الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن اليوم الوطني الكويتي 61

بواسطة: نشر في: 25 فبراير، 2022
mosoah
بحث عن اليوم الوطني الكويتي 61

سنستعرض من خلال سطورنا الأتية في مقالنا عبر موسوعة بحث عن اليوم الوطني الكويتي 61، وهذا نظرا لكون أن عنوان اليوم الوطني السعودي قد تواجد بكثرة في الآونة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خصوصا وأن اليوم الوطني الكويتي يعد واحد من أبرز الأعياد القومية التي تمر علي دولة الكويت العربية.

ومن الجدير بالذكر هو أن اليوم الوطني الكويتي الحالي، هو اليوم في دورته الواحدة والستين، ويعد واحد من أهم الأيام التي تمر علي الدولة الكويتية، نظرا لكون أنه كان نقطة تحول في تاريخ الدولة الكويتية والشعب الكويتي، فهو اليوم الذي قد تمكنوا فيه من نيل استقلالهم وحريتهم التامة من الاحتلال الإنجليزي، وهذا نظرا لكون أن دولة الكويت تعد واحدة من أبرز وأهم دول الخليج العربي.

وبناءا علي كثرة التساؤلات التي حامت حول اليوم الوطني السعودي الحالي، فستحمل سطور بحثنا الأتية في مقالنا عبر موسوعة ، إجابات للعديد من الأسئلة مثل ما هو النشيد الوطني الكويتي، ومتي يكون اليوم الوطني الكويتي خصوصا في دورته الحالية الواحد وستين، وما هي مظاهر الاحتفال به في الكويت، وغيرها من المعلومات المتعلقة بهذا اليوم المجيد في التاريخ الكويتي.

مقدمة بحث عن اليوم الوطني الكويتي 61

يعد اليوم الوطني الكويتي بمثابة نقطة تحول في التاريخ الكويتي، سواء كان بالنسبة للكويتين أو للدولة الكويتية في حد ذاتها، خصوصا وأن هذا اليوم كان هو السبب في وصول الدولة الكويتية للكيان المتواجدة عليه الآن بالصورة المتعارفة عنها، فهي حاليا واحدة من أهم دول الخليج العربي، وهذا نظرا لكون أن اليوم الوطني الكويتي يعد إحياءا لواحدة من أهم الأحداث التي مرت علي تاريخ الدولة الكويتية، فعدما كانت الدولة تحت احتلال الكيان الإنجليزي لفترات طويلة، كان هذا اليوم هو نقطة التحول المؤدية إلى تحول الكويت لدولة مستقلة ذات سيادة، فهو يوم نيل الدولة الكويتية لاستقلالها وتحررها من الاستعمار البريطاني.

اليوم الوطني الكويتي 2022

  • يعد اليوم الوطني الكويتي هو إحياءا لذكري عزيزة جدا علي قلوب كل الشعب الكويتي، ولهاذ فينتظر الكويتين من العام للعام مجيء هذا اليوم المبارك، وذلك كي تمكنوا من إحياء ذكراه محتفلين به، وهذا لما له من أثر وحب وتقدير في قلوب الشعب الكويتي.
  • حيث أنه وبعدما قد وقعت الدولة الكويتية العربية فريسة للاحتلال الإنجليزي لسنوات طويلة، إلا أنها قد تمكنت من حصد حريتها ونيل استقلالها من هذا المحتل المغتصب، الذي عمل علي نهب ثروات وخيرات البلاد، واستبداد أهلها.
  • وهذا نظرا لكون أن الكويتين قد تمكوا من تحرير وطنهم وحصولهم علي كيان مستقل ذا سيادة في اليوم المبارك الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر يونيو لسنة 1963 ميلاديا، حيث أن سنة 1963 ميلاديا كانت أخر سنة تواجد فيها المحتل الإنجليزي علي الأراضي الكويتية، بناءا علي إلغاء الاتفاقية التي نصت علي خضوع الكويت للحماية الإنجليزية.
  • وبناءا علي هذا فمع مجيء ذكري يوم الاستقلال الكويتي، فيعمل الشعب الكويتي علي الاحتفال به وإحياء ذكراه في كل عام، محتفلا بنيله لحريته واستقلاله، فبدون هذا اليوم ما أدرانا ما الحالة التي كانت ستكون عليها الدولة الكويتية، أو الشعب الكويتي، ولهذا فيحرص الشعب والحكومة الكويتية علي إقامة العديد من الفاعليات بغرض الاحتفال بهذا اليوم المجيد.

