الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حوار بين شخصين عن الوطن السعودي

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2019
mosoah
حوار بين شخصين عن الوطن

العديد من الطلاب يقومون بأبحاث عن حوار بين شخصين عن الوطن، فحب الوطن من الأشياء التي أودعها الله في قلب كل إنسان ، فهو المكان الذي ننتمي منه وله، ولذلك يحاول المعلمين ترسيخ حب الوطن داخل العقول والقلوب، من أجل خروج أجيال لديها القدرة على حب الوطن بشكل كافي، أجيال تستطيع أن تهب أعمارها من أجل الدفاع عن الوطن، لهذا السبب سنقدم في المقال التالي في الموسوعة حوار بين شخصين عن الوطن.

حوار بين شخصين عن الوطن السعودي

في البداية أريد أن أشكرك من أجل استضافتك لي في ها اللقاء من أجل التحدث عن وطني الذي أعتز وأفتخر به، فوطني هو المملكة العربية  السعودية فخر واعتزاز كل عربي مسلم، وكل مواطن سعودي تحديدًا، فالسعودية هي المكان الذي اختاره الله عز وجل ليكون محل نزول الوحي على نبي الأمة، محمد صلى الله عليه وسلم، ونحن نتميز بتمسكنا بمبادئ الإسلام التي أوجبها علينا الله ورسولة، والمواطن السعودي يحب دائماً أن يكون من الأشخاص المميزون.

عائشة : هل يمكنك أن تخبرني ما هي مكانة المملكة في قلبك ؟

أحمد: إنها من أجمل البلاد التي رأتها عيني، وأنا أحب موطني للغاية، بل أعشق ترابه.

عائشة : أنا متفق معك في كلامك، فعلًا المملكة من أجمل البلاد، وتحديدًا مدينة جدة، التي تطل على البحر الأحمر والتي يتخذها السياح كمزار سياحي، أيضًا المواطنون السعوديون ودودين للغاية ويحبون الخير للجميع، ومن المعروف أن الإنسان الذي يحب وطنه، يشعر بالعديد من الواجبات الواجبة عليه تجاه وطنه، فهل من الممكن أن تخبرني ما هي واجباتك التي تشعر بها تجاه المملكة؟

أحمد:  هناك العديد من الأمور التي أشعر بها كواجب  من واجباتي تجاه موطني، حيث أحاول دائما أن أعمل بجد واجتهاد، والتعلم بكل ما هو جديد من أجل أن أحقق الفائدة لبلدي، كما أحاول طول الوقت أن أتفوق في عملي ودراستي، وفي كل أمور حياتي، أيضًا مع أسرتي، وذلك لأن نجاح البيت والأسرة، يجعل المجتمع يسمو وينضج .

عائشة: إذاً ما هي نصيحتك التي تودج توجيهها لأبناء وطنك؟

أحمد:  نصحيتي لهم أن يعملوا في كل وقت بجد، وأن يتعلموا الإتقان في جميع أمور حياتهم، ويفعلوا كل ما هو صالح للمجتمع، وأن يبتعدوا  عن كل ما نهى عنه الله ورسولهن وأن يتمثلوا بأوامره في جميع أمورهم.

وفي النهاية علينا أن نعرف جيدًا قيمة الوطن، وأن نتحلى بالقيم والمباديء ، وان نبني مجتمع صالح، وعلى كل شخص أن يقوي علاقات أبناءة بالمجتمع ، وذلك  من خلال المشاركات في الفاعليات والمناسبات الوطنية، وتحديدًا اليوم الوطني السعودي، كما يجب على الجميع الالتزام بجميع القواعد والقوانين، واحترام الحقوق ومراعاتها.

فالوطن يمثل لنا رمزًا من رموز العزة والكرامة والقوة، لذلك علينا جميعًا رفع شأن أوطاننا، والدفاع عنه بأرواحنا، والفخر به في كل مكان وزمان وحين.