خبر صحفي قصير عن كورونا كامل بالعناصر

شيماء صدقي 1 فبراير، 2022

خبر صحفي قصير عن كورونا هو أبرز ما يتم البحث عنه، تعد الاخبار الصحفية من الموضوعات الهامة التي يبحث عن طريقة إعدادها الكثيرين من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة لاسيما المراحل الجامعية التي تهتم بكيفية كتابة الأخبار، عادة ما يتم الاهتمام بالكتابة عن الموضوعات والقضايا التي تشغل شريحة كبيرة من الناس، لذلك يتم الاهتمام كثيرًا بمتابعة أخبار فيروس كورونا وسوف نتعرف أكثر على كيفية كتابة الخبر الصحفي بالتفصيل من خلال هذا المقال. 

ما هو الخبر الصحفي 

قبل أن تتعلم كيفية كتابة خبر صحفي قصير عن كورونا يجب أن تعلم إجابة سؤال ما هو الخبر الصحفي؟ 

  • الخبر الصحفي هو أحد الوسائل التي تستخدم من أجل نقل المعلومات الحصرية والأحداث المستجدة التي تقع في مكان معين، يتم نقل المعلومات على المستوى المحلي والعالمي ويجب أن يتم نقل هذه الحقائق بصورة موضوعية. 
  • يحاول الكاتب الصحفي أن يبرز الواقع بصورة كبيرة ويتجنب الكتابة عن طريق التعبير عن المشاعر، الخبر الصحفي يجب أن يلتزم بالحيادية والعقلانية والواقعية بالإضافة إلى الوضوح والدقة حيث أنه يهم شريحة كبيرة من المواطنين. 

خبر صحفي قصير عن كورونا 

هناك الكثير من المكونات المتعلقة بكتابة الخبر الصحفي وهي العنوان ومصدر الخبر والنص وذلك من أجل أن يكون الخبر الصحفي متكامل من جميع النواحي وإليك معايير كتابة خبر صحفي قصير عن كورونا: 

العنوان ما هو فيروس كورونا؟ ما هي الأسباب التي دعت إلى انتشاره؟ قد ظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في التاسع عشر من ديسمبر لعام 2019. قد بدأ أن يتفشى بصورة سريعة دون معرفة السبب إلى أن انتشر في كافة البقاع واصبح يمثل خطر وتهديد كبير للبشرية لاسيما في ظل وفاة الملايين من الأشخاص حول العالم نتيجة الإصابة به. 

ما هو فيروس كورونا؟ 

فيروس كورونا هو أحد السلالة من الفيروسات التي تنتشر بصورة سريعة ويصيب الإنسان وينتقل بصورة سريعة نتيجة العدوى، تبلغ خطورة الفيروس نتيجة التأثير على الجهاز التنفسي وقد يؤدي إلى فشل في الرئة خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. غالبية أعراض الإصابة به تتمثل في الصداع فقدان حاستي الشم والتذوق بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة وآلام في الجسم والعضلات. 

ما هي اسباب انتشار فيروس كورونا؟ 

يعد فيروس كورونا من الفيروسات سريعة العدوى التي تنتقل ما بين الأشخاص القريبين عن طريق الرذاذ المتطاير والتنفس والعطس، بالإضافة إلى أن الفيروس ينتقل عن طريق لمس الأسطح التي تحتوي على الفيروس بصورة مباشرة واستخدام الأيدي دون غسل سواء في الطعام أو لمس الأنف والفم. 

هل هناك نهاية لفيروس كورونا 

حتى الآن لم يتم التوصل إلى نهاية فيروس كورونا بصورة كاملة، بالرغم من اكتشاف العديد من اللقاحات التي وفرتها منظمة الصحة العالمية إلا أنها لا تحمي من العدوى لكن تقلل من الأعراض الخطيرة، كما أن الفيروس يتحور بصورة سريعة لذلك لا يمكن التنبؤ بوقت انتهاء الفيروس لكن السلالات الجديدة منه تعد أقل في الخطورة. 

خبر صحفي حول تأثير كورونا على الحياة الاجتماعية 

ما هو مدى تأثير كورونا على الحياة الاجتماعية؟ 

قد تعطلت عجلة الحياة الاجتماعية بصورة كبيرة وذلك بعد انتشار فيروس كورونا فقد شهدت 2020 إغلاق وحظر في العديد من الدول، كما قد شهد توقف العديد من القطاعات والحفلات والحد من التجمعات في محاولة للحد من انتشار الفيروس، لكن في ظل التغيرات الاقتصادية الحادية وتأثر كافة القطاعات قد تم اللجوء إلى رفع قيود الحظر مع إتباع الإجراءات الاحترازية. 

