الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعه مدرسيه عن الصبر مختصره

بواسطة: نشر في: 5 مارس، 2020
mosoah
اذاعه مدرسيه عن الصبر

تقدم موسوعة من خلال المقال التالي اذاعه مدرسيه عن الصبر كاملة الفقرات يمكن للمعلم المشرف على إعداد فقرات البرنامج الإذاعي الاستعانة بها من أجل أن يتم عرض على الطلاب أقيم المعلومات بشكل مبسط وشيق، حيث تعد فقرة الإذاعة المدرسية التي يتضمنها طابور الصباح في بداية اليوم الدراسي أحد أهم الوسائل التي يمكن استغلالها بما فيه الفائدة للطفل لتزويده بالثقافة التي سوف تظل ملازمة له طوال حياته.

ولعل السبب وراء مدى التأثير الذي يخلفه البرنامج الإذاعي على نفوس الطلاب وعقولهم كون زملائهم هم من يعرضون عليهم فقراته لذلك نجدهم يستمعون إليهم بمدى التركيز والانتباه دون ملل أو ضيق، وفي كل يوم دراسي يتم تحديد موضوع مختلف من مواضيع الحياة ومواقفها يتم مناقشته من خلال الإذاعة المدرسية وموضوعنا هنا هو الصبر.

اذاعه مدرسيه عن الصبر

صباح سعيد مليء بنور المحبة والإيمان نبدأ به يومنا الدراسي الموافق يوم/..، شهر/…لسنة/…، أتينا به إلى مدرستنا وبيتنا الثاني مسرعين متلهفين لارتشاف أعذب المعلومات والخبرات من بحر العلم يقودنا بين أمواجه معلمينا ومعلماتنا الأجلاء، لهم منا كل حية وتقدير، ويدور موضوعنا اليوم في الإذاعة المدرسية حول الملقب بمفتاح الفرج وهو الصبر من خلال فقرات متنوعة ومختلفة، والآن نبدأ مع أولى فقراتنا والقرآن الكريم.

فقرات اذاعه مدرسيه عن الصبر

فقرة القرآن الكريم

والآن مع تلاوة عطرة لآتيات بينات من سورة الزمر الآية العاشرة يتلوها علينا زميلنا الطالب /…

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع قطوف عطرة من السنة النبوية والحديث الشريف يتلوه علينا الطالب/…

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الصبر اذاعه مدرسيه

والآن مع فقرة هل تعلم تقدم لنا زميلتنا الطالبة/…أبرز ما ورد عن الصبر من معلومات:

  • هل تعلم أن الصبر من مسببات السعادة ومن ابتلاه الله بما يحزنه فقابل ذلك الابتلاء بالصبر أبدل الله حزنه بالفرح ورفع عنه الكرب.
  • هل تعلم أن الصبر من مكفرات الذنوب، كما يرفع منزلة العباد عن الله بالدنيا والآخرة ويعد سبباً في دخول الجنة.
  • هل تعلم أن الصبر يتطلب قوة التحمل والاستمرار لكي لا ينقلب إلى يأس وجزع.
  • هل تعلم أن سلاح المرء في مواجهة المصائب والتغلب عليها هو الصبر.

حكمة اليوم عن الصبر

يعرض لنا زميلنا الطالب/… في الفقرة الآتية حكمة عن الصبر:

  • أفضل ما تهبه في حياتك: العفو عن عدوك والصبر علي خصمك والإخلاص لصديقك والقدوة الحسنة لطفلك والإحسان لوالديك والاحترام لنفسك والمحبة لجميع الناس، (مصطفى محمود).

كلمه عن الصبر

والآن مع كلمة عن الصبر يعرضها لنا مديرنا الفاضل وأبانا الروحي الأستاذ/…

  • أبنائي وبناتي الأعزاء، طلابي النبغاء، أشكر لكم حسن الاستماع والإصغاء حيث يسعدني أن أحدثكم حول سلوك لابد وأن تنتهجوه منذ الآن وطوال القادم من حياتكم فقد علمنا من خلال ما سبق عرضه من فقرات إذاعتنا المدرسية مدى فضل الصبر وجزاؤه من الله تعالى لعباده وما يترتب عليه من آثار نفسية تجعلنا قادرين على المضي قدماً بحياتنا دون النظر إلى ما فات وما تمت خسارته.
  • فبدون الصبر يعيش المرء دوماً في اعتراض وسخط لا يجلب لأحد سواه الأذى والضر، فالسخط أول عراقيل النجاح والهاوية التي تشد الإنسان نحو السقوط والفشل، فمن منا خلق دوماً في سعادة ونجاح، بل لابد وأن يمر كل واحد منا في عثرات وابتلاءات والصبر هو أداة التغلب عليها والمضي قدماً نحو الأفضل.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نتمنى أن نكون قد تمكنا من إمتاعكم كما استمتعنا نحن بصحبتكم، مع وعد بلقاء قريب بأمر الله، نقدم جزيل الشكر لزملائنا الذين شاركونا في تقديم فقراتنا، كان معكم زميلكم /..، تحت إشراف أستاذ/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.