الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اكتب مذكرات لفترة زمنية تختارها

بواسطة: نشر في: 31 مارس، 2020
mosoah
اكتب مذكرات لفترة زمنية تختارها

نقدم لكم في هذا المقال حل لسؤال اكتب مذكرات لفترة زمنية تختارها من حياتك، الذي يندرج تحت قسم التعبير في مادة اللغة العربية المقررة على بعض طلاب المدارس، فمادة التعبير تعتبر من المواد الهامة جدًا في تنمية المهارات اللغوية عند الأطفال، كما أنها تساهم في تنمية خيالهم وإبداعهم وقدرتهم على التعبير عن أنفسهم بشكل جيد، عن طريق ترك المجال لهم ليبدعوا دون الالتزام بقيود تعيق إبداعهم، ومن خلالها يمكن قياس مهارات الطالب اللغوية وتحسينها، وعبر المقال التالي من موسوعة نقدم لكم بشكل بسيط، نموذج للإجابة عن هذا السؤال، فتابعوا معنا.

اكتب مذكرات لفترة زمنية تختارها

مقدمة الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم، إنني أتحدث اليوم عن مرحلة هامة في مراحل حياتي، ويومًا لن أنساه من أيام طفولتي، التي عشتها في ………… تلك المدينة الساحرة التي يتعلق بها قلبي مهما زرت من بلاد، ومهما اتسعت المدن والرفاق، إن ذكريات الطفولة التي نعيشها تظل محفورة في أعماقنا، ووجداننا، ولا نمتلك إلا ابتسامة الحنين حينما نتذكرها.

الموضوع

اليوم ……… الموافق …… لشهر …….. لعام…………

كنا في زيارة لجدي وجدتي، اللذين أحبهما كثيرًا، فقد كانا منبع الحنان، ومصدر العطاء، والحب غير المشروط، لقد كانا يلبيا لي كل الطلبات التي أطلبها منهم، ويقدمون لي الحلوى التي أفضل. حتى أصبح يوم الذهاب إليهما هو اليوم المفضل لجميع الأفراد العائلة، ولكن أنا على يقين من أن أحدًا لم يكن ليشعر بالسعادة مثلي.

في طريقنا إليهم هذا اليوم، تعطلت سيارة والدي في الطريق، فنزل ليستكشف ما بها، وقام بالاتصال بالصيانة، وشعرت بالرغبة الشديدة في البكاء، لأنني من الممكن ألا أرى جدتي الحبيبة في هذا اليوم، انشغل أبي عني بالسيارة، وانشغلت أمي بمتابعة الموقف، ولم يتأثر أحد ببكائي، صرت أبكي بكاءً شديدًا، وأحرص على ألا يسمعه أحد، فلن يهتم بي سوى جدتي التي تحبني كثيرًا.

جاءت سيارة الأعطال، وأخذت سيارة أبي، واستأجروا لنا سيارة أخرى توصلنا إلى المكان الذي نريده، وعندما وصلنا كان جدي في انتظارنا وحده على غير العادة، ولكن.. أين جدتي؟

لقد كانت تشعر بوعكة صحية، جعلت قلبي الصغير ينفطر حزنًا، وما إن رأيتها حتى احتضنتها وظللت أبكي، وهي تبتسم لي وتسألني عن سبب البكاء، فأخبرتها بما حدث في السيارة، وأنني تأخرت كثيرًا عليها، فأخبرتني بأنني لم أتأخر كثيرًا، صحيح أنها تشتاق إليّ لكنني أتيت في موعدي.

بعد ذلك أخرجت من جيبها الكثير من النقود وأعطتني إياها لأشتري الحلوى التي أريدها.

الخاتمة

وعندما تأتي النهاية، لا يكون بوسعي إلا تقديم الشكر، لقلمي العزيز، وأوراقي اللذين سمحا لي بمشاركتهما جزءًا عزيزًا من روحي، وسرًا من أسرار طفولتي لم يطلع عليه أحد قبل ذلك، وإن قلبي ليشعر بالسعادة والغِبطة حينما أرى الحروف تتألق في هذه الورقة، لتخبر الجميع، بلحظات السعادة التي عشتها في طفولتي، حتى تساهم برسم البسمة على شفاه الأصدقاء. وما كان من توفيق فمن الله.

 

وهنا نأتي لنهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه نموذجا لكتابة موضوع تعبير عن المذكرات التي مرت في يوم من حياتي، نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.