الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبارات جميلة صغيرة

بواسطة: نشر في: 14 أكتوبر، 2019
mosoah
عبارات جميلة صغيرة

سنقدم لكم اليوم عبارات جميلة قصيرة ، وكما يقول المثل أن خير الكلام ما قل ودل، ومن الجيد أن نعبر عما نشعر به بكلمات قصيرة تستطيع أن تصل إلي القلب بسرعة، ويكون لها لحن مميز عند سماعها بالأذن، ومن الممكن أن تحتوي العبارات القصيرة علي الكثير من المعاني، وأن تعبر عن المشاعر، والحب ، والأمل ، والحزن، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال عبارات جميلة قصيرة علي موسوعة من خلال السطور التالية.

عبارات جميلة صغيرة

  • الحياة لا تعطينا كل ما نريد، ولكن الرضا بقضاء الله وقدره يفعل ذلك.
  • في بعض الأوقات تحتاج أن تضيف لحياتك بعض الجنون لكي تقوم بتغيير روتينك الممل.
  • الشخص الذي يقدم لك الاهتمام لا تهمله ولا تتركه ، ولا تفكر في من لا يسأل عنك.
  • يتأكد لي من كل صباح أن في هذه الحياة، رغم كل شئ ، ما يستحق الحياة “رضوي عاشور”.
  • الحب بالنسبة لي هو الحياة، الماء ، والهواء، التنفس لا يمكن أن أعيش بدون الحب ، ولا يمكن لأي إنسان أن يتجرد منه  ” مصطفي محمود” .
  • الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم التي لا تراها في السماء ولكنك متأكد من وجودها.
  • لا توجد حياة لأمة إلا من خلال إحساسها، ووعيها بما يحدث فيها.
  • تمتلئ الحياة بالحجارة فلا تتعثر بها ، ولكن اجمعها وقم ببناء سلم تصعد به إلي النجاح.
  • إذا كانت ثمرة الحب ناضجة فلا تترد في قطفها، فإن للدنيا حكمة لتذوب حسرة علي ثمرة حب ناضجة يزهد فيها الإنسان.
  • التجاهل يقتل السفهاء قهراً.
  • ما الذي يدفع إنساناً ما إلي تمزيق إنسان أخر يحبه بقوة؟
  • أنا أكره الطريق الذي لا يذهب بي إليك.
  • عن جميع الناس قلبي مكتفي بك.
  • كل الطرق تؤدي إليك حتي تلك التي سلكتها  لنسيانك.
  • لابد لأرواحنا أن تلتقي يوماً..
  • جناحاي مخفوضان ، ضعيفان وخفيفان ، روحي ميته ، في سلام مستديم.
  • لا تحمل هماً يزيل جمالك.
  • لو علمت ما يدبر الله لك في الغيب لبكيت من الفرح.
  • أسعدوا من تحبون قبل أن تبكوا علي فراقهم.

أشعار قصيرة متنوعة

قصيدة لأنك أنت للشاعرة صباح الحكيم العراقية

لأنك أنت نبيلُ الخِلالْ

وطيبٌ نديٌ بكل مجالْ

فينساب عذب الهوى في وريدي

ويملأ قلبي نَبيذُ الجمالْ

لأنك نبضٌ لعمري القصير

وعشقٌ تَمادى فكان الزلالْ

تمهد بين الرؤى وانتشى

فمنه ارتوائي وفيه المنالْ

لأنك نورٌ سرى في كياني

فدار شجيُّ الحنان وجالْ

فمنه الشَّفاءُ ومنه الدواءُ

وفي راحتيهِ يكون الدلالْ

لأنك فَيءٌ لصحراء قلبي

إذا غبت عنه يَصيرُ زوالْ

تَسلَلتَ وسْط حنايا فؤادي

كحُلمٍ جميلٍ ولكن محالْ

كأنَ المنالَ حرامٌ عليّ

و مالي نصيبٌ سواهُ الخيالْ

لأنك ضوءٌ بعيدٌ قريبٌ

أحبكَ أكثر مما يقالْ

فما حب قيسٍ لِليلى يضاهي

دموع اشتياقي وحُبي محالْ

فحبكَ عندي فراتٌ ونيلٌ

و إن كان نيل المنال طِلالْ

ستبقى مناراً لدربي العليلِ

وتبقى صباحا لليلِ الوصالْ

تُمسدُ جرحي ودمع قصيدي

فيزدان حرفي بنور الجمالْ

قصيدة في موسم الورد

للشاعر عمر أبو ريشة

هنــا في موسـم الوردِ

تلاقَيْنــا بـلا وَعْــدِ

وسِرْنا في جــلال الصمـتِ

فـوق مناكبِ الخُلْـــدِ

وفـي ألحاظنا جــوعٌ

عـلى الحرمـان يستجـــدي!

وأهـوى جيدكِ الــــريان

متكئــاً علــى زِنـــدي

فكُنــا غفـوةً خرســـاء

بيـن الخَدِّ والخَـــــدِّ

مُنـى قلـبي أرى قلبـــكِ

لا يبقـى عــلى عَهْـــدِ

أسـائـلُ عنــكِ أحــلامي

وأُسكتُهـــا عــن الــرَدِّ

أردتِ فنـلتِ مــا أمَّـلتِ

مَن عِـزّي ومـن مجـــدي

فأنــتِ اليــوم ألحانـــي

وألحــان الدُّنـى بَعْـــدي

فمـــا أقصـرَه حُبَّـــا

تـلاشى وهــو في المَهْــدِ

ولـم أبـرحْ هنـا

فـي ظـل هذا المّلتقى وحدي