الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط نظام نور بالسجل المدني فقط 1442 الشروط الجديدة

بواسطة: نشر في: 19 مايو، 2019
mosoah
رابط نظام نور بالسجل المدني فقط 1442

رابط نظام نور بالسجل المدني فقط 1442، يعد الاعتماد على الإنترنت في الاستعلام عن نتيجة اختبارات الفصول الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة من أهم الخطوات التي توليها الحكومة السعودية اهتماما واضحاً في هذه الفترة. ولهذا فقد اهتمت بإطلاق رابط نظام نور للكشف عن نتيجة الاختبارات، والتي انتهت فترتها مع نهاية إبريل 2019  ، وفيما يلي مقال من موسوعة يتضمن رابط نظام نور بالسجل المدني فقط.

نظام نور بالهويه

  • تم إطلاق رابط نظام نور للاستعلام عن نتيجة الاختبارات والتي انتهت مع نهاية شهر إبريل الماضي، وذلك للمراحل التعليمية (رياض الأطفال، والابتدائية، والإعدادية، والثانوية).
  • كما أن رابط الموقع ليس متوفراً للاستعلام عن نتيجة الاختبارات فحسب، بل أنه يمتد ليشمل العديد من المهام والخدمات التي يُراد إتمامها بواسطة المعلمين، والإداريين، وأولياء الأمور أيضاً.
  • أما عن موقع نظام نور فقد حصل على جائزة IDC-2018 للمدن الذكية بمجال التعلم الذكي. وذلك لإتاحته الاستعلام عن النتائج بنظام السجل المدني.

رابط نظام نور بالسجل المدني فقط 1442

  • مبدئياً، يمكنكم تسجيل الدخول على موقع نظام نور من هنا .
  • بعد تنشيط الصفحة، نقوم بملء خانة رقم الهوية، وخانة رمز التحقق بالأرقام المبينة أسفلها.
  • نضغط على ابحث، لتظهر نتائج البحث متضمنة نتيجة الاختبارات.
  • يمكن تسجيل الدخول باسم المستخدم، يليه كلمة السر، ورمز التحقق بعد الضغط على شعار وزارة التعليم، ولكن هذا الأمر ليس أساسياً في حالة عدم وجود بيانات لتسجيل الدخول على الموقع.

إن حدوث التطور في الكشف عن نتائج الاختبارات بمرحلة تعليمية محددة، من خلال موقع نظام نور وبرقم الهوية فقط يمثل إضافة طيبة للنظام التعليمي بالسعودية ، كما أنه يوفر العديد من الطاقات للموظفين بقطاع التعليم. ويفتح مجالاً جديداً يجتمع فيه الطلاب مع العاملين بوزارة التعليم السعودية.