الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط تسجيل رياض الاطفال 1440

بواسطة: نشر في: 19 مايو، 2019
mosoah
تسجيل رياض الاطفال 1440

تسجيل رياض الاطفال 1440 هو الذي يتساءل عنه العديد من أولياء الأمور لكي يقوموا بتسجيل أبناءهم في المدارس، لنجد أن نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودي أتاح فرصة التقدم للمدارس وفقاً للرغبات عبر هذا النظام الذي أتاح أيضاً إمكانية التواصل بين أولياء الأمور و المدرسين والطلاب، فيما نجد أن هذا النظام خدمي لكافة أطراف العملية التعليمية، فما هي خطوات التسجيل في رياض الأطفال من خلال نظام نور الإلكتروني، تُجيب موسوعة عن هذا التساؤل من خلال هذا المقال، تابعونا.

تسجيل رياض الاطفال 1440

إليك عزيزي القارئ الخطوات التي تساعدك في التسجيل في رياض الأطفال من خلال نظام نور الإلكتروني الذي يُتيح التسجيل عليه للأطفال قبل مرحلة الدخول إلى المدارس، ودون العناء من قِبل أولياء الأمور في التوجه إلى المدرسة للتسجيل،نبدأ في عرض تلك الخطوات في السطور التالية:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لنظام نور الإلكتروني من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • ستجد عزيزي القارئ في الجانب الأيمن في نهاية الصفحة أيقونة التسجيل لولي الأمر، كل ما عليك أن تقوم بالضغط عليها.
  • ستظهر فور الضغط على رابط التسجيل لولي الأمر جديد صفحة التسجيل والتي تتضمن سجل ولي الأمر وتسجيل اسم المستخدم في خانه اسم المستخدم مقترح.
  • تنتقل إلي صفحة تحمل اسم تسجيل، وهي التي يوجد بها أيقونه تسجيل طالب جديد.
  • ثم تظهر صفحة تحمل عنوان طلب التسجيل، والبدا في تسجيل رقم هوية الطالب، صلة القرابة، وصولاً إلى تاريخ ميلاد الطفل و محل الإقامة.
  • تسجيل مرحلة الطفل والمستوى الدراسي الخاص بالطفل وذلك وفقاً لتاريخ الميلاد الذي قمت بتسجيله، ثم الضغط  على تم.
  • الوصول إلى مرحلة بيانات الطالب والتي يجب أن يقوم ولي الأمر بملأ البيانات الخاصة بالطفل والتي تتضمن بيانات السكن، ووسائل التواصل مع ولي الأمر، بالإضافة إلى الاسم الأول واسم الأب والجد و العائلة، وبيانات متعلقة بالأم كامله و الجنسية ورقم جواز السفر ورقم السجل المدني.
  • الانتقال إلى مرحلة بيانات المدرسة والتي يجب أن يختار فيها ولي الأمر الروضة التي يُفضل أن يسجل فيها طفله، فيما يأتي بعد تلك المرحلة الذهاب إلى الروضة واستكمال الإجراءات التي تخص التي لا يتم القبول إلا من خلالها، وذلك في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ التسجيل على نظام نور الإلكتروني.

 سن القبول في نظام نور لرياض الأطفال 1440

حددت وزارة التعليم بعض الأعمار التي تقتصر عليها فئات القبول في رياض الأطفال أثناء التسجيل عبر نظام نور الإلكتروني، والذي نقدمه في السطور التالية.

  • يُقبل المستوى الأول في التسجيل لرياض الأطفال العالمية والأهلية مواليد تاريخ 17 أكتوبر 2015م، أو بالتاريخ الهجري 4/1/1437هـ.
  • أما عن المستوى الثاني فهو الذي يقبل التسجيل للأطفال مواليد 28 أكتوبر لعام 2014، أو بالتاريخ الهجري 4/1/1436, 3/1/1437 .
  • وعن المستوى الثالث يُتيح التسجيل للأطفال مواليد 7نوفمبر لعام 2013م، وهجرياً 3/1/1436 .

عرضنا لك عزيزي القارئ طريقة التسجيل لرياض الأطفال لعام 1440، من خلال نظام نور الذي يُسهل التسجيل دون عناء الذهاب للروضة، على الرغم أنه بعد استيفاء كافه البيانات بشكل إلكتروني يتوجب على ولي الأمر الذهاب إلى الروضة لتأكيد البيانات وتسليم المستندات، والله الموفق.