الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعه عن الامن والسلامة كاملة

بواسطة: نشر في: 17 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن العنف المدرسي

في المقال التالي نعرض لكم اذاعه عن الامن والسلامة كاملة الفقرات، فكلنا نسعى على اتباع السلوكيات التي تحفظ أمننا وسلامتنا، والالتزام بالقواعد التي تجعلنا نبتعد عن المخاطر، سواء في البيت أو في الشارع أو في العمل، وذلك للحفاظ على الأرواح والأبدان، وللحفاظ على المنشأة والممتلكات من التلف، وتلك المسؤولية يجب أن يتحملها المجتمع كله وليس عدد قليل من الأفراد فقط، وذلك حتى ينتشر الأمان في مجتمعنا، وفي السطور التالية نقدم لكم من خلال مقال موسوعة اذاعة عن الامن والسلامة تقدم في الطابور المدرسي.

اذاعه عن الامن والسلامة كاملة

مقدمة عن الأمن والسلامة

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين، زملائي وزميلاتي، ومعلمي المدرسة المحترمين، أرحب بكم في صباح يوم جديد مشرق وجميل، ويشرفنا ويسرنا نحن فصل/…، أن نقدم لكم فقرات البرنامج الإذاعي اليوم عن أهمية الحفاظ على قواعد الأمن والسلامة، فالمنزل هو المكان التي يحتضنا، والمدرسة هي بيتنا الثاني الذي نقضي فيه أوقات كثيرة، وبالرغم من هذا فإن هناك الكثير من القواعد التي يجب أن نلتزم بها حتى نأمن من الإصابة بأي مكروه أو أذى، وتلك القواعد هو معايير الأمن والسلامة، وذلك من خلال الكثير من الإجراءات التي يجب أن نحافظ عليها كي نبتعد دائماً عن المخاطر، فبسم الله نبدأ فقرات البرنامج الإذاعي اليوم لنتحدث فيه معكم عن تلك القواعد المهمة.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به فقراتنا اليوم، هو كلام الله في كتاب القرآن الكريم، ليتلوا علينا الطالب/…، آيات من الذكر الحكيم وما تيسر من سورة البقرة.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم﴿اللَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

وخير الكلام بعد كلام الله عز وجل في القرآن الكريم، هو كلام أشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليلقي علينا الطالب/….، حديث نبوي شريف.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (“لاَ تَتْرُكُوا النَّار فِي بُيُوتِكُمْ حِين تَنامُونَ”) متفق عليه، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • وفي هذا الحديث يشير رسولنا الكريم إلى قاعدة مهمة من قواعد الأمن والسلامة والتي يجب أن نلتزم بها حتى لا يُصاب أي أحد بمكروه.

فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة

والآن في فقرة هل تعلم، يلقي علينا الطالب/…، أجمل المعلومات عن قواعد الأمن والسلامة.

  • هل تعلم أننا عندما نتبع قواعد الأمن والسلامة، فإننا نحافظ على سلامة الأرواح والممتلكات.
  • هل تعلم أن هناك الكثير من الحوادث التي تحدث على الطرق في كل عام بسبب السرعة والتهور في القيادة.
  • هل تعلم أن إغلاق النيران ومصابيح الكهرباء وصيانة الأجهزة الكهربائية من أهم قواعد الأمن والسلامة.
  • هل تعلم أن رجل المرور يعمل جاهداً للحفاظ على أمنك وسلامتك.

حكمة عن الأمن والسلامة

والآن في فقرة الحكمة، يلقي علينا الطالب/…، حكمة عن الأمن والسلامة.

  • يقول المفكر الأردني ماجد عرسان الكيلاني: (الطفل الذي يعيش في أجواء الأمن يتعلم الثقة بالنفس).

شعر عن الأمن والسلامة

وفي فقرة شعر وشعراء، يلقي علينا الطالب/….، أجمل أبيات شعرية عن السلامة المرورية.

قيادة السيارة، ذوق يا أخي ومهارة

إن كنت فيها جاهلاً، فمصيبة وخسارة

أو كنت فيها حاذقاً، بفطنة وجدارة

لن تلق فيها حادثاً، ولم تذق أخطارا

يا قائد العربية، مهلا أخي وروية

نصيحتي أخوية، للسامعين هدية

في السرعة الأخطار، جميعها والنار

وحادث ودمار، وذلة وصغار

وفي التأني السلامة، وفرحة وكرامة

تغدو سعيد القلب، وشاكراً للرب.

خاتمة عن الامن والسلامة

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، اسأل الله أن يحفظ أبناء وطننا الغالي من كل سوء، وأن يبعد عنا أي ضرر ومكروه، وأتمنى أن تكون فقرات الإذاعة اليوم قد أعجبتكم، وأشكركم على حسن استماعكم لنا، كان معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.