الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعبير عن حب الوطن والدفاع عنه والتضحيه من اجله

بواسطة: نشر في: 5 مايو، 2019
mosoah
تعبير عن حب الوطن والدفاع عنه والتضحيه من اجله

تعبير عن حب الوطن والدفاع عنه والتضحيه من اجله ، هو فطرة يولد بها الفرد كحبه لأمه أو أبوه. فكل حبة من رماله غالية على قلب أبناءه فلابد من الدفاع عنها لأخر نفس. فنحن فقط من يمكنا جعله في أعلى المنازل ويكن متميزاً عن غيره. فلكلاً من الوطن والمواطنين حقوق وواجبات فالالتزام بها يزيد الحب والتفاهم. والوطن ما هو إلا مجموعة أفراد وأرض وسماء يغطوهم. فأليكم مع موسوعة مقال يدل فيه عن مدى ضرورة حب الوطن وعدم التفريط فيه بل والحفاظ عليه.

تعبير عن حب الوطن والدفاع عنه والتضحيه من اجله

هو الملجأ الواسع الذي يحتوي الفرد، وبدونه يكن الفرد وحيداً شارداً ليس له أصول ولا محل إقامة كالغريب عن كل هذا العالم. كل شخص في تلك الحياة يحتاج للوطن الذي يقدم له المأمن والحماية. فهي غريزة داخل الإنسان يولد بها لا دخل له فيها. كما أنه محب لتطويره وتقدمه وجعله بأفضل المكانات حول العالم.

يشعر الشخص وكأنه ملكاً له بكل ما يحتويه من مساكن ومشروعات وأرض وسماء، حتى لو كانوا القليل من الرمال يرى أنها ملكه فقط. لا علاقة بدخيل بها. فالحياة بشكل عام تهب الفرد حب التملك والاستقرار في مكاناً واحد.

فنجد أنه أغلى وأفضل ما يملكه الفرد هو وطنه. فمع تواجده ونسبة الشخص لمكاناً ما بذلك تتعرفي على هوية ما بداخله. يمكنكم معرفة عاداته وتقاليده التي تختلف من مكان لأخر. من المؤكد أن يتماشى في أي بلد وهو مفتخراً بعراقته وأصالته، وبأجداده وأصوله الموجودة على وجه الأرض.

تكسبه الثقة والثقافة والجرأة وإمكانية التحدث وسط المجتمعات المختلفة بتباهي وعزة نفس. وذلك على عكس اللاجئ الذي لا متوى له، فالجميع يتخبط فيه ويسبه فمن تخلى عن موطنه وكأنه ترك جزءاً من عِرضه ومن كرامته. فهو الذي يحفظ لك مكانتك ويعمل على علو شأنك بين الناس حول العالم. وكلما كان الوطن ومسئوليه يعطوا المواطنين حقوقهم ويُطالبوا بواجباتهم كلما زاد حب الوطن بداخلنا.

يظهر كثيراً في الأعياد والمناسبات القومية الخاصة بانتصارات الجيش على العدو فعلى الرغم من مرور كل تلك السنين لا نجد تأثر الشعب كله بها ووقفته بجوار بعضه كقبضة رجل واحد.

كيفية التعبير عن حب الوطن

  • من الممكن أن يظهروا المواطنين حبهم من خلال الحفاظ على ممتلكاته العامة ونظافته المستمرة.
  • التحدث بأفضل العبارات والكلمات حول أي فرد سواء أجنبي من أو أبناء الوطن، لأنه من الممكن أن تؤثر عباراتك سواء بالإيجاب أو السلب.
  • الوقوف ضد كلاً ممن ينوا بالتخريب والدمار في البلد.
  • من الممكن التصدي لجميع التهديدات الخارجية التي عادةً يحصل عليها المواطن خاصةً في الوطن العربي لطماع البلاد الخارجية فيهم لكثرة خيراتهم.
  • وأيضاً الوقوف أمام العبارات البذيئة التي يتم تداولها عبر الصحف أو مواقع الأنترنت.
  • حث المستثمرين ورجال الأعمال بالاستثمار داخل البلاد والعمل على علو شأنها ورفعته ومحاولة جعله متقدماً في كافة المجالات.
  • العمل على نموه وزيادة قوته المادية وتزويده بأفضل الأسلحة، والوقوف لحمايته ضد أي عدو لأخر قطرة دماء، وعدم التخلي عنه،فهو لا يستحق منا ذلك.
  • نشر العلم بين أبناءه ومحو الفقر والجهل والتشرد، والعمل على تخفيف مشكلة البطالة.
  • زيادة قوته العلمية فأبناءه هم الاستثمار الأمثل، وأقوى الأسلحة التي يمكن أن يُحارب بها ضد أي عدو.
  • لا يمكن معرفة قدر الوطن بداخلنا إلا من سُلب منه في حرب أو خسر إحدى المعارك.

فهو البيت الكبير الذي نشأنا فيه وكبرنا من ثمراته وخيراته وتعلمنا بمدارسه وتحت إشراف أبناءه الأفاضل من المعلمين. وغني كثيراً من الشعراء لمواطنهم ليعبروا فيه عن حبهم.