الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الانترنت واضراره ويكيبيديا

بواسطة: نشر في: 25 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد الانترنت واضراره ويكيبيديا

سنقدم لكم اليوم فوائد الإنترنت وأضراره ويكيبديا، يطلق علي الإنترنت اسم الشبكة العنكبوتية التي تساهم في ربط كل دول العالم ببعضها البعض، من خلال بروتوكولات محددة، بالإضافة إلي استخدام الحاسب الآلي التي يتم تزويدها بخدمات الإنترنت، بشكل يساعد علي تبادل المعلومات والبيانات المتنوعة، وساعد الإنترنت علي جعل عالمنا الحالي قرية صغيرة، لأنه يمكن الإنسان من الوصول إلي المعلومات التي يريدها، ولذلك سنقدم لكم اليوم فائدة الإنترنت وأضراره في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

فوائد الإنترنت وأضراره ويكيبيديا

يوجد عده فوائد لاستخدام الإنترنت منها :

فوائد الإنترنت

توفير المعرفة والمعلومات والتعلم

يضم الإنترنت كمية كبيرة من المعلومات والمعرفة التي تختص بكافة المواضيع، حيث من الممكن أن يقوم الفرد باستخدام محركات البحث مثل جوجل من أجل الحصول علي إجابات ومعلومات عن أي سؤال، فضلاً عن وجود الكثير من مقاطع الفيديو خاصة علي مواقع مثل اليوتيوب، التي تساهم في شرح موضوعات مختلفة، بالإضافة إلي إمكانية استخدام الإنترنت في الحصول علي دورات تعليمية تساعد علي تعليم الكثير من الموضوعات.

جني الأموال عبر الإنترنت

يساعد الإنترنت  الأفراد علي جني الأموال، عن طريق بيع الكثير من السلع، بالإضافة إلي أنه يساهم في تسهيل عملية الحصول علي المواقع التي تقوم ببيع السلع، فضلاً عن أن الإنترنت يعد متاح بشكل مستمر، مما يسهل من عملية بيع البضائع في أي وقت، كما يعمل الإنترنت علي منح القدرة علي ترويج السلع، والإعلان، بالإضافة إلي الخدمات الخاصة.

الترفيه

يعتبر الترفيه أحد أهم الأسباب التي تحفز المشتركين علي أن يتصفحوا الإنترنت، فضلاً عن نجاح الإنترنت في التسويق للكثير من السلع والمنتجات، بالإضافة إلي تسهيل الإنترنت لعملية التواصل مع المعجبين،فضلاً عن استخدامه في تحميل الألعاب، والتي من الممكن أن يتم تنزيلها بسعر محدد أو مجاناً.

أضرار الإنترنت

المضايقات

تعد المضايقات الإلكترونية أحد الآثار السلبية للإنترنت، الذي يستخدمها بعض الأشخاص نع الأشخاص الذين لديهم معهم بعض المشكلات، وذلك الأمر يحدث في الغالب مع المشاهير، ويعد ذلك النوع من المضايقات سهل، وينتج عنه شعور الضحايا بالإحراج والإهانة، نتيجة لما يتعرضون له من شتائم، وتعليقات سلبية.

الإدمان وتبذير الوقت

يتسبب الإنترنت في بعض العادات السيئة للأفراد ومنها الإدمان الذي يعمل علي إهدار وقت الفرد ، لأنه يقضي الكثير من الوقت عليه، أو علي الألعاب التي يقوم بتنزيلها من الانترنت، لأن الإنترنت يوجد به الكثير من الوسائل الترفيهية، التي تجعل الفرد يستهلك الوقت دون أن يشعر به، كما أن الإنترنت يجعل الفرد يشعر بالإكتئاب، والعزلة، والوحدة، والقيام بمقارنة نفسه بغيره من الأفراد، فضلاً عن سهولة التواصل مع الأشخاص من كافة أنحاء العالم، مما يجعل الفرد لا يهتم بالعلاقات الواقعية.

شراء أشياء لا ضرورة لها

في كثير من الأحيان يتسبب في جعل الفرد يقوم بشراء أغراض لا حاجة لها، دون أن يفكر بشكل صحيح فيما يحتاج إليه، ويرجع ذلك إلي سهولة عملية الشراء عبر الإنترنت، وقد ينتج عن عادت التسوق والشراء من خلال الإنترنت، إدمان الشخص للشراء ، مما يجعله يقع تحت طائلة الديون.

حكم عن الإنترنت

  • التفوق في مجال العلم والتكنولوجيا يعزز شعور الفخر بالوطن.
  • نحن قادمون على عصر القرود، فبرغم هذا الكم من التكنولوجيا التي وصل إليها الإنسان، إلا أننا أصبحنا أمام إنسان أقل رحمة، أقل مودة، أقل عطفا، أقل شهامة، أقل مروءة، وأقل صفاء من الإنسان المتخلف.
  • الإنترنت أصبحت الساحة العامة للقرية العالمية.
  • لا يمكننا لوم التكنولوجيا حينما نرتكب نحن الأخطاء.
  • كل ما استطاعته دول الغرب بوسائل التكنولوجيا المتقدمة هو أن ترسل بضعة أشخاص إلى القمر، أليس من حقنا أن نعدها متخلفة أمام دولنا العربية التي اعتادت بوسائلها البدائية أن ترسل آلاف الأشخاص يومياً وراء الشمس؟.
  • التكنولوجيا نجحت في تحديد موقعك على الأرض , تبقّى البحث عن تقنية تحدد فيها: موقعك في الحياة.
  • التكنولوجيا هي مجرد أداة . فيما يخص تحفيز الأطفال و جعلهم يعملون معا فإن المعلم هو الأهم.