كم باقي على اليوم الوطني الكويتي العد التنازلي

وبناءا علي كون أن اليوم الوطني الكويتي، يعد واحد من أهم وأعظم الأيام والأعياد القومية التي يحتفل بها الشعب الكويتي كل عام، فقد تساءل الكثيرون حول موعد الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، ولهذا فستحمل طيات السطور الأتية الموعد المحدد لمجيء هذا اليوم المبارك علي الدولة الكويتية.

  • من الجدير بالذكر هو أن الاحتفال بهذا اليوم الوطني الكويتي للعام الحالي سنة 2022 ميلاديا، يعد هو الاحتفال السنوي بذكري الاستقلال والتحرر والحصول علي السيادة المستقلة، في دورته الواحدة والستين.
  • ومن الجدير بالذكر هو أنه وفقا لما أعلنته الحكومة الكويتية، فسيتم الاحتفال بذكري اليوم الوطني الكويتي في دورته الواحدة والستين، في اليوم الموافق لتاريخ الخامس والعشرين من فبراير شهرنا الحالي لسنة 2022 ميلاديا، أي أن اليوم الوطني الكويتي في دورته الواحد والستين هو يومنا الحالي.
  • وهو ما يوافق تاريخ الرابع والعشرين من شهر رجب لسنة 1443 وفقا للتقويم الهجري، إلا أن الحكومة الكويتية قد أعلنت بأن هذا اليوم سيكون عطلة رسمية، ولكن ستضم إلى عطلة نهاية الأسبوع.

النشيد الوطني الكويتي

من الجدير بالذكر هو الإشادة هو حب واعتزاز الكويتيين بوطنهم وبكل ما يتعلق به من تفاصيل، وخصوصا نشيدهم الوطني، والذي يحرصون كل الحرص علي إلقاءه في كافة المناسبات الرسمية والوطنية، خصوصا وأن النشيد الوطني الكويتي قد تم تأليفه وعزفه في المرة الأولي سنة 1978 ميلاديا وفقا لأمر ولي العد الشيخ جابر الأحمد الصباح، ومنذ ذلك الوقت وقد أصبح النشيد الوطني، أحد المراسم الأساسية التي تتواجد في أي احتفال أو مناسبة رسمية ووطنية، وبناءا علي أهمية هذا النشيد بالنسبة لإخواننا الكويتين، فستحمل طيات السطور الأتية كلمات النشيد الوطني الكويتي.

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِوَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ
وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتوَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ
يَـا مَـهْـدَ آبـاءِ الأُلَـى كَـتَـبُـواسِـفْـرَ الخُـلُـودِ فـنَـادَتِ الشُـهُـبُ
الـلـهُ أَكــبَــرُ إنَــهُــمْ عَــرَبُطَـلَـعَـتْ كَـوَاكِــبُ جَـنّـةِ الخُـلْـدِ
وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِوَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ
وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتوَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ
بُورِكتَ يَـا وَطَني الكُوَيْتَ لَنَاسَكَنًا وَعِشْتَ عَلَى المَدَى وَطَنا
يَفْدِيـكَ حُـرٌ فِـي حِـمَـاكَ بَـنَـىصَـرْحَ الحَـيَـاةِ بِـأكْـرَمِ الأيْـدِي
وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِوَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ
وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتوَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ
نَـحْـمِيكَ يَا وَطَني وَشَـاهِـدُنَـاشَـرْعُ الـهُــدَى وَالْـحَـقُ رَائِـدُنَـا
وَأَمِــيــرُنَـا لِـلْـعِــزِ قَـائِــدُنَــارَبُ الحَـمِــيّـةِ صَـادِقُ الـوَعْـــدِ
وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِوَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ
وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتوَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

