الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعه عن الابتسامه

بواسطة: نشر في: 13 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعه عن الابتسامه

سنقدم لكم اليوم إذاعة عن الابتسامة ، فتعد الابتسامة من أبسط الأشياء التي تقوم بإدخال السرور والبهجة علي قلب المرء، فحين يبتسم المرء في وجه أخيه تعد صدقة، لذلك لابد من الحرص علي الابتسامة في وجه الآخرين، والابتعاد بشكل تام عن العبوس في وجه الآخرين، كما أن الابتسامة تعمل علي مساعدة الإنسان في تجاوز الصعوبات التي يتعرض لها في الحياة ، وتعد الابتسامة مفتاح للقلوب، ويمكنك من خلال الابتسامة أن تقوم بإخبار الغير أنك تتقبله ، فهي تعد لغة من لغات الجسد تخبر الغير بكل شئ دون أن تتحدث، فضلاً عن الانطباع الرائع الذي تعطيه عنك، كما أنها قادرة علي إزالة الحواجز بينك وبين الآخرين، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن الابتسامة علي موسوعة من خلال السطور التالية.

إذاعة عن الابتسامة

مقدمة إذاعة عن الابتسامة

الابتسامة هي عبارة عن الحياة والروح للإنسان ، كما أنها تعمل علي إعطاء النشاط والحيوية، كما أنها تساعد الفرد في جذب الناس إليه لكي يتعاملون معه، كما أنه تعد طريقة للتعبير عما يدور بداخلك، كما أنها تزيد من جمال الوجه، وتمنح الاستقرار والسلام الداخلي، وسنقدم إذاعة مدرسية عن الابتسامة فيما يلي:

الفقرة الأولي : القرآن الكريم

“وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا وَقَالا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ. وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ . وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ . حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ .فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

عن جابر بن عبدالله البجلي رضي الله عنه قال : ( مارآني رسول الله صلى الله وسلم  منذ أسلمت إلا تبسم

في وجهي ) رواه البخاري.

عن عبدالله بن الحارث بن جزء رضي الله عنه ( مارأيت أحداً أكثر تبسماً من رسول الله صلي الله عليه وسلم ) رواه الترميذي.

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

هل تعلمي أختي الطالبة وأخي الطالب أن للابتسامة الكثير من الفوائد الصحية  التي  تعود علي صحة الإنسان بالنفع لذلك سنعرض عليكم فقرة هل تعلم والتي تقدمها لكم الطالبة /الطالب….

  • تساهم الابتسامة في رفع الحالة النفسية والصحية والمعنوية.
  • تعد الابتسامة أقصر طريق من أجل أن تكسب القلوب.
  • تساعد الابتسامة علي جعل الإنسان في حالة من السلام والراحة النفسية.
  • تساهم في خفض ضغط الدم.
  • تعمل علي تنشيط الدورة الدموية.
  • تساهم في مساعدة المخ علي الاحتفاظ بكمية مناسبة من الأكسجين.
  • تزيد من جمال الوجه وبهائه.

الفقرة الرابعة: الشعر

قصيدة شعرية عن الابتسامة

آإبتـهج وآإنسـىآ همومكـ وآإفـرح وخلكـ سعيد
وآإنسـىآ همكـ عيش يومكـ تلقىآ آإفرآحكـ تزيد

آإلفشـل هو آإلبدآيهـ وآإلنـجـآحـ هو آإلآخيـر
وآإلامـل آإحـلىآ حكـآيهـ يحيىآ فيهـآإ آإلكـ ـل غير

آإبتـهج وآإنسـىآ همومكـ وآإفـرح وخلكـ سعيد
وآإنسـىآ همكـ عيش يومكـ تلقىآ آإفرآحكـ تزيد

آإمسـح آإلبسمهـ بـآإيدكـ وآإرسم آلبسمهـ دوم

الفقرة الخامسة :  الخاتمة

في نهاية برنامجنا الإذاعي نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما ينفعكم، فالابتسامة صدقة، وحثنا عليها ديننا العظيم، لذلك أنصحكم يا أصدقائي أن تتحلوا بالابتسامة ، كان معكم الطالبة/…..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.