الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث كامل عن خدمات الانترنت

بواسطة: نشر في: 29 سبتمبر، 2019
mosoah
بحث كامل عن خدمات الانترنت

في المقال التالي نعرض لك بحث كامل عن خدمات الانترنت ، فالإنترنت يعد شبكة يستخدمها جميع الناس من حول العالم، وتخضع تلك الشبكة إلى البروتوكولات التي تساهم في تنفيذ المهام ونقل البيانات والمعلومات إلى أي جهاز في أي مكان في العالم، فمنذ بداية تسعينات القرن الماضي وأحدث الإنترنت ثورة في عالم التكنولوجيا، حيث سهل على الأفراد إنجاز الكثير من المهام في وقت قصير وبأقل جهد، بالإضافة إلى قدرة الأشخاص حول العالم في التواصل مع بعضهم باستخدام خدمات البريد الإلكتروني وإرسال واستقبال الرسائل الفورية، بالإضافة إلى التسجيل في مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من الخدمات الأخرى المتوفرة، فأصبح عالمنا يعتمد على الإنترنت بشكل كبير في إنجاز المهام وبدونه بالتأكيد ستظهر فجوة في عالم الصناعات، وفي السطور التالية نعرض لكم من خلال نافذة موسوعة بحث عن الانترنت واستخداماته.

بحث كامل عن خدمات الانترنت

تعريف INTERNET

تعد شبكة الإنترنت من أهم وأكبر الشبكات التي يستخدمها مليارات الناس حول العالم كله، فيعمل بواسطة توصيل العديد من أجهزة الحاسوب ببعضها مستعينة بالخوادم والأجهزة الخاصة بالتوجيه والموحلات، فنجد أحياناً في بعض الشركات عدة حواسيب متصلة ببعضها، فالإنترنت يشبه اتصال تلك الحواسيب ولكن على مستوى أكبر وأوسع، ويطلق عليه البعض اسم Net، أو المتصفح Web، وتطور الإنترنت منذ ستينات القرن الماضي حتى ازداد تطوره في بداية القرن الواحد والعشرين ليغطي فئة كبيرة من المستخدمين في كل البلاد للتواصل مع بعضهم وتبادل الخبرات والثقافات والمعروفة والمعلومات، بالإضافة إلى الاستمتاع بالخدمات الترفيهية التي تقدمها الشبكة.

الاتصال بالإنترنت

هناك العديد من الطرق التي تسمح لك بالاتصال بشبكة الإنترنت، ومنها:

  • استخدام الهاتف: يمكنك الاتصال بالإنترنت باستخدام خط الهاتف الذي يتم توصيله في جهاز الحاسوب الخاص بك، فتوجد خانة مخصصة لخطوط الهواتف في أغلب الحواسيب، فكل ما عليك هو توصيل الخط بالجهاز والاستمتاع بالخدمة، ولكن ما يعيب هذا النوع من الاتصال هو عدم القدرة على استخدام الهاتف في حالة أن الإنترنت كان متصلاً.
  • كابل الإنترنت: يمكن التسجيل على الشبكة والتمتع بخدمات الإنترنت من خلال استخدام مودم وكابل، فتعد سرعة الكابل أفضل بكثير من السرعة التي يوفرها خط الهاتف، فيمكنك من خلال الكابل اختيار السرعة التي تناسبك.
  • خدمة DSL: يتم استخدام الاتصال بواسطة DSL عن طريق مودم يساعد في استخدام للشبكة، بالإضافة إلى هاتف يعمل على التوصيل بالإنترنت.
  • القمر الصناعي: يتم توصيل الإنترنت باستخدام القمر الصناعي في الأماكن التي يصعب فيها توصيل كابل للشبكة، وتعد تلك الطريقة من أكثر الطرق ارتفاعاً في السعر والتكلفة للتمتع بخدمات الشبكة، وبالرغم من ارتفاع التكلفة إلا أنها تعد الأسرع من بين كل الطرق.

عناصر الإنترنت

حتى تستمتع بكل خدمات الإنترنت إليك بعض العناصر التي من الضروري تواجدها:

  • المتصفح Browser: وهو الذي يتيح لمستخدمي شبكة الإنترنت في الدخول إليها والاستمتاع بخدماتها، فعندما تشتري جهاز حاسوب جديد أو هاتف ذكي فستلاحظ وجود المتصفح عليه بطريقة تلقائية، ويمكنك تحميل الكثير من الأنواع الأخرى من المتصفحات التي تساعدك في إتمام عملية البحث.
  • صفحة الويب Webpage: هي مجموعة النصوص والصور والرموز والأرقام والفيديوهات والإعلانات والروابط التي تجدها خلال تصفحك للإنترنت.
  • محدد موقع المعلومات URL: ويعد المحدد بمثابة عناوين للمواقع والصفحات التي تجدها على صفحة الويب.
  • الراوتر Router: هو جهاز يقوم بالتقاط إشارة شبكة الإنترنت ليزودك بالخدمة ويوفرها لك، ويختلف أنواعه من راوتر لاسلكي، أو مزود بكابل، ويستخدم في الشركات والمنازل والمؤسسات المختلفة لدعم مستخدمي الشبكة.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: تعد تلك الوسائل حلقة وصل بين مستخدمي الشبكة حول العالم، من خلال مواقع توفر خدمات التواصل مع الغير مثل خدمة البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل فيس بوك وتويتر.