الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عندي برزنتيشن وابي موضوع .. مواضيع برزنتيشن جاهزة

بواسطة: نشر في: 31 أكتوبر، 2020
mosoah
عندي برزنتيشن وابي موضوع

عندي برزنتيشن وابي موضوعمواضيع برزنتيشن جديدة ممتازة presentation في كافة المجالات التعليم؛ فيما بات من أهم وأبرز الطرق التعليمية المختلفة التي من خلالها يشعر الطلاب بالتفاعلية هي العروض التقديمية التي تعتمد على عدد من البرامج المُستحدثة في مجال العروض التقديمية.

ولاسيما هي التي تُقدم مزايا متنوعة للمُصمم الراغب في إبراز المادة المعروضة، فيما تتفق العروض التقديمية مع الطابع الأكاديمي والمؤسسي، إذ أن الصورة بألف كلمة وهي تُعبر عن المحتوى وتجعله ثابتًا في الذهن والعقل بل وتجعله أقدر على التذكر والإبداع، فماذا عن أبرز أفكار البرنتيشين الممتعة و أفضل مواضيع برزنتيشن ممتعة بالعربي ، هذا ما نتناوله عبر مقالنا في موسوعة ، فتابعونا.

عندي برزنتيشن وابي موضوع

إذا كنت تبحث عن مواضيع لتناولها في عرض تقديمي تعتمد فيه على الشرائح، وتحتاج إلى مجموعة من الأفكار، التي تجذب الحاضرين تشد انتباههم للتركيز في المضمون الذي تُقدمه.

فكل ما عليك أن تُفكر في القضايا المُثارة على الساحة الإعلامية والتي تشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجب تناولها وتوضيح مزاياها وعيوبها وأبرز ما يُحيط بها من معلومات وملابسات، لذا نستعرض أبرز تلك الموضوعات من خلال السطور التالية:

افكار مواضيع برزنتيشن

  • طرح قضية الصراع على المياه في الدول لأفريقية والجانب المؤثر في تلك القضية من حيث قوته وقدرته على لمواجهة، بالإضافة إلى الهدف من وراء تلك السدود التي تحجز المياه عن الدول الأخرى.
  • طرح قضية القدوة وأهميتها في حياة المسلم والمسلمة، وهذا من خلال الاطلاع على الموضوعات التالية ما دور القدوة في التعامل مع البيئة، أو موضوع عن القدوة وأهميتها .
  • تناول قضية الحجاب وأهميته لكل فتاة مسلمة للتحلي به وارتداءه لما به من وقار وصون لها ولجمالها من أن يطلع عليه أي شخص، بالإضافة إلى دوره في تقربها من الله تعالى فهي الخطة التي تتخذها لكي تنل رضا الله ورضوانه، فيما يُمكنك الاطلاع على هذا المضمون من خلال الرابط التالي هل تعلم عن الحجاب قصير.
  • طرح موضوع حول السمنة وما يجب أن يتجنبه الشخص للحصول على جسم صحي وخالي من الدهون، بالإضافة إلى مراعاة النصائح التي تُقدمها منظمة لصحة العالمية، فيما صدر عنها مؤخرًا عدد من النصائح التي تسهم في الحفاظ على جسم الإنسان خالي من المشكلات الصحية والمعاناة، فقد أوصت بتناول شاي الماتشو لما له من قدرة علاجية ومحافظة على الون، فضلاً عن منح الجسم العناصر الغذائية

نصائح عند عرض البرزنتشين

توجد العديد من النصائح التي يجب أن يضعها الطالب أو المعلم أو الأستاذ الجامعي وكذلك الموظف عند عرض العروض التقديمية، لما لها من تأثير على فعالية وكفاءة العرض التقديمي، إذ تتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • عدم الإسراع أو الإبطاء أثناء التحدث.
  • مخاطبة الجميع والتواصل البصري معهم.
  • وضوح الصوت ومراعاة التغيير في مستواه.
  • التفاعل بلغة الجسد، وعدم الثبات في مكان بعينه.
  • استخدام المؤثرات الصوتية المتوفرة في برامج العروض التقديمية.
  • استخدام شرائح عروض الشرح بمرونة ووضح وفعالية، فيما يُمكنك إدراج الفيديوهات والرسوم أو الصور.
  • تكثيف الموضوع وتلخيصه أثناء العرض، إذ أن محتوى العرض التقديمي لابد أن يحتوي على نسبة 40% من الصور التي تُثبت المعلومة وتسهم في تركيز المتابعين.
  • عدم النظر إلى الأرض أو إشاحة النظر عن الجالسين والخوف من مواجهتهم أوالنظر في سقف الحجرة، إذ أن تلك الممارسات من شأنها أن تجعل الجالسين يملون من حديثك معهم.