الحياة الاجتماعية وكورونا، قد جاء فيروس كورونا وعمل على قلب كافة الموازين، حتى أن الكثيرين من الأشخاص لم يستطيعوا ممارسة الحياة الطبيعية مثل السابق، فقد أصبح من الصعب إتباع العادات التي تعود عليها الكثيرين وتعطلت الكثير من مظاهر الحياة نتيجة انتشار الفيروس. 

القطاع التعليمي وكورونا، بالطبع قد تأثر قطاع التعليم بصورة سلبية جراء انتشار هذا الفيروس، فقد طرأت العديد من التغيرات على النظم التعليمية في كافة دول العالم في إطار محاولات الدول للسيطرة على هذا الفيروس، لذلك قد تعطلت الدراسة في العديد من الدول وتم اللجوء إلى إتباع النظام الإلكتروني. 

القطاع الاقتصادي وكورونا، أكثر القطاعات التي تأثرت بصورة سلبية هو القطاع الاقتصادي خاصة في ظل توقف العديد من المصانع وعدم القدرة على إحداث التشغيل الكامل مما أدى إلى نقص الأيدي العاملة ومعاناة الدول من المشاكل السلبية للبطالة، لكن قد كان هناك أثر إيجابي حيث اكتشف الكثيرين قدرتهم على العمل من المنزل وقد حاول الكثير تعلم أشياء ومهارات جديدة تناسب التعايش في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا. 

كيفية كتابة خبر صحفي بطريقة صحيحة؟ 

يعد الخبر الصحفي من الأخبار الهامة التي يبحث عنها الكثيرين في العصر الحالي، لكن يجب أن يتم كتابة الخبر الصحفي بصورة صحيحة سواء كان على منصات التواصل الاجتماعي لذلك سوف نتعرف على خطوات كتابة الخبر بصورة صحيحة: 

اولًا البحث عن الخبر: 

  • يجب أن يكون لديك دراية حول البحث الصحيح عن الخبر، والإلمام بجمع أكبر قدر من المعلومات حول الخبر واختيار المعلومات الأكثر دقة والأكثر اهمية وكتابتها بالخبر. 
  • إذا استطعت أن تقوم بمقابلة الأشخاص الذين لهم علاقة بالخبر يفضل القيام بذلك للحصول على معلومات صادقة، عليك تزويد الخبر بمجموعة من الصور المتعلقة بالحدث. 

عنوان الخبر: 

يعد عنوان الخبر الصحفي من أكثر عناصر الجذب لذلك احرص على كتابته بصورة مختلفة، عليك مراعاة أن يكون العنوان مناسب لمضمون الخبر على أن يكتب بخط عريض وبارز. 

الإلمام بجوانب الخبر: 

يجب أن يكون لدى كاتب الأخبار القدرة على الإلمام بجميع الجوانب وتغطية الخبر بصورة صحيحة، بالإضافة إلى القدرة على عرض كافة المعلومات الأكثر أهمية لذلك يجب أن يجيب الخبر على هذه الاسئلة: 

  • من (الذي لعب سبب وقوع الحدث).
  • متى (وقت وقوع الحدث).
  • أين (مكان الحدث).
  • ماذا (الأحداث التي وقعت).
  • كيف (تفاصيل الأحداث التي وقعت).
  • لماذا (أسباب وقوع الحدث).

مصدر الخبر: 

  • يجب أن يتمتع الصحفي بالخبرة والمصداقية في كتابة الأخبار الصحفية، يجب أن يتم ذكر المصدر حتى ينال مصداقية الجمهور. 
  • توثيق الخبر بصورة 
  • كافة الأشخاص يفضلون عند قراءة الخبر الصحفي رؤية الصور التي توثق الحدث، لذلك كلما كان الخبر مرفق بالصور وقوع الأحداث كلما زادت أهمية الخبر زادت مصداقيته.

قد تعرفنا من خلال هذا المقال على كيفية كتابة خبر صحفي قصير عن كورونا وقد تناولنا تعريف الخبر الصحفي وكيفية كتابته بصورة صحيحة، وذلك من أجل الإلمام بكافة الأحداث وتغطيته بصورة فعالة.

 

خبر صحفي قصير عن كورونا كامل بالعناصر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د