دستور الكويت 1962

من الجدير بالذكر هو أنه في اليوم الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر يونيو لسنة 1961 ميلاديا، فقد تمكنت الكويت من حصد استقلالها وحريتها وحصولها علي حكم خاص بها وسيادة مستقلة، ومن ثم في سنة 1962 ميلاديا وتحديدا في شهر نوفمبر، فقد تم توقيع مشروع دستور الكويت، وهو الدستور الموضوع وفقا للتعاقد، وهو القائم علي تحديد أسس الحكم ونظمه في دولة الكويت، وهو القائم علي ثلاثة مبادئ أساسية، وفيما يأتي سيتم سرد هؤلاء الثلاث مبادئ.

  • الكويت هي دولة عربية حرة مستقلة ذات سيادة.
  • يقوم الحكم السعودي علي النظام الديموقراطي.
  • المبدأ الرئيسي في للشعب الكويتي هو كونهم شعب حر صاحب سيادة مستقلة وسلطة تامة.

ومن الجدير بالتنوية هو أنه في سنة 1961 ميلاديا وتخديدا في شهر سبتمبر، قد تم تحديد العلم الكويتي الرسمي، وهو العلم المتواجد حاليا، والذي يشير إلى حرية واستقلال الكيان الكويتي.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الكويتي

نظرا لكون أن اليوم الوطني الكويتي، يعد واحد من أهم وأبرز الأعياد القومية التي تمر علي الدولة الكويتية وعلي شعبها، وبناءا علي كون أنه يحمل في طياته ذكري فريدة ومقربة جدا لقلوب الكويتين، فتتواجد العديد من مظاهر الاحتفال بهذه الذكري المجيدة، والتي من شأنها أن تظهر مدي سعادتهم وحبهم لوطنهم، وبناءا علي هذا فستحمل طيات السطور الأتية أبرز مظاهر الكويتين بالاحتفال بذكري اليوم الوطني الكويتي.

  • من الجدير بالذكر هو أنه في أول المسألة كان الكويتين يحتفلون باليوم الوطني السعودي في شهر يونيو، والذي كان يعد شهرا شديد الحر، مما كان يحول بين احتفال الكويتين وإظهارهم لسعادتهم بالشكل الذي يحبونه.
  • مما أدي إلى إصدار مرسوم أميري، يؤول إلى جعل الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة في اليوم الموافق لتاريخ الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل سنة، مما جعل الكويتين أكثر قدرة علي الاستمتاع بيومهم ويفرحون بطريقته الخاصة.
  • علاوة عن كون أن الهيئات الحكومية تشارك في الاحتفال، هي والسفارات الحكومية بجانب العديد من الدول الصديقة التي تهنئ حكومة الكويت بمجيء هذا اليوم المبارك، فتقام الاحتفالات والمهرجانات والعروض العسكرية والأمسيات الشعرية، وترفع الأعلام الكويتية في كافة أرجاء الأراضي الكويتية.

خاتمة بحث عن اليوم الوطني الكويتي 61

  • يعد اليوم الوطني الكويتي هو يوم فخر واعتزاز لكامل الشعب الكويتي، خصوصا وأنه في هذا اليوم قد نال كل كويتي حريته، وسيادته المستقلة، فقد تحرر من الكيان الإنجليزي المحتل والمغتصب لثروات البلاد والمستبد لأهل.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي حمل عنوان بحث عن اليوم الوطني الكويتي 61 فنكون قد أشارنا إلى كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بذكري اليوم الوطني الكويتي، وخصوصا في دورته الواحدة والستين، والتي تقام اليوم.