الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي

نقدم إليك عزيزي القارئ في موسوعة اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي؛ فالجودة تعد من أهم المفاهيم الواجب تعليمها للأطفال منذ الصغر حيث قيل إن التعليم بالصغر كالنقش على الحجر.

و تقوم الإذاعة المدرسية بدور فعال في ذلك الأمر من خلال تقديم فقرات شيقة ومتنوعة في بداية كل يوم دراسي يكون فيه الطلاب بكامل نشاطهم، ويتم تقديم تلك الفقرات عن طريق زملائهم لذلك يستمعون إليهم بكل انتباه و إنصات.

اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي

الجودة هي أساس النجاح و التقدم في كل مكان وبكل شيئ، و الجودة تأتي من إتقان العمل و إعمال الضمير أثناء قيام الإنسان بدوره و وظيفته سواء بالحياة الاجتماعية أو العملية.

مقدمة عن يوم الجودة العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم نحمده على بعثنا من جديد في يوم سعيد يملأ أجسادنا فيه النشاط، وروحنا الأمل و السعي إلى تحقيق التقدم والنجاح، نسألك اللهم خير هذا اليوم وما بعده ونعوذ بك من شر هذا اليوم وما بعده، ونصلي ونسلم على سيدنا محمد النبي الأمين المبعوث رحمة للعالمين و المبلغ لرسالات ربه بصدق ونحن على ذلك لمن الشاهدين، أما بعد:

مدير مدرستنا الفاضل، معلمينا الأجلاء، زملائنا الأعزاء، يسعدنا نحن طلاب مدرسة/…أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…نتحدث فيه عن يوم الجودة العالمي و أول ما نبدأ به فقراتنا هو كلام الله العزيز الكريم.

فقرة القرآن الكريم

و الآن مع آيات بينات من سورة النساء الآية 94 يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَىٰ إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِندَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ ۚ كَذَٰلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا) صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الجودة

والآن هيا بنا نقطف زهرة عطرة من بستان السنة النبوية و الحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم أن عن الجودة

و الآن مع فقرة هل تعلم أن يقدمها لنا الطالب/…

  • هل تعلم أن الجودة هي الحجر الأول في بناء النجاح.
  • هل تعلم أن العمل الجماعي أحد طرق تحقيق الجودة.
  • هل تعلم أن مكافئة العامل عن مجهوده يحفز قدرته على إتقان العمل وجودته.
  • هل تعلم أن تقدم الأمم و رفعتها يقوم على ما تعتمد عليه من إجادة العمل.
  • هل تعلم أن الله تعالى قد أتقن خلق شيئ بالسماوات و الأرض و أجاد صناعته.

حكمة اليوم عن الجودة

والآن مع حكمة اليوم تقدمها لنا الطالبة/…

  • اتقن عملك تبلغ هدفك.
  • الجودة في العمل خيار العقلاء.
  • إتقان العمل أفضل من السرعة فيه و خسارته.

افكار اذاعة عن الجوده

و الآن مع فقرة مميزة يقدم لنا من خلالها الأستاذ/…معلم مادة/…أفضل أفكار يمكن اتباعها لتحقيق الجودة.

أبنائي و أعزائي طلبة وطالبات مدرسة/… أود أن أتحدث معكم اليوم عن يوم الجودة العالمية الذي يحتفل به العالم كل عام في شهر نوفمبر لإبراز دور الجودة و أهميتها في تحقيق التقدم و الرخاء لكلٍ من الفرد و المجتمع.

ولكي يبلغ عمل الإنسان مرحلة الإتقان و الجودة يمكنه اتباع بعض الطرق و الأفكار التي تساعد على ذلك مثل تنمية روح التعاون بين العاملين في المؤسسة الواحدة ومنحهم مكافئات تشجيعية بصورة مستمرة، توفير بيئة ملائمة للدراسة أو العمل حتى يستطيع الطالب أو العامل تحقيق أفضل النتائج المرجوة.

وبتطبيق تلك الأفكار تتمكن المؤسسات التعليمية و العملية بالارتقاء و التقدم محلياً و عالمياً، وسوف ينشأ بها جيلاً قوياً قادراً على رفع رايات بلاده و حمايتها.

خاتمة الإذاعة المدرسية

إلى هنا زملائي نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات برنامجنا الإذاعي نتمنى أن نكون قد أفدناكم حول أهمية الجودة في حياتنا و التي لا تقتصر على الحياة الدنيا فقط بل يجازينا الله تعالى عليها بالحياة الأخرى فإن الله تعالى يحب إذا عمل أحدنا عملاً أن يتقنه، كان معكم زميلكم/…تحت إشراف الأستاذ/…و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.