مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن الانترنت كامل

بواسطة:
بحث عن الانترنت كامل

بحث عن الانترنت كامل ، أصل الكلمة مشتق من مصطلحين وهما (international) أي العالمية، والأخرى (network) أي الشبكة. وبالتالي هو ما حصلنا عليه في النهاية شبكة معلوماتية عالمية يستطيع كافة الأفراد الاستفادة منها. فيمكن لأي شخص من خلاله الوصول لحل أي مسألة معقدة لديه يفتقر فيها البيانات اللازمة. وهو لا يقتصر على مجال معين فقط بل في كل التخصصات والأبحاث العلمية والمعرفية. ولكن لكل جواد كبوة ولكل فارس غفوة؛ فعلى الرغم من كل تلك المميزات التي سهلت علينا كثيراً الحياة اليومية ظهرت بعض الأضرار التي نتجت بفعل شر البشر. تعرفوا عليها جميعاً من خلال مقال موسوعة اليوم.

بحث عن الانترنت كامل

الإنترنت

  • في البداية كانت المحاولة للاتحاد السوفيتي في فترة الخمسينيات، وتم إطلاق أول قمر صناعي بعام 1957، ومن بعدها توصلت الولايات المتحدة الأمريكية لإنشاء وكالة متخصصة في الأبحاث المتطورة، وبعد العديد من المحاولات جاء ري توملنسون واخترع برنامج مطوّر وهو البريد الإلكتروني الذي يعمل على إرسال الرسائل من خلال تلك الشبكات.
  • يرى كلاً منا تلك الشبكة على حسب الحاجة المعلوماتية التي نرغب بها. ولكن في النهاية الجميع يتفق أنها تضم أكثر من ملايين البيانات والوثائق. ولقد لاحظنا في عام 1994 كتاباً صادر من برنامج التنمية للأمم المتحدة وقد احتوى على تعريف لتلك الشبكة فقال؛ هي مجرد شبكة تجمع بين الناس حول العالم، وهي حلقة وصل بين ما يقرب من الخامسة والثلاثون ألف شبكة جهاز حاسب آلي من الشبكات المتاحة عالمياً، وهناك أكثر من مائة دولة لديها هذا الاتصال).

فوائد الأنترنت

  1. سهولة الوصول إلى الأهل والأصدقاء: يسهل علينا كثيراً من خلال الخواص المتاحة فيه التواصل مع أي شخص في أي مكان بطريقة يسيرة. فيلعب دور كبير في تلك المسألة، حيث يمكنك إيجاد أي فرد من خلال البحث عبر محركات البحث. كما يمكنكم التحدث من خلال إرسال الرسائل السريعة عبر البريد الإلكتروني، كما أنه يتاح فيه خاصية التحدث بصوت أو عبر مقاطع الفيديو.
  2. كسب الأموال عبر الأنترنت: الآن الكثير من الشباب يستخدمه في عمليات الشراء والبيع، وبالتالي يستخدموه كوسيلة لجنى الأموال. فكثير من المواقع تعرض بضاعتها من خلاله، ونظراً لأن تلك الشبكة لا تغلق أبوابها في ميعاد معين فهذا يعني أن حركة البيع مستمرة على مدار اليوم دون انقطاع.
  3. الحصول على المعلومات والتعليم: كما ذكرنا في السابق، فهو بحر واسع من المعلومات التي لا حدود له. ولديه الكثير في كل المجالات والمواضيع. حتى أنه صار الآن يستخدم في الحصول على وصفات الطبخ وبعض الأدوات المنزلية. فيمكن بكل سهولة استخدام محركات البحث مثل جوجل الذي يجيب على كافة الأسئلة، أو اليوتيوب الذي يعرضها أيضاً ولكن في صورة مقاطع فيديو.
  4. التسلية واللعب: يستخدم كوسيلة للحصول على الترفيه، فيحتوي على تطبيقات مسلية مثل شبكة التواصل الاجتماعي ( فيس بوك)، وبعض تطبيقات الكاميرا الحديثة (سناب شات). كل هذا يجذب المستخدم أكثر. ويحتوي على كل أنواع الألعاب القديم والحديثة. ويعرض كافة أخبار المشاهير في الفن، ولاعبي كرة القدم وغيرهم.
  5. الحصول على وظيفة: في الفترة الأخيرة تعرض الشركات والمؤسسات الوظائف المتاحة لديهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال بعض البرامج المسئولة عن تلك المسألة.

أضرار الأنترنت

  1. الإصابة بإدمان الإنترنت: قد أُصيب أكثر من تسعين بالمئة من مستخدميه بإدمانه وذلك بسبب قضاء أكبر وقت ممكن عليه وهو نسبةً لسهولة تواجده في كل مكان. كما أنه يحتوي على العديد من وسائل الترفيه التي تشد انتباه الجميع. ولكن في النهاية ستجد أنك تضيع الوقت في صنع عمل غير مفيد تماماً، فيمكنك الاستفادة من تلك الفترة الزمنية في إنتاج شئ نافع.
  2. المضايقات: بسبب شرور الإنسان الكامنة بداخله استطاع أن يفسد كل ما حوله مهما كان الهدف الرئيسي منه جميلاً. يتعرض العديد للمضايقات من رسائل إلكترونية سخيفة، أو سرقة بعض الصور أو  حتى المعلومات الشخصية من خلال صفحات الفيس بوك. كما أننا نلاحظ عدد كبير من التعليقات التي تحتوي على الشتائم والسب.
  3. الهكر: الإنترنت هي شبكة متواصلة بملايين الأجهزة، وبالتالي يسهل على أي أحد اختراق الحسابات. وكل هذا بواسطة بعض اللينكات التي تحتوي على فيرس، وفي النهاية يتمكن من قرصنة الجهاز بشكل تام.
  4. الابتعاد عن العائلة: تلك المشكلة يعاني منها الجميع وهي التفكك الأسري. لأن الجميع الآن أصبح يستخدم الإنترنت سواء من الكبار أو الصغار، وهو يعمل على جذب الانتباه وتضيع الوقت بصورة سريعة بالتالي لا يصبح هناك أي وقت  للتجمعات العائلية والأسرية.