الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

بواسطة: نشر في: 27 فبراير، 2020
mosoah
فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة بعنوان فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية ، وهي إحدى الفقرات الإذاعية الهامة الموجودة في البرنامج الإذاعي الصباحي، ومن خلالها يتم إلقاء كلمة مناسبة على الطلاب وربما تخص موضوع مُعين، أو قد تكون عامة، وبالطبع الإذاعة المدرسية من الأنشطة الرائعة التي يتم القيام بها يومياً، وتُساهم في تعريف الطلاب بالمعلومات الجديدة، وزيادة وعيهم، وتنشيط ذاكرتهم، وتكون عبارة عن مجموعة من الفقرات المختلفة من بينها فقرة القرآن الكريم، الحديث الشريف، الحكمة، الشعر، هل تعلم، الأخبار المحلية والعالمية، فقرة الدعاء، ثم ختام الإذاعة المدرسية.

ومن هنا قد تحتاج إلى طرح كلمة صباح أثناء الإذاعة الصباحية للمراحل الدراسية المختلفة، وربما لا تعرف ما هي الكلمات المناسبة التي يُمكن قولها، ومن هنا سنطرح عليك مجموعة من كلمات الصباح المختلفة، وبإمكانك الاختيار من بينها، فقط تابع معنا السطور التالية.

فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

هناك كلمات صباح يتحدث بها الطلاب، وأخرى يتحدث بها الأساتذة والمُعلمين، وسنقدم لك نماذج مختلفة لهم.

المقدمة الأولى للطالب

أسعد الله صباحكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ الفاضل/………..، المُعلمين والمُعلمات الأجلاء، والزملاء والزميلات الغاليين، يسعدني كثيراً أن أكون معكم برحاب مدرستي الرائعة.

فليس هناك أروع من مرء يسلك دروب العلم، لكي يُحقق الطموحات والأهداف، فالعلم هو من يُعلي الإنسان، ويرفعه إلى الدرجات العليا، فمن خلال التعلم تزداد المهارات والإمكانيات، ويكون لدى الشخص الكثير من الخبرات الحياتية التي تؤهله للتعامل مع الأمور المختلفة، ونحن هنا نأتي كل يوم لمدرستنا لنتعلم كل ما هو جديد، وحتى نتعلم ونستثمر في أنفسنا.

ومن هنا أتمنى لكم أياماً مليئة بالنجاحات، وأن يوفقكم الله دائماً، ويجعل خطواتكم مباركة.

ولنبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الثانية للمعلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد أود أن أرحب بكم جميعاً ، فمع شروق الشمس وحضور الصباح الجديد لابد وان يملأنا النشاط والحيوية والمل، وأن نستقبل يومنا بابتسامة رضا، وبعزيمة وإرادة قوية، وأيضاً من المهم معرفة أن الاجتهاد والسعي الدائم يُساهم في التطوير من الإنسان، ويجعله يصل إلى أعلى الأماكن فمن خلاه يُمكنك أن تتعرض للكثير من التجارب المختلفة التي توسع نن مداركك وتزيد من وعيك.

فدائماً وأبداً خذ بالأسباب ولا تيأس فالله رحيم ودائماً يكون مع الصابرين والمُجتهدين، وبالطبع سيجازيك كل الخير على كل خطوة صادقة تقوم بها.

واليوم من خلال لقاءنا بكم سنتحدث عن موضوع هام للغاية وهو /…….

المقدمة الثالثة لمدير المدرسة

صباح مُشرق ومليء بالخير والتفاؤل والفرحة، فما أحلى الصباح حينما يأتي ومعه الأمل الذي نبحث عنه جميعاً، ففي البداية أرحب بكم، وأود أن أُعبر عن شعوري بالسعادة لوجودي معكم، فالعمل بإتقان يا أبنائي من أكثر الأشياء التي تُفيد المرء، والمجتمع من حوله.

وموضوعنا اليوم يشغل بال الكثير من أولياء الأمور والطلاب ألا وهو/………..

لذا فهناك بعض النصائح المتنوعة التي أود أن أطرحها عليكم وهي:-……….

هذا كل ما أريد قوله في هذا الموضوع، أتمنى أن تكون كلمتي لاقت استحسانكم، وشكراً جزيلاً لحسن استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المقدمة الرابعة

بس الله الرحمن الرحيم: وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)”، صدق الله العظيم.

أما بعد أرحب بكم جميعاً زملائي الأعزاء، والمدرسين والمُدرسات الأفاضل، ومدير مدرستنا الموقر، وفي البداية أتمنى لكم يوم سعيد وجميل يملأه الخير والبركة، وكل التوفيق والنجاح.

ولا اخفي عليكم سراً فأنا أشعر بالفرحة الغامرة بوجودي معكم، فأنتم طلبة العلم الذي يحفظهم الله تعالى، وأنتم المستقبل والجيل القادم الذي سيتولى زمام الأمور، والقيادة، والمناصب العليا، ومن هنا فعليكم أن تتعلموا دائماً وابداً، فكل معلومة ستفيدكم بالمستقبل، فالجهل يجعلنا في الدروب المظلمة دائماً، ولكن العلم ينير لنا الطريق، ويُغير حياتنا للأفضل، فسيروا دائماً في طريق التعلم، وابتعدوا عن طريق الجهل.

وهذه كانت كلمتي لهذا اليوم، نرجو من الله تعالى أن تكون أفادتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.