الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية دراسة دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة

بواسطة: نشر في: 3 يونيو، 2019
mosoah
دورات مجانية عن بعد

دليلك في الحصول على دورات مجانية عن بعد مع شهادات معتمدة دوليا ، يُفضل عدد كبيرة من الطلاب الدراسة عن بُعد، إذ يمكن الاستفادة من الدورات التعليمية عن بعد التي تُقدمها العديد من المؤسسات المانحة عبر الإنترنت والتي تمنح شهادات معتمدة ودورات يُقدمها أشخاص ذوات خبرة في مجالات مختلفة والتي منها على سبيل المثال التكنولوجيا، والإعلام، والتسويق، والدراسات التجارية والمعاملات الإحصائية، وكذا فنجد أن تلك الدورات تنقسم وفقاً للوقت أو المكان الذي تُقدم فيه إلى دورات قصيرة short courses، ودورات مسائية Evening courses، وندوات seminar، وتدريبات بدوام جزئي Part-time، بالإضافة إلى دورات تدريبية عن بعد و دورات عبر الإنترنت، لذا نُقدم الدورات المجانية عن بعد من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

دورات مجانية عن بعد

توجد العديد من الدورات التي تمنح الدارسين شهادات ودورات مجانية عن بعد والتي تُسمى Distance learning، والتي سوف نعرضها لكم  في السطور التالية.

موقع future learn

  • يمنح موقع future learn العديد من الدورات التدريبية التي تُدمها إلى الشباب، إذ أنه يُقدم دورات تعليمية وترفيهية في مختلف الجالات التي تتنوع ما بين الفن والدب، والتاريخ والثقافة والفن والإعلام، واللغة.
  • يمكنك عزيز القارئ  أن تستفيد من تلك الدورات التي يُقدمها موقع فيوتشر ليرن من خلال الضغط على هذا الرابط، ثم البدء في تسجيل بياناتك، وسوف يرسل إليك الموقع تأكيداً على البريد الإلكتروني، ثم عد إلى الصفحة الرئيسية واضغط على كلمة courses.
  • اطلب من الموقع أن يُظهر لك كل الكورسات بالضغط على show me all courses can start Now.
  • اضغط على My course، ثم اضغط على developing your research project، ويليهم Go to course .
  • إذا وجدت علامة 1.1، فهي التي تعني أنك أصبحت في المحاضرة الأولى من الدورة التي قُمت باختيارها.

موقع online studies

  • يمنح موقع أون لاين ستوديونتس شهادات ودورات في مختلف المالات، الجدير بالذكر ان هذا الموقع من شأنه أن يمنح الدارس درجة الماجستير أو الدكتوراه والدبلومات في المجالات المتنوعة، التي من بينها الآداب والتكنولوجيا واللغات و الإدارة.
  • يمكنك عزيزي القارئ أن تبدأ في الالتحاق بتلك الدورات من خلال الضغط على هذا الرابط.

برنامج دروب

  • هي أحد تلك المنصات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لكي تسهم في دفع العملية التعليمية، إذ نجد أن تلك المواقع الإلكترونية هي التي تخدم الطلاب دون عناء الذهاب إلى مكان الدورات التدريبية، فيما نجدها تستهدف إكساب الموظفين العديد من المهارات.
  • بالإضافة إلى رفع كفاءتهم، وعلى صعيدٍ آخر فهي التي تُقدم دورات ومح عن بُعد في شتى المجالات التي من بينها اللغات والفنون والعلوم الإنسانية، و إدارة الذات، والتخطيط الاستراتيجي والتصوير.
  • إذ أن موقع دروب هو الذي يُتيح التسجيل عليه من خلال هذا الرابط، والاشتراك في كافة الدورات التي يُقدمها.

دورات تدريبية عن بعد مجانية

نرصد لك عزيز القارئ من خلال السطور التالية أهم تلك المواقع التي من شأنها أن تُقدم لك العلم بمنابعه المختلف وفي كافة المجالات فيما يلي:

يوفر موقع مهارات Google العدي من الفرص التدريبية، كل ما عليك أن تضغط على هذا الرابط للاستفادة من تلك الدورات التي من بينها بناء استراتيجية فعاله على الإنترنت.

تُتيح منصة وزارة التعليم السعودية العديد من الدورات التدريبية والتي من بينها كيف تقود فريق، استراتيجية العمل من المنزل، للتواصل نرجو الضغط على هذا الرابط.

قدمنا لك عزيزي القارئ العديد من المنصات التي أصبحت ساحات للعلم والتعلُم، إذ أنها تُقدم خدماتها بشكل مجاني لكي تُعين الشخصية العربية التي طالما تُصر على النجاح و النهوض والتقدم.