الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

بواسطة: نشر في: 12 فبراير، 2020
mosoah
بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

نقدم اليوم بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء ، حيث يعد الفضاء عالم كبير مليء بالأسرار والخفايا، التي يجد الجميع بداخله شغف للتطلع لها، ولا سيما أن هناك فضول كبير من الأشخاص للتعرف عن الكون الذي يعيشوا فيه، خاصةً إنه كل يوم يتم اكتشاف المزيد من المعلومات والخفايا التي لم تكن معروفة من قبل.

ويعرف الفضاء من الجانب العلمي بأنه ذلك الأتساع الشاسع الذي يحيط بكواكب المجموعة الشمسية، كما يوجد به العديد من الأجسام الغريبة مثل الصخور والسحب، ويقول عنه العلماء هو فراغ غير ناقل للصوت، إذ أن لا يمكن للأشخاص الحديث مع بعضهم في الفضاء، وفي هذا المقال ستعرض موسوعة لكم أعزائي القراء بعض المعلومات والصور عن الفضاء.

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

يحوي الفضاء مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشياء التي تختلف أشكالها وألوانها وخصائصها، وهي:

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

  • الكواكب: تعد الكواكب أجسام كروية ضخمة الحجم، تدور حول الشمس وهما (عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس، نبتون، بلوتو)، تختلف أحجام الكواكب وخواصها كما أن أقرب الكواكب للشمس عطارد وأبعدهما بلوتو.
  • الكويكبات: تعرّف الكويكبات بانها أجسام صخرية صغيرة، فلا يمكن تصنيفها على إنها كواكب، وتقع بين المشتري والمريخ، ويقال عنها إنها بقايا ترسبت من انهيار بعض الكواكب بفاعلية الشمس.
  • المذنبات: المذنبات أجسام جليدية، تشبه كور الثلج تدور حول الشمس وقد تبلغ مدة دورانها مئتي عام بحساب السنين الأرضية ويعد هيل بوب أشهر مذنب يدور في المدار الشمسي.
  • المجرات: أشهر مجرة نعرفها هي مجرة درب التبانة وهي التي تحوي الفضاء الخاص بالأرض، وهي عبارة عن تجمع عدد هائل من النجوم يتمركز بها ثقب أسود كبير.

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

  • الثقوب السوداء: تعرف الثقوب السوداء بقايا تدمير الجاذبية لنجم كان موجود بحجم كبير فتناثرت أجزائه، حيث أن هذه الثقوب حيرت العلماء ولا يستطيع أحد الاقتراب منها فلديها قدرة غريبة على أبتلاع الأشياء وأخفائها حتى الضوء لا ينعكس فيها بل يختفي تماماً وتعد أحد أسرار الفضاء المخيفة.
  • النجوم: تعد النجوم كتل غازية كبيرة تطلق الإشعاعات من داخلها وتكون ألوانها إما بيضاء أو حمراء أو برتقالية، ومن أشهر أمثلة النجوم هي الشمس.

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

  • الإشعاعات: إن الفضاء الخارجي مليء بالغازات حيث النجوم تتكون وتتألف في أصلها من الغازات، ومن أمثلة الإشعاعات المطلقة في الفضاء، أشعاعات الشمس التي تتكون من البلازما.

الفضاء الخارجي

يعرف الفضاء الخارجي بغرابة أطواره، حيث يوجد به العديد من الأسرار الكونية الهائلة وفيما يلي سنعرض بعض المعلومات التي تخص الفضاء :

  • من أكثر المعلومات التي قد تثير الدهشة لدي الكثير أن أورانوس يستمر به فصل الصيف قرابة الواحد والعشرين عام، أي قرابة الربع قرن.

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

  • تدور كل كواكب المجموعة الشمسية في اتجاه معاكس لعقارب الساعة ومن بينهم الأرض عدا كوكب الزهرة حيث ينفرد بالدوران اتجاه عقارب الساعة حول الشمس.
  • يعد كوكب المشتري أكبر كواكب المجموعة الشمسية، بينما يعد كوكب الأرض هو الأكبر من حيث الكثافة.
  • يقول علماء الفضاء أن كل عام يسقط على الأرض ما يقارب الـ600 نيزك ولكن بلطف الله تقع في المحيطات والبحار والأماكن الغير مأهولة بالسكان.
  • يظن البعض أن كوكب الأرض وزملائه في المجموعة الشمسية ذات شكل كروي بينما في الواقع أثبتت الدراسات أنهم يأخذ شكل بيضاوي بعض الشيء أو كمثري.
  • لا يمكن سماع أي صوت في الفضاء، حيث الهدوء التام مهما صخب الكون والأشخاص، حيث لا مجال لانتقال الأصوات.

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

  • كوكب أورانوس تم اكتشافه عام 81 في القرن ال17 على يد عالم الفضاء هرشل.
  • اكتشف العلماء مؤخراً أن مركز الأرض خالي تماماً من الجاذبية، وذلك بالرغم من أن كوكب الأرض هو كوب الجاذبية الأول بين رفاقه.

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

بذلك نكون قدمنا لكم أعزائي القراء بعض المعلومات والحقائق حول الفضاء، كما تطرقنا معاً من خلاص موقعكم موسوعة للتعرف على مكوناته، حيث أثبتت دراسات العلماء والمستكشفين أشياء كثيرة عن الفضاء ومازال الجميع يسعى لاكتشاف أسرار الكون، ولكن يبقى عند الله الكثير هو علام الغيوب رب السماوات والأرض سبحانه فيما خلق وهو البديع العظيم.

المراجع

1-