الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2020
mosoah
هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة

” ما رأيك هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة أن تهتم بملابسها لأنها تعكس ثقافتها وسلامة ذوقها ونمط تفكيرها؟” هذا ما نُجيبُكم عليه في مقالنا عبر موسوعة ، إذ أنه من التساؤلات التي يبحث عنها الطلاب من مرحلة التعليم الثانوي، ولاسيما يأتي هذا السؤال ضمن الأسئلة الواردة في مقررات مادة التربية الصحية والنسوية في البرنامج المشترك لنظام المقررات 1441.

يأتي هذا في إطار حرص موقعنا على مُجاراة كافة التغيرات التي تحدث في المملكة العربية السعودية حيث بات التعليم عن بُعد من أشهر أنماط التعلُم التي بدأت تنتشر وآخذة في النمو، وذلك عبر منصة مدرستي التي أصبحت المدرسة الفعلية للطلاب والمعلم.

الجدير بالذكر أن تلك الخطوات التعليمية تحدث جراء تفشي فيروس كورونا، مما جعل تلك المنصات التعليمية والأسئلة التي توّجه إلى الطلاب مسار جدلاً واسعًا على منصات التواصل ومحركات البحث، فهيا بنا نستعرض أبرز الإجابات الواردة في هذا السؤال، فتابعونا.

هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة

نطرح من خلال السطور التالية الإجابة حول التساؤل الوارد في مادة التربية الصحية والنسوية في البرنامج المشترك لنظام المقررات 1441 وقد جاء فيه” هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة أن تهتم بملابسها لأنها تعكس ثقافتها وسلامة ذوقها ونمط تفكيرها ؟”

  • فالإجابة تكون كالآتي: تُعد تلك العبارة صحيحة في مضمونها، ولكن بالنسبة لجوهرها فهي ليست دقيقة.
  • ولاسيما أن الإنسان لا يُقاس بمظهره فقط، ولكن بعدد من الصفات الأخرى التي يتمتع بها؛ ومنها؛ الأخلاق والدين.
  • إلا أن الخلق اعتادوا على أن يقيسوا الآخرين بما يرتدونه؛ ليُصبح المظهر هو العنوان الرئيس لتقييم الفرد.
  • وتندرج تحته عدد من العناوين الفرعية؛ حيث الدين، والأخلاق والثقافة.

تلخيص إجابة السؤال

حيث يُمكننا أن نوجز كل تلك الإجابة فيما يلي:

هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة

  • يرى البعض أن المظهر الخارجي هو العنوان الرئيسي للتعامل مع الآخرين، والأول، فكما ورد الانطباع الأول يدوم، بينما يتغاضى البعض عن المظهر الداخلي أي الجوهر، وما يتضمنه من معانٍ أساسية تتجسد فيما يتمتع به من الدين، والأخلاق والثقافة والفكر، بالإضافة إلى القدرات الداخلية التي يتمتع بها.
  • ولا يُمكننا أن نغض البصر عن أهمية المظهر في تقبُل الآخرين لنا ولما نعرضه من أفكار بما يؤثر على الإيمان بشخصياتنا وبما نفعل ونُحب، بالإضافة إلى كوّنه يضمن مُجاراة البعض لنا أو رفضه لنا.
  • فيما يرى بعض العلماء أن التزين بالنسبة للفتاة ليس محرمًا بنية أن يأتيها الخُطاب، فيما يرى البعض أن التبرج حرام خارج نطاق الأسرة، وبين هذا وذاك على الفتاة أن تستفتي قلبها فيما تقوم به من أفعال وأن تخلص النية للمولى عز وجلّ بهدف إرضاءه وحده سُبحانه.

عرضنا من خلال مقالنا إجابة وشرح وافٍ ومُختصر للسؤال حول ” هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة ؟”.

لذا نوّجه عناية سيادتكم إلى إتاحة كافة التساؤلات للمناهج الدراسية عبر موقعنا، لذا ندعوكم لزيارة موقعنا.

أملين أن نكون قد أجبنا عن كافة التساؤلات الواردة بشكلٍ شامل، فكل ما عليكم القيام  مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة.