الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من انواع المواقع غير التفاعليه

بواسطة: نشر في: 27 ديسمبر، 2021
mosoah
من انواع المواقع غير التفاعليه

سنتناول من خلال هذا المقال من انواع المواقع غير التفاعليه على موقع موسوعة وسنتعرف على إجابة السؤال الخاصة بالمقالة، والتي حيرت عدد كبير من الأشخاص الذين يهتمون بشكل كبير على المواقع الإلكترونية، كما سنتعرف على المواقع الإلكترونية أنواع المواقع الإلكترونية، وسنتعرف على أنواع المواقع الالكترونية حسب الجهات المالكة لها، وكما سنوضح أنواع المواقع الالكترونية من حيث البنية، حيث تعتبر هذه النوع من المواقع تختلف وتتنوع حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المتعددة والمتنوعة والتي تختلف بشكل كبير فيما بينهما، وقد تكون هذه الفروق ملحوظة وقد تكون غير ملحوظة أيضًا حيث يكون المقصود من الفروق التي نكون ملحوظة هي تلك التي يسهل على المستخدم بشكل كبير ملاحظتها من مجرد زيارة هذا الموقع، حيث تعتبر مهمة لكثير من الشركات والعديد من المؤسسات الكبرى، وسوف نتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص الموقع الغير تفاعلية والمواقع الإلكترونية بشكل كبير، والتي تهم القارئ ويرغب في معرفة المزيد عنها من خلال مقالتنا.

من انواع المواقع غير التفاعليه

يعتبر معنى الوضع التفاعلي هو الذي يمكن من خلاله استخدام صفحة مثل التنقل العادي ويمكن من خلاله أن يتم الكتابة في هذه الصفحة، كما يمكن النقر على العديد من الروابط ،وما هي إلى ذلك والوضع الغير تفاعلي هو يعتبر الوضع الذي لا يمكن من خلاله أن يستخدم المتصفح حتى إذا قام بالنقر على أي شيء، أو قام بالضغط على لوحة المفاتيح سيتم من خلال ذلك إغلاق الصفحة أو المتصفح الخاص به بشكل تلقائي، وهذا يعتبر مفيد بشكل كبير لك من الأشخاص التي تعمل على تقديم العروض بشكل كبير وباستمرار عندما يقوموا يستخدموا فقط نقرة عن بعد للتنقل في العرض التقديمية، وللذين يريدون تدفقًا من السلاسل العروض التقديمية عند ظهور الصفحة الخاصة بويب، حيث يكون الأنواع الخاصة بمواقع الغير تفاعلية هي:

  • بريد جوجل gmail.
  • موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
  • ويكبيديا.

المواقع الإلكترونية

تعتبر المواقع الخاصة بويب هي من أكثر المواقع المهمة، حيث تعتبر من اهم العناصر التي توجد في عالم الإنترنت حيث يطلق عليها الصفحة المركزية لموقع الويب الصفحة الرئيسية، وعادة ما تكون هذه الصفحة الأولى التي يتم رؤيتها لكي تتمكن من الدخول عبر الإنترنت.

  • حيث يطل عليها العديد من الأسماء منها من يطلق عليها أم ويب ومنها من يطلق عليها صفحة البداية ومنها من يطلق عليها الصفة الخاصة بالإنترنت.
  • أن التواجد الرقمي يسمح للويب بالعمل على عرض المحتوى الخاص به، حيث يحتوى المحتوى على الصور والنصوص ومقاطع الفيديو والتي يتم عرضها على الإنترنت.
  • كما توجد العديد من الأسباب التي تعمل على جعل رجال الأعمال يحتاجون إلى مواقع الويب لكي يعملوا على التمثيل الإعلامي، كما توجد العديد من المواقع الشخصية التي تحتوي على مواد إعلامية، أو تستخدم هذه الموقع من أجل الترفيه.

