الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن رمضان

بواسطة: نشر في: 15 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن رمضان

تقدم موسوعة من خلال ذلك المقال اذاعة مدرسية عن رمضان وهو أحب شهور السنة إلى قلب المسلم وأعظمها فيه تنفتح أبواب السموات لقبول الدعاء، كما يغفر الله فيه ذنوب العباد التائبين المستغفرين ويضاعف لهم حسناتهم، فهو شهر البركة والخير والعطايا من عند الله سبحانه، أُنزل فيه القرآن على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.

فبذلك الشهر الكريم يعتق الله تعالى رقاب الكثير من المؤمنين لذا يتوجب علينا الإكثار من الطاعات والعبادات وإتيان الصدقات وتحري ليلة القدر تلك الليلة العظيمة المباركة التي لا يرُد الله تعالى لمن شاء من عباده فيها دعائهم.

اذاعة مدرسية عن رمضان

للصائم فرحتان ( فرحة عند فطره وفرحة يوم لقاء ربه)، والصيام له فوائد صحية كثيرة بالإضافة لفضله في تعليم العبد الصبر والشعور بالمحتاج المحروم طوال العام من الطعام المتاح لنا طوال الوقت ولا نمسك أنفسنا عنه سوى ساعات الصيام القليلة والتي على الرغم من قلتها تصيبنا بالمشقة.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة عن شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم الأول والآخر، الخافض والرافع، الظاهر والباطن، مدبر الأمور ومقلبها بأمره سبحانه والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين من ابتُلي فصبر وانعم الله عليه بنعمه وفضله فشكر، أما بعد؛ يسعدنا أن نقدم إليكم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…، عن شهر رمضان المبارك.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات الذكر الحكيم من سورة البقرة، الآية 185، والتي تتلوها علينا زميلتنا الطالبة/…

بسم الله الرحمن الرحيم (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع كلام خير خلق الله تعالى والحديث الشريف عن فضل شهر رمضان الكريم يقدمه لنا الطالب/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بُنِيَ الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، و إقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا)صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن رمضان اذاعة مدرسيه

والآن مع كلمة صباحية تتضمن فضل الصيام وفوائده يقدمها لنا الأستاذ/… معلم مادة/…

أعزائي وأبنائي الطلبة والطالبات شهر رمضان له العديد من الفضائل حيث يمتنع المسلم وقت صومه عن إتيان المعاصي والآثام والإكثار من الطاعات والعبادات ومن تمكن من اتباع ذلك الأمر طوال الشهر الكريم يستطيع الاستمرار عليه طوال العام ما يجعله قريباً من الله تعالى ينال فضله ورحمته ليسعد بذلك في الدنيا والآخرة، وصيام رمضان هو طريق إلى الجنة وقضاء الحوائج بالدنيا عن طريق الدعاء والاستغفار والصوم وقراءة القرآن بشرط أن تكون نوايانا خالصة لإرضاء الله عز وجل فيُرضينا سبحانه بجميل قدره.

فقرة هل تعلم

نقدم إليكم من خلال فقرتنا التالية بعض المعلومات المتعلقة بالصيام وشهر رمضان والطالبة/…

  • هل تعلم أن للصائمون بالدنيا باباً يوم القيامة يدخلون منه إلى الجنة يسمى الريان.
  • هل تعلم أن الصوم يعتبر أفضل وسيلة لعلاج العديد من الأمراض كالضغط والسكر.
  • هل تعلم أن الله تعالى يُصفِد الشياطين طوال شهر رمضان، كما تنغلق أبواب النار وتنفتح أبواب الجنة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن رمضان

في ختام برنامجنا الإذاعي نود أن ندعوا الله لنا ولكم بصلاح الأعمال وقبول الدعوات وأن يبلغنا الله وإياكم رمضان القادم محققين أمانينا وأحلامنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.