الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن الشبكة العنكبوتية وفوائدها

بواسطة: نشر في: 27 أكتوبر، 2019
mosoah
بحث عن الشبكة العنكبوتية

إليكم بحث عن الشبكة العنكبوتية التي تُعد أساس حياتنا فيما يخص التعلم، والعمل، والتعارف، وغير ذلك الكثير من الاستخدامات، والفوائد التي تلامس كل شيء في حياتنا اليومية؛ حيث نعتمد على استخدامها في إتمام الكثير من الأغراض المختلفة بشكل يومي؛ ولهذا اهتمت موسوعة في هذا المقال بتسليط الضوء على الشبكة العنكبوتية في هذا المقال.

بحث عن الشبكة العنكبوتية

الشبكة العنكبوتية هي أكثر الأشياء التي نستخدمها في عالمنا، فهي من أهم المخترعات الحديثة التي توصل إليها التطور العلمي، وفيما يلي نعرض لها من خلال هذا البحث.

الشبكة العنكبوتية الالكترونية

الشبكة العنكبوتية، أو ما يُعرف “بالإنترنت” هي الشبكة التي تتصل بجميع الحواسيب في العالم، وتتم من خلالها خدمة تبادل المعلومات، والثقافات المختلفة، والتعرف على جميع العلوم الموجودة في الكون، هذا بالإضافة إلى إمكانية التواصل بين الجميع في مختلف المناطق حول العالم، وتتم جميع هذه الخدمات من خلال الشبكة العنكبوتية العالمية التي تُعد مستعرض الويب الأول في العالم، والذي نعرض له فيما يلي.

الشبكة العنكبوتية العالمية

ظهرت الشبكة العنكبوتية العالمية التي تُعد إحدى الخدمات التي يتم استخدامها عبر شبكة الإنترنت.

كما أن أول مستعرض ويب خاص بالإنترنت هي الشبكة العنكبوتية العالمية (world wide web)، الذي يتم الإشارة إليه بالاختصار (www)، وهذا المستعرض يلزم لعمله “بروتوكول النص التشعبي” الذي يتمثل في (http)، وتُمثل الشبكة العنكبوتية العالمية جميع الصفحات، والمواقع المختلفة الموجودة عبر الإنترنت، وجميع المقاطع الصوتية، والمتحركة، والنصوص المقروءة، والمسموعة التي تتيح لك الإبحار عبر الإنترنت، واكتساب أكبر كم من الثقافة، والمعرفة في جميع المجالات.

فوائد الشبكة العنكبوتية

في عالمنا الحالي نقوم بعمل الكثير من الأشياء بطريقة إلكترونية خالصة؛ فمن خلال شبكة الإنترنت يُمكننا استخدام الشبكة العنكبوتية العالمية في عدد من الأغراض، وهي:

اكتساب الثقافة

الثقافة هي أهم ما يضفي القيمة الحقيقية للفرد، ومن خلال الشبكة العنكبوتية بات اكتسابها من أسهل الأشياء التي يُمكن أن نحصل عليها؛ حيث تضم الشبكة العنكبوتية العالمية عدد من المواقع التي تختص كل منها بنمط مُعين من أنماط اكتساب الثقافة؛ فهناك الكثير من المواقع التي تعتمد على طريقة النص المكتوب، وإكساب الثقافة عبر القراءة الصامتة.

ومنها ما يهتم بتقديم المعلومات الثقافية من خلال المقاطع المُصورة الحية، ومنها ما يعتمد على المهارة السمعية للمعرفة، وذلك من خلال نشر العديد من المقاطع الصوتية.

هذا بالإضافة إلى اختصاص بعض المواقع الإلكترونية بجانب معين من جوانب المعرفة؛ فتجد أحد المواقع الذي يهتم بالمعلومات البيئية، ومنها ما يهتم بالتاريخ، أو يهتم بالهندسة، أو الطب، أو الأدب، أو الفنون، وما إلى ذلك من المجالات التي لا تُعد.

ومن هذه المواقع ما يهتم بتقديم جميع جوانب المعرفة الإنسانية؛ فيعرض الكثير من المقالات الثقافية عن جميع المجالات، والعلوم، ويكون هذا اختصاص الموسوعات التي تنتشر بشكل إيجابي على الشبكة العنكبوتية العالمية.

التواصل

التواصل من أهم مميزات هذه الشبكة؛ حيث يُمكن لأي شخص أن يتواصل مع أي شخص آخر في أي مكان في العالم، وفي أي وقت؛ فهذا الشبكة ألغت حدود الزمان، والمكان معًا؛ فيتم التواصل في أقصر وقت ممكن، وفي خلال ثوانٍ، أو أقل يُمكنك التحدث مع صديقك الذي يعيش في قارة أخرى، ويُمكنكم أيضًا تبادل الكثير من البيانات عبر المواقع التي تختص بالتواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية، ومن هذه المواقع “فيس بوك”، “تويتر”، “إنستجرام”، “واتساب”، “سناب شات”، وغير ذلك الكثير من المواقع التي تتيح التواصل مع من تحب عن طريق استخدام الكتابة، أو بالصوت والصورة، وبالصوت فقط، وما إلى ذلك من الوسائل المختلفة.

التعلم

التعلم عن بعد هو أحد أهم مميزات الشبكة العنكبوتية؛ فمن خلال تصفح أي من المواقع التي توجد على الشبكة العنكبوتية العالمية يُمكننا أن نتعلم أي مهارة، وأي لغة، وأي علم من العلوم في أقل وقت ممكن، ومن خلال المنزل؛ فلا تضطر أن تذهب إلى أي مكان لتعلم بعض الأشياء؛ الأمر الذي يُوفر الكثير من الوقت، والجهد على جميع البشر الذين يستخدمون هذه الطريقة.

العمل

يُمكن أيضًا العمل من خلال الإنترنت؛ فينتشر في الآونة الأخيرة ظاهرة “العمل عن بُعد” عن طريق  الإنترنت؛ حيث يقوم الكثيرون بالتسويق لأنفسهم، ولأعمالهم عبر المواقع المختلفة على الشبكة العنكبوتية العالمية؛ الأمر الذي يُزيد من الطلب على أعمالهم، ويُزيد الربح أيضًا.

وهناك من يعتمد نظام عمله بالكامل على وجود اتصال مُباشر بالشبكة العنكبوتية؛ حتى يتمكن من إتمام عمله بشكل سريع.

إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا البحث الشيق عن الشبكة العنكبوتية التي تُعد من أساسيات الحياة في جميع الدول حول العالم، تابعوا جديد موسوعة.

يُمكنكم أيضًا تصفح بحث عن شبكة الانترنت وأهم استخداماتها.