الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية قصيرة

بواسطة: نشر في: 10 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة-مدرسية-قصيرة

اذاعة مدرسية قصيرة هي التي نقدمها لكم من خلال هذا المقال، إذ أن الخطاب الإذاعي الموجهة الذي تتحد فيه جهود كل من الطلاب والأساتذة لتقديمه في طابور الصاح لهو من أسمى الأهداف التي تقدمها المدرسية إلى الطلاب والتي تبني بيتهم الفكرية والعقلية مما يساهم في بناء وطن متعلم بعيد عن الأمية والجهل متسلح بالعلم والإيمان، هي بنا نطوف بكم في أرجاء فقرات الإذاعة الصباحية التي أعدتها لكم موسوعة، تابعونا.

اذاعة مدرسية قصيرة

نصحبكم في جولة عطره بين أركان الإذاعة المدرسية التثقيفية والتنويرية للطلاب والأساتذة والتي تجذب الآذان وتحثّ المشاعر تجاه الوطن، كما أنها ترفع وعي الطلاب بمفردات الحياة وتعرفهم أصول الدين ومبادئه.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة

بسم الحب مادام الحب من القلب، بسم الإيمان مادام الإيمان من عند الله،  فبسم الله الرحمن الرحيم، زميلي زميلتي صباح الخير ، أساتذتي ومديري أسعد الله صباحكم ورزقكم بكل الخير والبركات، اليوم نقدم لكم إذاعتنا المدرسية والتي نستهلها بآيات من القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نستمع الآن إلى آيات من كتاب الذكر الحكيم، والتي تعطر صباحنا بأجمل الآيات التي يتلوها علينا زميلنا من سورة الرحمن، والتي يُقدمها لكم الطالب(..).

“الرَّحْمَـنُ ﴿١﴾ عَلَّمَ الْقُرْآنَ ﴿٢﴾ خَلَقَ الْإِنسَانَ ﴿٣﴾ عَلَّمَهُ الْبَيَانَ ﴿٤﴾ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ ﴿٥﴾ وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ ﴿٦﴾ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ ﴿٧﴾ أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ ﴿٨﴾ وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ ﴿٩﴾ وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ“..صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

وننتقل معكم من فقرة القرآن الكريم إلى فقرة الحبيب المصطفى التي حثنا فيها على العمل وفضل الجد والتعب في سبيل نيل رضا الله تعالى من خلال الأحاديث و يسعد الطالب(..) بتقديم فقرة الحديث الشريف ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”والَّذي نفسي بيدِهِ لَأن يأخذَ أحدُكم حبلَهُ فيحتطِبَ على ظَهرِهِ خيرٌ لَهُ من أن يأتيَ رجلًا أعطاهُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ من فضلِهِ فيسألَهُ أعطاهُ أو منعَه”… صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

وننتقل معكم إلى أجمل الفقرات التي نتعلم منها العديد من المعلومات؛ فهي تلك الفقرة التي تجوب بنا العالم، ليقدمها لنا الطالب(..)

  • هل تعلم أن واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.
  • هل تعلم أن مدينة العين هي التي توجد في الإمارات.
  • هل تعلم أن بكين هي عاصمة الصين.
  • هل تعلم أن الإنسان يولد بعدد عظام 270 ، ومن ثم تلتحم بعض العظام ليصل عددهم إلى 206 عظمة.
  • هل تعلم أن القطط تعيش ما بين 12 إلى 15 عاماً.

فقرة الحكمة

خذ الحكمة من أفواه الحكماء، لذا فهيا بنا نصحبكم في جولة من أروع وأجمل الحكم التي يُقدمها لنا الطالب(…)

  • طول البال يهدم الجبال.
  • أكثر الرجال حكمة من يُدرك أنه أقل حكمة.
  • نمر مفترس أمامك خير من ذئب خائن وراء ظهرك.
  • من اتكل في سفره على زاد غيره طال جوعه.

فقرة الدعاء

هيا بنا يا زملائي نستمتع بفقرة الدعاء التي نناجي بها الله تعالى، والتي يقدمها لنا الطالب(…)

اللهم لا تدع ذنباً إلا غفرته ولا قرب إلا حللته ولا سائل إلا أجبته ولا طالب علم إلا يسرت له ولا مهموم إلا فرجت كربه، ولا ضائع إلا هديته، اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين ولا تشمت فينا أعداء الدين، يا رب نجنا من المهالك ويسر لنا الحساب يوم لا ظل إلا ظلك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

فقرة الشعراء

وما أجمل أن نتغنى بالعمل والأمل والتفاؤل، إليكم قصيدة أمير الشعراء احمد شوقي، أيها العمال، والتي تقدمها لكم الطالبة(…)

  أيّها العمال أفنوا العمر كداً واكتساباً

         وأعمروا الأرض فلولا سعيكم أمست يباباً

أتقنوا يحببكم الله ويرفعكم جناباً

إن للمتقن عند الله والناس الثوابا

الخاتمة

وإلى هنا زملائي وأساتذتي الأعزاء نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية التي سعدنا بصحبتكم فيها، على وعد منا بلقاء متجدد في كل إشراقه صباحية تطل علينا، راجين من الله أن نقدم لكم المزيد من الإفادة والمعلومات، إلى اللقاء في برنامج إذاعي جديد غداً بإذن الله، نشكركم على حسن الاستماع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.