الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

احلى حواديت قبل النوم وقصص اطفال مكتوبة جديدة

بواسطة: نشر في: 7 ديسمبر، 2019
mosoah
حواديت قبل النوم

دائمًا ما يرغب الأطفال في سماع حواديت قبل النوم من أمهاتهم عندما تحكي قصة يحب أن تختار قصة ذات معنى وفائدة وهذه العادة معروفة منذ القدم سنقدم بعض القصص الشيقة والمفيدة التي يمكن أن تحكيها لابنك أو ابنتك قبل نومهم والاستمتاع معهم وهناك الكثير من الأمهات التي تقف عاجزةً أمام هذا الطلب من أبنائها فهي لا تتذكر أي من هذه القصص لذلك سنقدم لكن بعض القصص و حواديت قبل النوم  للأطفال  التي يمكن أن تحكيها لأبنائك على موقع الموسوعة.

حواديت قبل النوم قصة الاميرة والحطاب

حواديت قبل النوم

في قديم الزمان يحكى أنه كان يوجد مدينة جميلة هادئة وبها أشجار كثيرة وتطير فوقها الطيور وكان أهلها طيبون وملكها عادل يحب شعبه ولكنه كان يغضب كثيرًا وكان عنده طفلة صغير اسمها (لؤلؤة).
وفي أحد أركان المدينة كان يسكن شابًا يسمى (حلم الزمان) يعمل حطابًا يجمع الحطب ويذهب إلى السوق لبيعه.
وفي أحد الأيام خرج الملك وابنته للتنزه والصيد في الغابة وبعد فترة من الوقت تاهت الأميرة وأخذ الملك يبحث عنها في كل مكان في المدينة فلم يستطيع أن يجدها وعاد إلى القصر حزينًا، ولذلك أعلن الملك أن من يجدها سوف يعطيه ما يريد.
وفي ذلك الوقت كانت تسير الأميرة في الغابة ووجدت كوخ الحطاب ودخلت الكوخ وهي خائفة وتبكي بشدة فقال لها حلم الزمان: من أنت؟ ردت عليه الأميرة وقالت: أنا الأميرة لؤلؤة كنت مع والدي في الغابة وتهت عنه. فقال حلم الزمان: لا تقلقي سأعيدك إلى القصر عندما أذهب للسوق لبيع الحطب. فوافقت الأميرة.
وخلال الأسبوعين أُعجبت الأميرة بالحطاب، وأُعجب الحطاب بجمال الأميرة ومر الأسبوعان سريعًا وأعاد الحطاب الأميرة إلى القصر وفرح الملك كثيرًا لعودة الأميرة وقال لحلم الزمان: أطلب ما تريد. فقال: أريد الزواج من الأميرة. غضب الملك وقال: لن أُزوج ابنتي لحطاب. فرد عليه حلم الزمان وقال: هذا ليس عيبًا. غضب الملك كثيرًا من رد الحطاب وأمر الحراس بقتله ليعتبر به الأخرين.
وتجمع الناس وبعض الملوك ليشاهدوا قتل الحطاب وعند قيام الحارس بقتل حلم الزمان صرخ أحد الملوك هذا ابني كنت ابحث عنه وقد عرفته عن طريق العلامة الموجودة في كتفه وحضنه وفرح الملك ولؤلؤة لأنه ابن ملك واعتذر له ووافق على زواجه من الأميرة وتزوج حلم الزمان من الأميرة وعاشوا في سعادة.

قصة القطة الحائرة للأطفال

قصة القطة الحائرة للأطفال

كان هناك قطة جميلة ولكنها كانت لا تحب شكلها وكانت دائما ما تغضب عندما تنظر في إلى المرآة وكانت لا تلعب مع باقي القطط والحيوانات وكانت تجلس بعيدًا لتشاهدهم وهم يلعبون.

كانت دائما ما تحلم بأشياء غريبة فقد حلمت بأنها تستطيع الطيران مثل الطيور ويومًا أخر أنها تستطيع العوم في الماء مثل الأسماك وفي أحد الأيام حلمت أنها تستطيع الجري بسرعة شديدة مثل الأسد.

وفي أحد الأيام كانت تلعب عند البحيرة ورأت البط يلعب في البحيرة وتمنت لو أنها تستطيع السباحة في الماء مثل البط وحاولت السبحة لكنها لم تعرف. ويومًا آخر رأت الأرنب يأكل الجزر ويجري وينط في كل مكان فتمنت لو أنها تستطيع أن تفعل مثله وحاولت الجري مثله لكنها لم تستطع وفي أثناء رجوعها إلى المنزل رأت بعض الخراف  فأعجبت بالصوف الذي يغطيهم وألصقت بعض الصوف على جسمها ومشت مع الخراف لكنها لم تكن تشبههم وحزنت جدًا لذلك.

وفي مرة من المرات أثناء تجولها في البستان رأت ثمار الفاكهة في الأشجار فتمنت لو أنها كانت فاكهة جميلة ذات ألوان رائعة، وبالفعل أخذت قشور الفاكهة وغطت جسمها به ونامت بجوار الشجرة واستيقظت عندما شعرت بشئ يحركها فرفعت رأسها ونظرت إلى العلى ورات خروفًا يريد أن يأكلها فهو يظن انها فاكهة إلا أنها استطاعت الجري والهرب وعند ذلك فرحت لأنها قطة ولم يأكلها الخروف وأنها استطاعت الهرب وعادت إلى منزلها سعيدة.

قصص اطفال الأسد والفأر

قصص اطفال الأسد والفأر

في أحد الأيام كان الأسد ملك الغابة نائمًا فاستغل الفأر الفرصة صعد فوق ظهر الأسد وأخذ يلعب ولكن الملك شعر بشئ يتحرك على ظهره ويزعجه واستيقظ من النوم غاضبًا وأمسك بالفأر وقرر أن يأكله لكن الفأر شعر بالخوف الشديد واعتذر للأسد وطلب منه ألا يأكله وفي مقابل ذلك وعده الفأر أن ينقذه في يوم من الأيام وتعجب الأسد من ذلك الوعد فكيف يمكن أن ينقذ الأر الصغير ملك الغابة القوي.

وبعد عدة أيام جاء بعض الصيادون إلى الغابة وأمسكوا بالأسد وربطوه بالحبال، ورأي الفأر ذلك وتذكر وعده للأسد بأن ينقذه وقرر الفأر مساعدة الأسد واقترب من الأسد وبدأ في قضم الحبال حتى استطاع الأسد الهرب وابتعد بعيدًا عن الصيادين ونظر الفأر للأسد وقال له ألم أقل لك أني سأنقذك في أحد الأيام؟ وشعر الأسد بالندم لأنه استهان بقوة الفأر ولم يصدق وعده وشكره علي مساعدته كثيرًا.

للمزيد يمكنك متابعة : –

قصص أطفال قصيرة وطويلة قبل النوم