مواضيع برزنتيشن ممتعة بالعربي

نستعرض أبرز الموضوعات التي يُمكنك عزيزي القارئ أم تستعين بها في تقديم مضمون لعرض برزنتيشن توضيحي لموضوع بعينة، ومن أمثلة تلك المواضيع التي نوضحها في النماذج التالية:

الموضوع الأول الرحمة

  • إن الرحمة هي صفة من صفات الله تعالى، حيث يمنّ الله به على القلوب الرحيمة، فقد قال الله تعالى في سورة البقرة الآية 37 ” فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ” .
  • فيما يُنعم الله بهذه الصفة على عبادة الملتزمين بتعاليم دينُنا الحنيف، من عيادة المريض وتلاوة القرآن الكريم ومراعاة الصغير واحترام الكبير وطاعة الوالدين، والاجتهاد في العمل.
  • لاسيما أن كلمة الرحمة هي التي ذُكرت في قول الله تعالى في الذِكر الحكيم بمائتي وثمانية وستين موضعًا.
  • فيما تُعد الرحمة من أبرز الأخلاقيات التي تسمح للإنسان بالشعور بالراحة والسعادة، بالإضافة إلى كونها تضمن التكافل الاجتماعي في المجتمع فهي رمز للتضامن والرفق مع الآخرين، إذ أن أمثلة الرحمة هي التي تتمثل في العطاء في حالات العوز، والاحتياج، فإن في مساعدة الآخرين سواء الصغير أو الكبير ضمانة لحماية المجتمع من الفقر وتدعيم لمن لا يملكون الأموال.

الموضوع الثاني الإرهاب

  • ديننا الحنيف هو الدين الوسطي المعتدل الذي لا يحيد عن الحق، فقد أمرنا الله تعالى بالمحبة والعطاء والرفق.
  • لذا فإن التطرف أو الإرهاب والإفزاع والتخويف ليس من سمات المسلمين أو الإسلام، بل الحنو والأمانة والصدق والرفق، فإن الله رفيق حليم غفور، فقد قال الله تعالى في سورة آل عمران في الآية 159 “فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ”.
  • إذ أن كلمة الإرهاب هي التي تنبثق من كلمة رهب، حيث يعتمد على وسائل الإرهاب والإكراه، فيما يُعرّف الإرهاب بأنه عبارة عن الأفعال العنيفة التي تستهدف خلق جو من الخوف والرعب، في إطار استهداف الآخرين بما يستخدم من آليات كالسياسية أو سلاح الدين؛ ولاسيما وقد خرجت العديد من الجماعات التي تُنادي باسم الدين وتفعل أعمال شنيعة تحت لواءه وهي بعيده كل البُعد عن سماحة وخُلق الديانة الكريمة والرحيمة والعادلة.
  • فإن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وقد باتت مجموعة من الدول تُغزي أعمال العنف والشغب بما تخرج به من تصريحات من شأنها أن تسهم في انتشار خطاب الكراهية للإسلام والمسلمين.
  • لذا علينا أن نراجع كافة الإجراءات المُتخذة من قِبل الدول التي تسمح بحرية التعبير بأن يُعبر الإسلام عن سماحته لينه بعيدًا عن الكراهية والعدوانية، وبعيدًا عن الأفعال التي تُنسب إلى المسلمين، على الرغم من كونها لا تُعبر عنه.

قدمنا إجابة وشرح وافي حول مواضيع عندي برزنتيشن وابي موضوع بالعربية والإنجليزية، وذلك لكي نوفر عناء البحث عن تلك الإجابة في كافة الكتب والمراجع، والدراسات العلمية.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اجمل مواضيع البرزنتيشن

أفضل أفكار مواضيع برزنتيشن

الوسوم