وشد البنت بقوة، وشدت البنت أخوها، وقام أخوها بشد أمه، وقامت الأم بشد زوجها الرجل العجوز ولكن لم يجدي ذلك نفعًا.

ثُم جاءت قطة الجيران والتي قد رأتهم وقامت لتساعدهم، وشدوا جميعًا بكل قوتهم الجزرة، ولكن في هذه المرة اقتلعت الجزرة من جذورها، وفرحوا جميعًا باقتلاع الجزرة التي كانت ترفض ترك التربة، وقاموا بتسوية الجزرة واكلوها جميعًا ولم يتبقى منها شئ.

والذي نستفيد به من هذه القصة هو أن المساعدة والعمل الجماعي يسهل جميع الأمور الصعبة، وأنه علينا أن نتعاون مع بعضنا من أجل نحظى بحياة سعيدة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

قصص أطفال قصيرة وطويلة قبل النوم