الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خاتمة اذاعة عن الكيمياء

بواسطة: نشر في: 16 يناير، 2020
mosoah
اذاعه مميزة عن رفق

نعرض لكم اليوم خاتمة اذاعه عن الكيمياء ، و الإذاعة المدرسية من أفضل المنابر الإعلامية التي يمكن تقديم من خلالها موضوع مهم حيث إنها تصل إلى الصغار و هم التلاميذ و للكبار و هم المدرسين الأجلاء، لذلك قررنا اليوم أن نتحدث عن الكيمياء فلا فقرات الإذاعة المدرسية اليومية .

من مهام الإذاعة في المدارس هي الارتقاء بوعى الطلاب و تقديم الكثير من المفاهيم المهمة لهم و حث  الأطفال المشاركين فيها على البحث عن  الأساليب الجديدة لتوصيل الغرض اليومي من إذاعتهم لذلك سنقدم خاتمة إذاعة مدرسية عن الكيمياء في موسوعة .

خاتمة اذاعة عن الكيمياء

  • قد وصلنا لنهاية إذاعتنا نتمنى أن نكون قدمنا لكم إذاعة ممتعة و مفيدة و قد أوفينا من علم الكيمياء حقه حيث إنه من أهم العلوم التي تؤثر في حالات الجو و الكثير من الصناعات و تدخل في جميع فروع الحياة و نتمنى أن نكون عند ثقتكم فينا و في مشرفنا الأستاذ ………و نتمنى يوم دراسي سعيد عليك و علينا .
  • في نهاية رحلتنا الإذاعية الصباحية يقوم جسمنا الكثير من العمليات الكيميائية لكى نمارس حياتنا الطبيعية فعملية هضم الطعام هي عملية كيميائية لذلك علم الكيمياء ليس بعيدًا عنا و نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مهمة و مفيدة و نلقاكم غدًا في إذاعة مدرسية جديدة و موضوع جديد . قدمنا لكم الإذاعة بصوت …….. و تحت إشراف الأستاذ ……..
  • معلمي الأفاضل … أصدقائنا الأعزاء …….. جاء وقت الوداع، بذلنا كل جهدنا لإسعادكم  ولتقديم علم تنتفعون به حتى و لو قليل، نستودعكم حتى غدًا حيث نقدم لكم موضوعًا جديدًا نتمنى أن ينال إعجابكم ، كان معكم الطالب المذيع ………. و كتبت الإذاعة المدرسية تحت إشراف …….

اذاعه صباحيه عن الكيمياء

نقدم لكم بعض فقرات الإذاعة المدرسية وهي تتكون من القرآن الكريم والحديث الشريف وفقرة هل تعلم .

فقرة القرآن الكريم

قال الله تعالى “فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ” سورة آل عمران أيه رقم 159.

فقرة الحديث الشريف

يقرأ علينا الطالب (……..) الحديث الشريف  الذي يحثنا على العلم وأهميته:

  • عن أبي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة) أخرجه مسلم.
  •  عن أبي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سئل عن علم فكتمه الجم يوم القيامة بلجام من نار)أخرجه الترمذي.

فقرة هل تعلم

هناك بعض المعلومات الخفيفة التي سنعرضها في فقرة هل تعلم:

  • هل تعلم: إن الفسفور هو مادة قابلة للاشتعال بسبب تفاعله مع الأكسجين .
  • هل تعلم: أن السكر ليس موصل للحرارة جيد.
  • هل تعلم: هناك مادة تسمى “الفيتول” وهي من أحسن المواد لتنظيف الأسطح.
  • هل تعلم: أن العنصر هو مادة متناهية الصغير، و لا يمكن تجزئتها إلا بعملية كيميائية.
  • هل تعلم: أن البصل يحتوى على مواد كبريتية، هي التي تسبب إفراز الدموع عند تقطيعه و هذا بسبب تفاعله مع الأكسجين.

خاتمه عن الكيمياء في حياتنا

نتمنى أن نكون أمتعناكم و قدمنا لكم فقرة إذاعية مميزة ومختلفة تعبر عن تميز مدرستنا الجميلة ، كان معكم ……. و ساعدتني في التقديم زميلتي ……… ،ذلك  بإشراف من  الأستاذ ………. مدرس اللغة العربية، نتمنى لكن النجاح في مادة الكيمياء و جميع المواد الأخرى ، و السلام عليكم و رحمة الله.