عبارات عن اليوم الوطني‎ تويتر

ياسمين صلاح 23 ديسمبر، 2019

نقدم إليكم في المقال التالي عبارات عن اليوم الوطني في موسوعة حيث تقوم المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرون من سبتمبر كل عام بالاحتفال بالمناسبة التي تم فيها تحويل اسم المملكة من (مملكة نجد والحجاز وملحقاتها) إلى ما أصبح عليه الآن وقد تم ذلك في الحادي والعشرون من جمادي الأول عام ألف وثلاثمائة واحد وخمسون هجرياً.

وقد حدث ذلك نتيجة لاستعادة الملك (عبد العزيز آل سعود) للرياض والسيطرة عليها مرة أخرى فقد كانت موطن أسلافه الذين قاموا بتأسيس الدولة السعودية الثانية، وقد استمر ذلك الكفاح مدة تزيد عن الثلاثون عاماً حتى تمكن من توحيد المملكة إلى أن صدر الأمر الملكي بتغيير الاسم وهو ما يتم الاحتفال به ويكون عطلة رسمية في كافة القطاعات التعليمية والحكومية.

عبارات عن اليوم الوطني

يتم الاحتفال باليوم الوطني في كافة قطاعات المملكة العربية السعودية وقد تم الإقرار باعتباره إجازة رسمية من قبل الملك عبد الله في عام ألفين وخمسة ميلادية ويتم فيه إقامة المراسم والاحتفالات ولذلك يبحث الكثيرون عن عبارات للتهنئة بذلك اليوم العظيم والتي نقدم بعضها فيما يلي:

  • تعانق السماء وطننا الحبيب وتشهد مجده العظيم، كل عام والسحاب يحتضن هواءها عزاً وفخراً، أدامك الله يا بلادي ولكي في قلبي عشقاً وحباً.
  • وطني يا ذا الشموخ والعزة، رزقك الله الأمن والرخاء وجعلك لمواطنيك متفرداً بالحب والانتماء، فلتشهد الطيور في السماء وعلى الأرض الأنام أن أرواحنا فدائك فلتنعم بالسلام.
  • وطني يا من تغزلت بترابك حباً وعشقاً، وفي دمي يجري عظمتك ومجدك، بمائك أرتوي وبسمائك أحتمي، في أرضك موطني، وإليك طوال عمري أنتمي، أدامك الله فخراً وعزاً.
  • أرفع مقاماً مقامك يا وطني، يا عنوان الأمان، صارت مآثرك دليلاً للمجد في كل مكان، فخري أن عروبتي مصدرها ترابك ومعدنك الأصيل، وإليك قلبي يهوى وروحي مهما بعدت دائماً بالشوق لك تميل.

عبارات عن اليوم الوطني تويتر

دائماً ما نجد في وسائل التواصل الاجتماعي سبيل للتعبير والاحتفال بأمر ما أو مناسبة ما من خلال نشر العبارات الاحتفالية وهو ما يقوم به المواطنون السعوديون في مناسبة اليوم الوطني السعودي، إليكم مجموعة من أرق العبارات في الفقرة التالية:

  • لا يوجد بالدنيا أغلى من الوطن فهو الاتجاهات الأربعة المتاحة دائماً لاحتضان مواطنيها وهو جدار الزمان الذي يمكن الاستناد عليه بثقة مع التأكد من ثباته، فهو بيت شعر بديوان الحياة.
  • موطني يا بلد المحبة والعطاء، يعجز لساني في يوم الاحتفال بك عن التعبير بمدى عظمتك وحبي لك، فأنت الأم الثانية والحضن الدافئ الذي يهون متاعب الزمان، أنت الأمان والفداء والتضحية وإليك كل الانتماء.
  • عاشق أنا أتغنى بحب بلادي، يجري حبها في دمي وفؤادي، بها ولدت ومهما بعدت إليك أعود وكلي شوق، أزين الأشعار باسمك، وبك أُجمل الأنغام.
  • في إطار الاحتفال باليوم الوطني لمملكتنا العظيمة أقدم أرق التهاني والأمنيات بالازدهار الدائم والتقدم في كافة المجالات كما عهدناك منارة للعلم وقاهر للأعداء.

عبارات تهنئه باليوم الوطني السعودي

  • فلتهنأ يا وطني العظيم ذو المجد والأصالة ففي كل يوم تكبر ويذاع صيتك بين البلاد، وفي كل لحظة تتقدم ويضاء اسمك على جدار الزمان، وإني لأفخر بأن جعلني الله تعالى من أبنائك ومواطنيك، لك مني كل الإخلاص والوفاء.
  • في اليوم الوطني السعودي أقدم كامل تحياتي وجزيل شكري لبلادي أدام الله أمنها واستقرارها وأمانها، يا بلاد الحرمين اليوم يوم تعظيمك والمستقبل يناديك، فلتستمر في سيرك لا يضاهيك أحد وعلى منافستك لا يقوى الكثير، وبك قد تغيرت مقاييس الحضارات وأصبحت منبر العلم والثقافات.
  • نرفع في يومك يا بلادي هاماتنا شموخاً وإباء، ولك نقدم أرواحنا فداء، فليحفظ الله ملكنا العظيم وولاة أمرنا الذين بذلوا من أجل سعادتنا ورخائنا الغالي والنفيس جازاهم الله عنا خير الجزاء ومتعهم بالصحة والعافية.

يظل ذلك اليوم العظيم ذكرى محفوظة في وجدان كل مواطن سعودي ينتظرها بالأيام من العام إلى العام ففيه تحققت وحدتهم وتكامل مملكتهم، ولم يصبح هناك تفكك أو فرقة بين المواطنين في أقطار البلاد، وبذلك نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا مع تمنياتنا أن تجدون من بين تلك العبارات ما فيه تعبير عن مدى فخركم بوطنكم.

عبارات عن اليوم الوطني‎ تويتر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د