الموسوعة العربية

تقرير عن رحله ترويحية قمت بها مع اسرتي

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2020
mosoah

نقدم لكم اليوم تقرير عن رحله ترويحية قمت بها مع اسرتي فالرحلات مع العائلة هي واحدة من الأسباب التي تجعل الفرد يشعر بالسعادة، ويتخلص من الضغوط والهموم والقلق، كما أنها من الأسباب التي تعمل على تعميق الروابط الأسرية بين أفراد الأسرة، بالإضافة إلى زيادة ثقة الفرد بنفسه، وكتابة التقرير عن مثل تلك الأنشطة الاجتماعية، هو واحد من الأنشطة التي تقوم بها المدارس في المملكة العربية السعودية، لتحث الطلاب على تنمية مهارات التعبير عن أنفسهم، ومهارات الكتابة المختلفة، وعبر المقال التالي الذي يقدمه لكم موقع موسوعة سنقدم لكم نموذجًا لكتابة هذا التقرير فتابعوا معنا.

تقرير عن رحله ترويحية قمت بها مع اسرتي

التجهيز للرحلة

اعتاد أبي أن يجمعنا يوم العطلة، ويأخذنا بسيارته لقضاء وقت جميل ومميز في مكان جديد، وكانت وجهتنا هذا الأسبوع إلى شاطئ……… الموجود بمدينة………، وكانت سعادتنا غامرة، بفكرة الذهاب إلى هذا الشاطئ، لأننا لم نكن قد ذهبنا إليه من قبل.

ستنطلق رحلتنا الأسبوعية هذا الأسبوع في الصباح الباكر ليوم الغد، والآن نجتمع أنا وإخوتي ووالدتي لنضع الخطة للأشياء التي نحتاج إلى شرائها ليوم الغد، وقبل الذهاب، قام كل منا بتجهيز حقيبته الخاصة.

بعد ذلك اصطحبتنا أمي إلى السوق، واشترينا الحلوى والمسليات التي نحتاج إليها طوال اليوم، وبعدما عدنا، ذهب كل واحد إلى سريره لكي ينام جيدًا قبل بدء الرحلة.

قضاء الوقت الممتع

استيقظنا في الصباح الباكر، ولبسنا الملابس المناسبة للرحلات، وبدأت الرحلة، في الطريق، مررنا على العديد من المعالم الجميلة لمدينة ……….. التي نحبها كثيرًا، والتي يخبرنا والدي طوال الطريق عن تاريخها القديم، والمعاناة والتضحيات التي قدمها الأجداد لكي يكون وطننا جميلًا، نعيش فيه بأمن وأمان.

وبعدما وصلنا إلى الشاطئ ورأينا المياه الزرقاء، والسماء الواسعة، واستنشقنا ماء البحر شعرنا جميعًا بالطاقة الإيجابية تملأنا، وتبتعد الطاقة السلبية عنا، ونتخلص من الضغوط والمذاكرة، والواجبات اليومية.

في البداية تناولنا طعام الإفطار الذي أعدته لنا أمي، لقد كان فطورًا لذيذًا، وشعرنا جميعًا بالسعادة، وتناولنا آخر الأخبار الدارسية لكل واحد منا، كما أخبرنا أبي بأنه يحب الذهاب إلى الأماكن المفتوحة لأنها تجعله يشعر بقدر كبير من الحرية.

لقد كان أبي محقًا، فالشعور بالحرية هو الشعور الأروع الذي يمكن للإنسان أن يجربه، وبعد ذلك، قمنا بتغيير ملابسنا، إلى ملابس السباحة، ونزلنا لنمارس رياضة السباحة.

إن ممارسة رياضة السباحة من الرياضات الممتعة، والمفيدة، فهي تعمل على تقوية العضلات، وتحسين الحالة المزاجية، وتجعلنا نشعر بشعور رائع.

العودة إلى المنزل

بعدما خرجنا من الماء، وتناولنا طعام الغداء، اجتمعنا وإخوتي لنلعب التنس، وشاركنا أبي في ممارسة هذه اللعبة الجميلة، وبعد ذلك جلسنا لنرتاح قليلًا، وقمنا بتناول الحلويات، وأثناء ذلك تبادلنا الأحاديث الجميلة، والنكات المضحكة، وضحكنا من قلبنا كثيرًا.

وبعد أن انتهى اليوم، حان وقت العودة إلى المنزل ،لقد كان حقًا يومًا رائعًا قضيته بصحبة أبي وأمي وإخوتي الأحباء، وفي خلال عودتنا من الرحلة كان الجميع يغمره الشعور بالراحة والسعادة.

لقد كان يومًا رائعًا بحق، وكانت رؤية المياه الزرقاء الصافية التي تتمتع بها مدينتا الجميلة هي من الأشياء التي أثرت على اليوم وجعلته أجمل، فنحب أن نشكر حكومتنا الجليلة على تقديم الخدمات الرائعة والترفيهية للمواطنين.

الدروس المستفادة من الرحلة

هناك العديد من الأشياء التي استفدناها من خلال قيامنا بهذه الرحلة، ومن أهم هذه الأشياء:

• ضرورة التخطيط الجيد للأنشطة التي نود القيام بها حتى لا نشعر بالضيق نتيجة نسياننا شيء من الأشياء الضرورية لنا في الرحلة.
  • التنسيق مع جميع أفراد الأسرة، وتقسيم المهام على الجميع هو أمر لا بد منه، حتى يشعر الجميع بنفس القدر من الإثارة.
  • الحصول على قسط كافي من النوم قبل القيام بالأنشطة الترفيهية يجعلنا نستمتع بقدر أكبر.
  • المشاركة في الأنشطة المختلفة مع أفراد الأسرة يجعل الصلات بيننا أقوى.
  • استكشاف الأماكن الجديدة في وطننا الحبيب، والتعرف على تاريخ تلك الأماكن، يجعلنا نحب وطننا ونشعر نحوه بالانتماء.
  • حب الأب والأم لنا لا حدود له، فهم يقدمون لنا كل ما نريد من وسائل الراحة والترفيه.
  • الذهاب إلى الرحلات في نهاية الأسبوع يجعلنا قادرين على الاستذكار بشكل جيد، وتحصيل المعلومات خلال الأسبوع الدراسي بنشاط وهمة.