الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعه عن الصحه

بواسطة: نشر في: 15 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعه عن الصحه

في هذا المقال نقدم لكم اذاعه عن الصحه من أجل تسليط الضوء على أهميتها، الصحة هي نعمة من أهم النعم التي أنعمها الله على عباده والتي لا ندرك مدى أهميتها لنا إلا في حالة المرض، وهي حالة من العافية التي ينعم بها الإنسان تتمثل في خلو جسده من الإصابة بأي أمراض عضوية.

ومن أبرز أسباب إصابة الإنسان بالأمراض هو اتباعه للعادات السيئة مثل التدخين واتباع نظام غذائي غير صحي، فضلاً عن قلة الاهتمام بالنظافة سواء العامة أو الشخصية، والتوعية بأهمية الصحة هو من أهم الأمور التي يجب أن يتعلمها الإنسان منذ طفولته، فالوقاية خيرٌ من العلاج، لذا في موسوعة نستعرض هذا الأمر من خلال الإذاعة المدرسية.

اذاعه عن الصحه

مقدمة إذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نسعين وعليه نتوكل، والحمد لله رب العالمين الذي خلق لنا السمع والبصر والفوائد ولمن له ملك السموات والأرض، وصل اللهم وسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

أهلاً بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم الذي نستهل به في بداية يومنا الدراسي المليء بالحماس والطاقة الإيجابية، وخير ما نبدأ به في هذا البرنامج هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم من سورة الملك، والتي يتلوها لكم الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (أَمَّنْ هَٰذَا الَّذِي يَرْزُقُكُمْ إِنْ أَمْسَكَ رِزْقَهُ ۚ بَل لَّجُّوا فِي عُتُوٍّ وَنُفُورٍ (21) أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَىٰ وَجْهِهِ أَهْدَىٰ أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (22) قُلْ هُوَ الَّذِي أَنشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۖ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ (23) قُلْ هُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الْأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ (24) وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (25) قُل إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ (26))

فقرة الحديث الشريف

بعد أن استمعنا إلى هذه التلاوة العطرة، ننتقل الآن إلى فقرة الحديث الشريف والتي يقدمها لكم الطالب (..).

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “نعمتانِ مغبونٌ فيهما كثيرٌ من الناس: الصحة والفراغ”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الصحة

والآن هيا بنا نستمع إلى أبرز المعلومات العامة عن الصحة وهي فقرة “هل تعلم” والتي يقدمها لكم الطالب (..)

  • هل تعلم أن معدل ضربات القلب يصل إلى 72 نبضة في الدقيقة الواحدة، أما عن معدل التنفس فيصل إلى 18 مرة في الدقيقة الواحدة.
  • هل تعلم أن تناول حبوب زيت السمك يساعد على علاج بعض الأمراض مثل ألم المفاصل.
  • هل تعلم أن مخ الإنسان إذا فقد الدم لمدة 800 ثانية فإن ذلك يزيد من احتمالية تعرضه للإغماء.
  • هل تعلم أن الأناناس له دور حيوي في تنقية الجسم من السموم.
  • هل تعلم أن القرفة من أبرز الأعشاب التي تساعد على التحكم في معدل السكر في الدم.

كلمة صباحية عن الصحة

والآن ننتقل إلى فقرة كلمة عن الصحة التي يقدمها لكم الطالب (..).

أهلاً بكم في فقرة كلمة عن الصحة، الاهتمام بصحتنا هو أمر واجب علينا، فمن نعم الله التي لا تعد ولا تحصى أنه رزقنا القدرة السمع والرؤية والكلام بشكل جيد، كما أنه أعطانا القدرة على المشي بدون الاستعانة بعكاز أو كرسي متحرك، بجانب الركض بحرية تامة، فضلاً عن نعمة النوم بدون الشعور بأي ألم يؤرقنا، وإذا أدرك الإنسان قيمة هذه النعم كل يوم سيسعى إلى تجنب كل ما يزيد من احتمالية إصابته بالمرض.

وجسد الإنسان هو أمانة من الله له عليه أن يحافظ عليه إلى أن يلقاه في الآخرة، والحفاظ على صحة الجسد يستوجب معرفة ما ينفعه وما يضره، فما ينفع صحتنا هو عدم الإسراف في تناول الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر أو الدهون كي لا نصاب بالسمنة التي لها عواقب وخيمة على صحتنا.

وفي المقابل علينا الاهتمام بتناول الغذاء الصحي وهي الخضروات والفواكه التي تمد أجسامنا بالعناصر اللازمة للتغذية، كما يجب الاهتمام بنظافة أيدينا قبل تناول الطعام لتجنب مخاطر الميكروبات والجراثيم، وعلينا ألا ننسى ضرورة الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية التي تعيننا على التخلص من الدهون وإكساب جسدنا الحيوية والنشاط.

خاتمة إذاعة مدرسية

إلى هنا تنتهي إذاعتنا المدرسية اليوم، ونتمنى أن نكون أفادناكم بالمعلومات التي قدمناها لكم، وغداً بإذن الله نلقاكم في برنامج إذاعي جديد، كان معكم الطالب (..)، تحت إشراف أ/..، شكراً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.