بحث عن الذئاب

أسماء أحمد محمد 25 نوفمبر، 2017

يعتبر الذئب حيوان ينتمي للثدييات وهو يتبع فصيلة الكلاب. والذئاب هى من الحيوانات التي جاء ذكرها في ايات القران الكريم في سورة يوسف. وللذئاب انواع كثيرة منها الذئب الرمادي والذئب الابيض والذئب القطبي والذئب العربي والذئب المكسيكي والذئب الالاسكي وذئب السهوب أما عن الذئب العربي فهو معرض للانقراض.

صفات الذئب

• يعتبر الذئب من اذكي الحيوانات والذي يضرب به المثل في المكر والذكاء. ومن صفات الذئاب التى تتميز بها عن الحيوانات الاخري هي الشجاعة والكرامة كما تمتلك الذئاب القدرة على التفكير والتخطيط. هذا وقد يصل طول الذئب الى 2 متر وقد يصل طول الذيل فقط الى نصف متر. اما عن ارتفاعه فيبلغ من 60 سم الى 85 سم عن الأرض ويبلغ وزنه ما يقرب من 12 كيلوجرام الى حوالى 80 كيلوجرام. وعن متوسط عمر الذئاب فهو من 16 سنة الى 20 سنة

• ويمتلك الذئب فكين قويان يفتك بهما بفرائسه كما يمتلك نظر ثاقب يستطيع به رؤية فرائسه من على بعد كبير. هذا ويستطيع الذئب أن يفتك بالماشية والانسان والكلاب. وفي حالة حمل انثي الذئب فهي تلد بعد 65 يوم من بداية الحمل وتقوم بوضع حوالى من 3 الى 6 ذئاب صغيرة. اما في حالة ان يصاب الذئب بما يسمى داء الكلب او داء السعار فيصبح اشد فتكا بفرائسه ويقتل دون دافع لذلك.

• هذا ومن الممكن ان تنتظر الذئاب لساعات حتي تقضي على فريستها على الرغم من استطاعة الذئاب القضاء على العدو بسهولة الا انها في بعض الحالات تهاجم فرائس أقوي منها بعشرة مرات ولذلك ينتظر الذئب حتي يضعف فريسته في البداية ثم يقتلها. وتقوم الذئاب بتحديد منطقة نفوذ القطيع الخاص بها بوضع علامات على الأشجار او الاحجار حتي لا يقوم قطيع اخر بالتعدي على منطقة نفوذه والتى تصل من 65 كيلومتر الى 300 كيلومتر.

• هذا وتقوم الذئاب باستخدام العواء في الاعلان عن منطقة نفوذها للقطعان الأخري وذلك حتي لا يتعدي احد القطعان على منطقتها. وتقوم الذئاب بالعواء كل ثمانية الى عشرة ساعات والذي يمكن سماعه من على بعد عشرة كيلومترات وفي حالة ان يرد ذئب على عواء ذئب اخر فهذا دليل انه سوف يدافع عن منطقة نفوذه وتقوم معركة في هذه الحالة. اما في حالة ان لا يرد الذئب على العواء فهذا دليل على الانسحاب من موقع نفوذه.

• وتعيش الذئاب في قطعان يصل عددها في حالة توفر الفرائس في المنطقة الى عشرين ذئب اما في حالة وجود فرائس صغيرة الحجم فقد يصل عدد ذئاب القطيع الى سبعة ذئاب فقط. ولكل قطيع قائد من الذئاب الذي يمتاز بالقوة والذكاء والذي يتزوج من اقوي انثي فى القطيع بعد ان تخوض صراعا ضد كل اناث القطيع وتنتصر عليهم. وفي حالة ان تكون الأنثي القائد حاملا فان بقية اناث القطيع تحضر لها طعاما وكل ما تحتاج اليه.

معلومات عن الذئاب

• تستطيع الذئاب ان تشم رائحة دم الانسان من بعد اميال كما لا تقوم الذئاب حتي فى اشد حالات الجوع باكل اللحم الميت.

• عند قيام الذئاب بالهجوم على قطيع الماشية فانه يختار اقوي فرد في القطيع وان كان للقطيع قائد يستطيع الذئب تمييز جنسه سواء كان ذكر ام انثى وتمييز ان كان يحمل السلاح ام لا يحمل واحدا

• لا يستقر الذئب في مكان واحد بل هو كثير الانتقال كما انه لا يمكن تهجينه

• عند قيام الذئب بالسيطرة على فريسته يبدا باكل الأحشاء الداخلية كالقلب والكبد والطحال ثم يبدا في اكل لحمها الخارجي.

• يعيش الذئب في قطعان ولكل فرد في القطيع مهام يلتزم بها وتعتبر انثي الذئب اقوي من الذكر خاصة في حالة ان يكون لها اطفال

• الذئب حيوان لا يستطيع التأقلم سريعا كما انه شديد الاخلاص لشريكه وفي حالة موت الشريك يمتد حزن الذئب عليه لمدة تصل الى عدد كبير من السنوات ويظهر ذلك في عوائه.

• يبدا الذئب في النضج الجنسي في سن من سنتين الى ثلاثة سنوات وتمتد فترة حمل انثي الذئب الى شهرين

• يمكن للذئب ان يقوم بنقل عدد من الامراض مثل البروسيلا والحمى القلاعية والجمرة الخبيثة.

• فترة تزاوج الذئاب تبدا من شهر كانون الثاني الى شهر نيسان ويمكن للذئاب استخدام التواصل البصري والتواصل بلغة الجسد فيما بينها

الذئب والجن

• انتشر الحديث عن ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي يخشي منه الجن وذلك بسبب ان الذئب يمكنه تقييد الجن ومنعه من الحركة. وذلك لأن الذئب يستطيع رؤية الجن وعند تثبيت النظر على الجن فان هذا يقيده ولا يسمح له بالحركة وهذا ما يفعله الذئب فيثبت عينه على الجن ولا ينزل عينه من عليه ابدا مما يثبته في مكانه ويعجزه عن الحركة حتى وان فصل بينهم وادي كامل.

• وقد اشارت الاراء ان الذئب يستطيع تثبيت الجن في مكانه بان يقوم بالوطأ في موضع قدم الجن في حالة تمثله في صورة انسان وبذلك فانه يجعل الجن لا يتحرك ويتسمر في مكانه

• هذا وقد اشارت بعض الاراء ان الذئب يستطيع ان ياكل الجن وقد اشار علماء الدين ان هناك امراة كانت مصابة بالمس وكان يلابسها جني يخرج للتحدث اليها وهي لا تستطيع رؤيته وفي مصادفة خروجها الي البرية مع الغنم خرج عليها ذئب فجعل الجني يقفز من داخلها ويهرب ويلاحقه الذئب الى ان ذهبت الى موضع توقفهم فوجدت قطرة من الدم في هذا المكان فتاكدت ان الذئب قد اكل الجني والله تعالى اعلى واعلم.

المراجع :

بحث عن الذئاب

مواضيع ذات صلة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د