الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن تطبيقات الاجهزة الذكية

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2019
mosoah
بحث عن تطبيقات الاجهزة الذكية

في هذا المقال نستعرض لك بحث عن تطبيقات الاجهزة الذكية التي تمكنت من الانتشار بشكل هائل في السنوات الأخيرة حيث ظهر عدد لا حصر له من التطبيقات في مختلف المجالات التي ساهمت بشكل كبير في توفير الوقت والجهد، وهي تعد أحد أشكال التطور التكنولوجي في هذا العصر.

وإذا نظرنا إلى تعريف الأجهزة الذكية سنجد أنها عبارة عن عدد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي تضم مجموعة  مطورة من الخلايا التكنولوجية، وهي تستهدف تطوير وسائل الاتصال الحديثة، ويُطلق عليها هذا الاسم بسبب قدرتها على أداء أكثر من مهام في وقت واحد، في موسوعة سنتعرف على مفهوم تطبيقات هذه الأجهزة ومميزاتها وأمثلة على أفضل هذه التطبيقات.

بحث عن تطبيقات الاجهزة الذكية

تعريف تطبيقات الأجهزة الذكية

تُعرّف تطبيقات الأجهزة الذكية على أنها برامج كمبيوتر مبرمجة على القيام بعدد من المهام المحددة، وهي مخصصة لأجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي، وهي لها عدد لا حصر له سواء تطبيقات أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون، وتنقسم للعديد من التصنيفات مثل التطبيقات الموسيقية والألعاب والتواصل الاجتماعي وممارسة التمارين الرياضية وشراء المنتجات إلكترونياً، إلى جانب تطبيقات التعليم الحر.

مميزات تطبيقات الأجهزة الذكية

هناك العديد من المزايا التي تجعل الملايين من المستخدمين يعتمدون عليها بشكل أساسي في حياتهم اليومية من أبرزهم ما يلي:

  • جودة الأداء والسرعة العالية فهي واحدة من أبرز مميزات تطبيقات الهواتف الذكية وهي من العوامل التي وضعها مصممو التطبيقات في اعتبارهم عند التصميم، فتسهيل حياة البشر يستلزم ظهور اختراعات تتمتع بالسرعة والدقة.
  • التقييم: ففور دخولك على Google Play  أو Apple Store يمكنك الإطلاع على مدى جودة التطبيق من خلال تقييمات الزوار حيث تتيح لك هذه التطبيقات كتابة تعليقك عن التطبيق الذي استخدمه سواء بالإيجاب أو السلب.
  • من أبرز مميزات تطبيقات الهواتف الذكية أنها تحتوي على عدد هائل منها مجاني ولا يحتاج لدفع أي أموال وخاصةً التطبيقات التي تحظى بعدد بأكبر عدد من المستخدمين.
  • الكثير من التطبيقات الرياضية تحول منزلك إلى مركز رياضي فيمكنك الاستفادة من هذه التطبيقات في ممارسة التمارين الرياضية وإنقاص وزنك دون الحاجة إلى الذهاب للمراكز الرياضية في حالة عدم وجود وقت كافي لديك.
  • من خلال هذه التطبيقات تتمكن من تعلم وإتقان اللغات مثل اللغة الإنجليزية والتواصل مع الأجانب في مختلف دول العالم من أجل إتقان اللغة، كما أنها تقدم لك عدد لا حصر له من الدورات التدريبية في مختلف المجالات.
  • تعتبر الدليل الخاص بك للتعرف على المكان الذي ترغب في الوصول إليه بالتحديد من خلال تشغيل خدمة GPS.
  • سهولة الاستخدام: وهي من بين الأسباب التي ساهمت في انتشار مثل هذه التطبيقات، وهي واحدة من أهم مواصفات هذه التطبيقات، فإنها إذا اتسمت بالتعقيد في الاستخدام لن يجذب ذلك المستخدم.
  • إمكانية إرسال رسائل نصية ومرفقة بالصور والفيديوهات عبر تطبيقات البريد الإليكتروني، فبدلاً من الدخول على الموقع وإرسال الرسالة يمكنك تحميل التطبيق الخاص بهم مثل Yahoo – Gmail

أفضل تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق Feedly: وهو تطبيق تتمكن من خلاله من الحصول على أحدث الأخبار ومتابعتها كل ماهو جديد في العالم أولاً بأول، كما يمكنك الاحتفاظ بالأخبار أو المقالات التي ترغب في الإطلاع عليها في وقت لاحق، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الدخول على هذا الرابط.

تطبيق Tasty: إذا كنت من عشاق الطهي وتحرص على معرفة أشهر وصفات الطبخ في العالم فهذا التطبيق هو من أفضل التطبيقات في هذا المجال، حيث يقدم لك عدد كبير من الوصفات لمختلف الأكلات والحلويات والمشروبات بطريقة مبتكرة وسهلة، وذلك من خلال عدد من الفيديوهات التي تشرح بوضوح خطوات تحضير هذه الوصفات، ويمكنك تحميله من خلال هذا الرابط.

تطبيق Trivage: وهو التطبيق الأفضل في حجز الفنادق إلكترونياً والإطلاع على أسعار الغرف، إلى جانب العروض المغرية لهذه الفنادق للحصول على أفضل الأسعار، ويمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.

تطبيق Photo Studio Pro: من أفضل تطبيقات تحرير وتعديل الصور، فهو يحتوي على عدد كبير من التأثيرات التي يمكنك إضافتها إلى صورتك الشخصية إلى جانب تغييرها وحفظ الصورة في هاتفك، يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.