الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خاتمة قصيرة جدا للانشاء

بواسطة: نشر في: 14 ديسمبر، 2019
mosoah
خاتمة قصيرة جدا للانشاء

لمن يبحث عن خاتمة قصيرة جدا للانشاء مميزة تصلح لموضوع تعبير أو بحث علمي أو ديني سوف يجد معنا في المقال التالي أفضل خاتمة وأكثرها تميزاً فعندما ينتهي المعلم أو الطالب وغيرهم من كتابة الموضوع وسرد الأفكار والمعلومات المتضمنة به يجب أن ينهي حديثه بفقرة قصيرة يتم بها إجمال ما ذكر بشكل مبسط وأسلوب أدبي علمي.

وعدم كتابة خاتمة للموضوع يجعله ناقصاً غير مكتمل، وأحياناً ما تكون كتابة الخاتمة من الأمور الصعبة خاصة على الطلاب حيث لا يملكون الخبرة ولا الدراية الكافية بطريقة كتابتها لذلك نعرض في موسوعة أكثر من خاتمة من بينها ما يصلح أن يكون ختام لفقرة برنامج الإذاعة المدرسي.

خاتمة قصيرة جدا للانشاء

فيما يلي نذكر أكثر من خاتمة تصلح لكافة الموضوعات والأفكار:

  • في ختام حديثنا عن هذا الموضوع الهام نكون قد عرضنا كافة أفكارنا ومعلوماتنا حوله، نتمنى أن نكون قد تمكنا من إفادتكم وعلى من يريد أن يتقدم باستفسار ما، أو أن يطرح فكرة معينة أن يتقدم بها وكلنا رحابة صدر للاستماع.
  • في نهاية موضوعنا الذي ما إن تركت لقلمي الحرية ولأفكاري العنان ما توقفت لحظة عن الكتابة، فهناك بحر خصب من المعلومات الشيقة والمتنوعة ولكن الوقت لا يسعفني، أشكركم على حسن القراءة والاستماع وعلى من لديه استفسار مهما ظنه بسيط فليتقدم به فبالتأكيد قد دار ذلك السؤال في عقول الزملاء فمرحباً بالاستفادة من تبادل التساؤلات لنا جميعاً والمشاركة في إيجاد الإجابات.
  • بعد كتابة العناصر وسرد التفاصيل نكون قد توصلنا إلى ختام الكلام والحديث الهام حول ذلك الموضوع على أننا كنا نتمنى أن نعطيه قدر أكبر من الاهتمام كما يستحق فهو مفيد لكل فرد في المجتمع ويجب أن يطلع عليه كل كبير وصغير.

خاتمة مميزة لموضوع تعبير

موضوع التعبير من أقسام اللغة العربية وفروعها الأساسية التي غالباً ما تكون السؤال الأول من أسئلة الاختبارات المتكون من عدة أقسام أولها المقدمة بعد أن يتم سرد العناصر ثم طرح الأفكار وكتابة الموضوع وهو تفصيل ما ورد بالعناصر ثم وضع النظرة الأخيرة عليه وهي الخاتمة، إليكم في الفقرة التالية خاتمة موضوع تعبير تنال إعجاب كل من يقرأها:

  • وفي ختام حديثنا عن موضوع (…) نتمنى من الله وندعوه أن نكون قد طرحنا كافة المعلومات والأفكار المتعلقة به والتي تساعدكم في فهمه وإدراك فوائده ومدى ما له من أهمية في حياتنا جميعاً، وإن كان هناك تقصير فليس منا ولكنه من الشيطان نستعيذ به من الله الرحيم.
  • وفي الختام لا أملك سوى أن أعبر عن مدى ما لذلك الموضوع من أثر عظيم في نفوسنا جميعاً وحياتنا بالدنيا والآخرة، وقد كان قلمي شغوفاً بالتطلع إلى ما يكتبه من معلومات وأفكار فكيف لنا نحن المثقفين والقراء الراغبين دائماً في النهوض بأنفسنا ومجتمعنا إلى مكانة عظيمة لم يسبقنا إليها أحد.

خاتمة مميزة للاذاعة المدرسية

الإذاعة المدرسية من أجمل الفقرات في اليوم الدراسي وأكثرها تميزاً وتفضيلاً من قبل الطلاب وكذلك المعلمين ولذلك نطرح لكم خاتمة برنامج إذاعي شيقة ومميزة:

  • إلى هنا زملائي الأعزاء ومعلمينا الأجلاء نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي الذي تحدثنا فيه عن (….)، نشكركم على حسن الإنصات ونتمنى أن نكون قد أمتعناكم، وعلى أمل بلقاء قريب وبرنامج إذاعي آخر، كان معكم زميلكم /…، تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعد الخاتمة هي خلاصة ما توصل إليه الكاتب أو الباحث كما تعد المخرج الذي يتم من خلاله إنهاء الحديث ويمكن فيها أن نستعين بآية قرآنية أو حديث شريف على ضوء السنة النبوية، وكذلك بيت شعر يتعلق بالموضوع ويكون شديد الصلة والتعلق به لتقوية النظريات والأفكار الواردة به ولابد ألا تتعدى الأربعة أو خمسة أسطر فهي ما يطلق عليه خير الكلام ما قل ودل.