الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن روسيا الاتحادية

بواسطة: نشر في: 27 أكتوبر، 2019
mosoah
بحث عن روسيا الاتحادية

نقدم من خلال موسوعة بحث عن روسيا الاتحادية الاسم المعروفة به رسمياً كما تعرف بالاتحاد  الروسي، و قد كانت أحد أهم أعضاء الاتحاد السوفيتي حتى عام 1991 وهو عام تفكك الاتحاد وانقضاءه، ويتم حكمها وفقا للنظام الجمهوري الفيدرالي النصف رئاسي.

موسكو هي عاصمة روسيا والتي تمثل أجمل المدن السياحية بالعالم حيث يتوق الكثير من السياح إلى زيارتها والتجول بشوارعها، ونظراً للأهمية السياحية والسياسية التي تمثلها روسيا نتحدث عنها تفصيلاً في السطور التالية.

بحث عن روسيا الاتحادية

يقع مقر الرئيس (فلاديمير بوتين) رئيس روسيا الحالي بموسكو كما يوجد بها المقر الرئيسي للحكومة وموقع انعقاد اجتماعاتها و مجلس دوما كذلك.

اللغة الرسمية التي يتحدث بها الشعب الروسي هي اللغة الروسية، بالإضافة إلى وجود الكثير من اللغات الأخرى التي يتحدثها سكان روسيا نظراً لوجود العديد من الجنسيات التي تعيش بها وتعمل فيها.

اين تقع روسيا

تقع روسيا في منطقة أوراسيا الواقعة ما بين قارة آسيا و أوروبا، حيث تمتد من شرق أوروبا إلى شمال آسيا.

هل روسيا دولة اوروبية ام اسيوية

هناك قارة تعرف بـ(أوراسيا) سميت بذلك الاسم لجمعها ما بين قارة آسيا وقارة أوروبا وقد مثلت روسيا جسراً بين القارتين تقع به حيث يقع نصفها الغربي في أوروبا و الشرقي في آسيا.

حدود روسيا

تشترك روسيا وتتجاور حدودها مع الكثير من الدول نذكر منها ( النرويج، بولندا، روسيا البيضاء، أوكرانيا، أذربيجان، كازاخستان، ليتوانيا، كوريا الشمالية، الصين، فنلندا، جورجيا).

بينما دولة اليابان فتمتلك روسيا معها حداً بحرياً وهو بحر أوخوتسك، وتتحد مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر مضيق بيرينغ.

مساحة روسيا

تمثل روسيا أكبر مدن العالم يليها من حيث المساحة و التي تبلغ (17.075.400) كيلو متر مربع يليها في ذلك كندا، وقد تم تحديد نسبة شغل مساحاتها المأهولة بالسكان إلى ثُمن المساحة الإجمالية بالعالم، كما يحدها تسعة مناطق زمنية.

وتشير الإحصائيات إلى أن عدد سكان روسيا قد بلغ حوالي 143 مليون نسمة، وقد أُطلق على المناطق الواقعة بجوار جبل الأورال من ناحية الغرب اسم روسيا الأوروبية لاقتراب طباع وثقافات شعبها مع سكان روسيا إلى حدٍ كبير.

تمثل موسكو أكبر مدن روسيا من حيث المساحة مقارنةً بباقي مدن روسيا الاتحادية وكذلك من حيث الكثافة السكانية حيث يبلغ تعداد سكانها وفقاً لإحصائيات عام  2018 (12.41) مليون نسمة.

مدن روسيا

تتضمن روسيا أكثر من مائة وخمسون مدينة نتحدث عن أبرز تلك المدن و أهمها تفصيلاً في النقاط التالية:

  • مدينة موسكو: عاصمة روسيا و أكبر مدنها من حيث المساحة و التعداد السكاني، يقع بها مقر الرئاسة و الحكم، وتتمتع بطقس بارد يصاحبه تساقط الثلج يتوج المناطق السياحية الرائعة الموجودة بها مثل (معرض الألماس، الساحة الحمراء، حديقة حيوان موسكو، كاتدرائية القديس باسيل، وبرج شوخوف الذي قام بتصميمه المهندس العظيم فلاديمير شوخوف).
  • مدينة سانت بطرسبرغ: ثاني مدن روسيا مكانة من حيث التعداد السكاني، وقد بلغ عدد سكانها وفقاً لإحصائيات عام 2015م (5,191,690) نسمة، وقد ضمت مدينة سانت بطرسبرغ العديد من الأماكن السياحية التي يتهافت عليها الزوار من جميع أنحاء العالم مثل (مثل متحف الهيرميتاج المعروف  بدرة المتاحف الروسية، ساحة القصر التي شهدت حادثة الأحد الدامي، كما ضمت تلك المدينة حادثة الثورة البلشفية).
  • مدينة نوفوسيبيرسك: تحتل المرتبة الثالثة في تعداد السكان حيث بلغ عدد سكانها (1,523,801) نسمة وفقاً لإحصائيات عام 2015م، ومن أهم المعالم السياحية لمدينة نوفوسيبيرسك نذكر (مسرح كراسني فاكيل، المتحف الجيولوجي).

إذاً ومن خلال ما تناولناه في مقالنا يتجلى لنا المكانة العظيمة السياسية و السياحية التي تحتلها روسيا الاتحادية بين دول العالم والتي تتزين بأروع المناظر الطبيعية والشلالات التي يسعى الكثيرين لزيارتها و التقاط الصور بجوارها.