اذاعه مدرسيه عن النظافه

مريم قاسم 15 أكتوبر، 2019

في السطور التالية نعرض اذاعه مدرسيه عن النظافه كاملة، فقد حثنا الدين الإسلامي على ضرورة الالتزام بالنظافة في كل شيء، سواء نظافة البدن، أو نظافة القلب، وهي من الصفات التي يجب تواجدها في المسلم، فيكون نظيفاً في بيته، وفي الشارع، وفي المدرسة وفي العمل، والإذاعة المدرسية لها دور كبير في غرس القيم والأخلاق والمبادئ في نفوس الطلاب، وفي هذا الصدد سنقدم لكم من خلال مقال موسوعة التالي اذاعة عن النظافة كاملة الفقرات.

اذاعه مدرسيه عن النظافه

مقدمه عن النظافه بشكل عام

الحمد لله سبحانه وتعالى هو أهل التقوى وأهل المغفرة، له ملك ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما، وما فوق الأرض وما تحتها، وأشهد أن سيدنا محمد هو أشرف خلق الله، فصلي اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم والتابعين له ومن اتبعهم بإحسان، أما بعد..

فالنظافة هي تاج على رأس من التزم بها، وهي من الصفات التي يجب أن تكون في كل عبد مؤمن، ومن أساسيات الحياة المهمة، فالشخص النظيف في جسده وقلبه يحبه الناس ويقتربون منه، والشخص الغير نظيف ينفر منه الناس، لذلك اخترنا موضوع برنامجنا الإذاعي اليوم عن النظافة وأهميتها، فبسم الله نبدأ فقرات اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به فقرات الإذاعة اليوم، هو كلام الله عز وجل، ليتلوا علينا الطالب/…، أيات من الذكر الحكيم وما تيسر من سورة المدثر.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ (1) قُمْ فَأَنْذِرْ (2) وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ (3) وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ (5) وَلَا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ (6) وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ (7) فَإِذَا نُقِرَ فِي النَّاقُورِ (8) فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ عَسِيرٌ (9) عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ يَسِيرٍ (10))، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن النظافة

وخير الكلام بعد كلام الله عز وجل، هو أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي نتعلم منها اجمل القيم والمبادئ، ليلقي علينا الطالب/….، حديث شريف يحثنا على أهمية الالتزام بالنظافة.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ يُحِبُّ الطَّيِّبَ، نَظِيفٌ يُحِبُّ النَّظَافَةَ، كَرِيمٌ يُحِبُّ الْكَرَمَ، جَوَادٌ يُحِبُّ الْجُودَ، فَنَظِّفُوا أَفْنِيَتَكُمْ وَلا تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تَخَلَّلُوا ، فَإِنَّهُ نظافةٌ ، وَالنَّظَافَةُ تَدْعُو إِلَى الإِيمَانِ ، وَالإِيمَانُ مَعَ صَاحِبِهِ فِي الْجَنَّةِ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

بحر العلم واسع وكبير، لا يرتوي أبداً من يشرب منه بل يتعطش للمزيد، وفي هذا سيلقي علينا الطالب/….، أجمل معلومات من المهم أن نعرفها عن النظافة.

  • هل تعلم أن النظافة تساعدنا على الوقاية من الأمراض المختلفة، وأن الوقاية أفضل من العلاج.
  • هل تعلم أن الطهارة والنظافة شرط من شروط تأدية العبادات في الدين الإسلامي.
  • هل تعلم أن تقليم الأظافر وقصها يساعد على تجنب الإصابة بالأمراض المعدية.
  • هل تعلم أن غسيل الأسنان وتنظيفها يساعد على حماية العقل والجسم من الأمراض المختلفة.
  • هل تعلم أنه إذا بدأ كل فرد بتنظيف غرفته ومنزله وحول بيته، فسيصبح مجتمعنا مجتمع جميل ونظيف وخالي من الأمراض.

حكمة عن النظافة

كما تعودنا دائماً أن نأخذ الحكمة من أفواه الحكماء والأدباء والعلماء، يلقي علينا الطالب/….، أجمل الحكم التي تحثنا على أهمية الالتزام بالنظافة.

  • قال الداعية أحمد الشقيري: (امتناعك عن إلقاء القمامة في الشارع يعني توفيرك انحناء لظهر عامل النظافة، فهل نم إحسان لديكم؟).
  • قال جورج برنارد شو: (ما أجمل لنظافة، ولكن ما أعظمها عندما تكون في عقولنا).

دعاء عن النظافة

قد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء، وقد وعدنا بالإجابة، وفي الفقرة التالية يدعو الطالب/…. بأجمل الأدعية.

  • اللهم إني أسألك عافية في البصر، وأسألك عافية في السمع، وعافية في البدن، وأعوذ بك من الأوبئة والأمراض وشرور العقل والبدن، فاللهم احفظني وعافني واعف عني واغفر لي واكتبني من عبادك الصالحين.

خاتمة عن النظافة

وفي خاتمة برنامجنا الإذاعي اليوم، نشكركم على حسن استماعكم لنا، ونسأل الله تعالى أن يحفظ أبداننا وعقولنا ويجعلنا من المتبعين لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في القول والعلم، وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم فقرات اليوم، وإلى اللقاء ليوم جديد نلقي عليكم فيه موضوع إذاعي جديد، كام معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعه مدرسيه عن النظافه