أنواع المواقع الإلكترونية

يمتلئ الأنترنت بالعديد من المواقع والتي تكون متعددة ومختلفة بشكل كبير، وهي مواقع الويب وتظهر من خلالها العديد من المواقع التي تكون جديدة والتي تزيد بأعداد ضخمة، حيث تشير العديد من التقديرات الخاصة بهذه المواقع إلى وجود حوالي 1.25 مليار موقع على الويب، حيث كتن هذا الوقت الذي كانت المواقع تعتمد على النصوص فقط وكان يتم استخدام هذا النوع من المواقع من قبل المنظمات الحكومية، حيث توجد الآن عدد من أنواع المواقع والتي تم تصنيفها إلى عشرة أنواع وهما:

  • المدونات: هي تعتبر الخيار المفضل والذي يكون أكثر تفضيلًا للمواقع الإلكترونية للأفراد، والعائلات الذين يرغبون في أرشفة الأحداث المهمة الضخمة في حياتهم الشخصية.
  • مواقع المنظمات الغير حكومية غير الهادفة للربح: يعد هذا الموقع من مواقع الويب الذي يكون بغير هدف الربع من وراء هذا الموقع، وهو يعتبر مسار الأكثر مباشرة لبعض المساهمين لتقديم التبرعات.
  • مواقع الأعمال التجارية والشركات: هو أي من المواقع الخاصة بالويب، والذي يعمل هذا الموقع على الالتزام بتصوير عمل معين ويجب ان يحمل على علامة تجارية.
  • المواقع التعليمية: حيث تقدم هذه المواقع الدورات التدريبية، والتي تكون ضمن فئة المواقع التعليمية كما يقدم المناهج الدراسية.
  • موقع محفظة: حيث يستخدم بشكل أساسي على الأشخاص الذين يعملوا بشكل مباشر في الأعمال.
  • مواقع الترفيه: وهي المواقع التي تحتوي على مواضيع مختلفة ومتنوعة بغرض الترفيه فقط، من مناخ ورياضة وأخبار.
  • مواقع التجارة الإلكترونية: هي الموقع التي تستخدم من اجل التسويق.
  • مواقع التواصل الاجتماعي: نشأت هذه هذه المواقع لكي تتمكن من التواصل مع العديد من الأفراد والمشاركة في العديد من التأملات والصور والأفكار.
  • بوابات الويب: هي من المواق التي تكون مخصصة للأغراض الداخلية في الشركة والجمعية.
  • المنتديات وهي من الطرق الرائعة للعمل على الاتصال والعمل على مشاركة كافة الأفكار مع الأفراد، التي تكون اهتماماتهم مماثلة.

أنواع المواقع الالكترونية حسب الجهات المالكة لها

حيث تختلف وتتنوع المواقع الإلكترونية على الشبكات الخاصة بالإنترنت، وحسب اختلاف الجهات المالكة والراعية لها سواء كان صاحب هذا الموقع فرد أو شركة، ومن هذه الفروقات والاختلافات هي:

  • مواقع أفراد: تتميز مواقع الأفراد يكون من يتبناها ويغلب هذا النوع من المواقع الطابع المجاني من، حيث تقديم المعلومات والخدمات وكمثال لهذا النوع من المواقع نجد المواقع المدونات.
  • مواقع مؤسسات: تتميز مواقع المؤسسات بكونها من يتبني هذه المواقع من خلال الشركات والمؤسسات أو المنظمات وعلى خلاف مواقع الأفراد، فهو يغلب عليها الطابع التجاري من، حيث تقديم الخدمات والمعلومات كمثال المواقع الخاصة للشركات التجارية والوزارات والمنظمات.

أنواع المواقع الالكترونية من حيث البنية (البرمجة)

تنقسم المواقع الإلكترونية من حيث البنية إلى قسمين وهما:

  • المواقع الثابتة: وهي المواق البسيطة والصغيرة، من حيث كم المحتوى والبيانات التي تتم عرضها وكان هذا النوع من المواق كان اكثر استهلاكا قديمًا.
  • المواقع المبنية على الصفحات الثابتة: هي من المواقع التي تكون غير مكلفة، من حيث الإمكانيات والتطوران وهو يوجد به عيب وهو صعوبة تطويره أو إضافة التعديلات الخاصة به، أو تعديل المحتوى المعروض علية لهذا إذا كنت شخص مبتدئ، فقد تضر لطلب هذا الأمر من أحد المطورين.

وفي نهاية هذا المقال من انواع المواقع غير التفاعليه على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، وقد تعرفنا على إجابة السؤال الخاص بالمقالة، والتي تهم عدد كبير من الأشخاص كما تعرفنا على المواقع الإلكترونية وتعريفها، كما تعرفنا على أنواع المواقع الإلكترونية، وقمنا بتوضيع أنواع المواقع الالكترونية من حسب الجهات التي تكون مالكة لها، ومن حيث البنية، وقد قمنا بسرد العديد من المعلومات التي تخص القارئ بشكل كبير من خلال مقالتنا.