الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن القران الكريم

بواسطة: نشر في: 17 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن القران الكريم

في المقال التالي نعرض عليكم اذاعة مدرسية عن القران الكريم كاملة، فالقرآن هو كتاب الله عز وجل، الذي أنزل آياته على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فأرسل جبريل بالوحي لرسول الله، وفي آيات القرآن الكثير من القصص والعبر والمعاني التي يريد الله أن يعلمها لنا، كما يفسر القرآن كل شيء في تعاليم الدين الإسلامي، مثل تفسير أركان الحج، والصلاة، والصيام، والزكاء، والمواريث، وحقوق المرأة، فهو دستور كامل إذا ابتعناه في حياتنا فلن نضل أبداً، وفي السطور التالية نقدم لكم اذاعة عن القران للمدرسة مميزة.

اذاعة مدرسية عن القران الكريم

مقدمة لتقديم فقرة القران الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم الذي أنزل على رسوله الكتاب وعلمه له، والحمد لله في كل وقت وحين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين، أما بعد..

أصدقائي وصديقاتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في إذاعة اليوم نتحدث عن موضوع مهم للغاية، فاسمحوا لنا أن نلقي عليكم فقرات البرنامج الإذاعي بعنوان “قرآني حياتي”، فكما نعلم جميعاً أن أطهر الكلام في الدنيا هو كلام الله عز وجل، وقد أنزل الله لنا كتاب القرآن ليجعله شفيعاً لمن يحفظه ويقرأه، فحفظ كتاب الله هو تكريم لنا، ومنزلة عالية يتسابق عليها الصالحون، فبسم الله نبدأ فقرات الإذاعة اليوم، وخير ما نبدأ به يومنا هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/…. ما تيسر من سورة يوسف.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: ( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ * وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الْآَخِرَةِ خَيْرٌ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا أَفَلَا تَعْقِلُونَ * حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ * لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن القرآن الكريم

وكما تعلمنا أن سنة النبي صلى الله عليه وسلم مليئة بالتعاليم الجميلة، التي إذا اتبعناها في حياتنا فستصلح أحوالنا، وفي فقرة الحديث الشريف يلقي علينا الطالب/…، حديث نبوي عن فضل القرآن الكريم.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا حَسَدَ إلَّا في اثْنَتَيْنِ: رَجُلٌ عَلَّمَهُ اللَّهُ القُرْآنَ، فَهو يَتْلُوهُ آناءَ اللَّيْلِ، وآناءَ النَّهارِ، فَسَمِعَهُ جارٌ له، فقالَ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَثَلُ المُؤْمِنِ الذي يَقْرَأُ القُرْآنَ، مَثَلُ الأُتْرُجَّةِ، رِيحُها طَيِّبٌ وطَعْمُها طَيِّبٌ، ومَثَلُ المُؤْمِنِ الذي لا يَقْرَأُ القُرْآنَ مَثَلُ التَّمْرَةِ، لا رِيحَ لها وطَعْمُها حُلْوٌ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن القران الكريم

والآن في فقرة كلمة الصباح، يلقي علينا الطالب/…، كلمة جميلة عن فضل القرآن الكريم.

  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين أما بعد، يسعدني ويشرفني أن ألقي عليكم كلمة الصباح والحديث معكم عن فضل القرآن الكريم، فقد قال رسولنا الكريم في حديثة الشريف “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، فالقرآن هو دستور المسلم الذي يجب أن يعمل به في حياته، وأن يسعى على تعلمه وتعليمه للآخرين، فمن يعمل بالقرآن فقد فاز برضا الله تعالى في الدنيا، وبالجنة في الدار الأخرة، فيشفع القرآن لحامله يوم القيامة، ويدخل العبد الحافظ لكتاب الله الجنة من أوسع أبوابها، لذلك نسأل الله تعالى أن نكون من أهل القرآن الكريم، وأن يرزقنا العمل به في الدنيا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن القرآن الكريم

والآن في فقرة هل تعلم، يلقي علينا الطالب/…، أجمل معلومات عن كتاب الله القرآن الكريم.

  • هل تعلم أن عدد السور الموجودة في المصحف الشريف 114 سورة.
  • هل تعلم أن عدد آيات القرآن الكريم 6348 أية.
  • هل تعلم أنه من قرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات فقد نال ثواب خاتم القرآن.
  • هل تعلم أن سورتي المعوذتين ترفع عن صاحبها الأذى.

حكمة عن القران الكريم للاذاعة المدرسية

كما تعودنا أن نقرأ كل يوم حكمة جديدة في طابور الإذاعة، فيلقي علينا الطالب/…، أجمل حكمة عن كتاب الله القرآن الكريم.

  • يقول العالم ابن تيمية: (من تدبر القرآن طالباً الهدى منه، تبين له طريق الحق).
  • يقول الداعية أحمد الشقيري: (القرآن هو جنة، هو رفعة، هو هداية، هو سبيل إسعاد ودرب أمان).

خاتمة عن القرآن الكريم

وفي نهاية خاتمة فقراتنا اليوم، نسأل الله العظيم أن يرزقنا أجر تلاوة القرآن، وأن يكتبنا من أهل القرآن الكريم الذي يشفع لهم يوم  القيامة، وأتمنى أن أكون قد وُفقت في عرض فقرات البرنامج الإذاعي، كان معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.