الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن الغياب

بواسطة: نشر في: 11 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن الغياب

سنقدم لكم اذاعة مدرسية عن الغياب ، حيث يعد الغياب من أسوأ العادات التي يفعلها الطلاب، خاصة إذا كان دون أسباب خارجة عن إرادة الطالب كالمرض علي سبيل المثال، حيث يمثل الالتزام أجمل وأسمي الصفات التي يجب أن يتحلى بها الطلاب، حيث يؤثر الغياب علي سلوكيات وأخلاق الطلاب، ويترتب علي غياب الطالب من مدرسته أنه لا يفهم الكثير من دروسه والأحاديث العلمية الهامة، وفي أحيان كثيرة يقوم الطالب الذي يغيب بكثرة بإجراء حديث جدلي في الباطل وهذا علي نقيض الطالب المنتظم في مدرسته، لذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن الغياب في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

اذاعة مدرسية عن الغياب

يعتبر الالتحاق بالمدرسة الخطوة الأولي والأساسية لكي يقوم الطالب بتلقي العلم في مختلف أنحناء العالم، ولكي يحصل الطفل علي أفضل أنواع وأشكال التعلم لابد أن يتحلى بالانضباط والالتزام بكافة القوانين الدراسية، وسنقدم إذاعة مدرسية عن الغياب فيما يلي:

مقدمة إذاعة عن الغياب

يساعد الانتظام المدرسي وعدم الغياب علي تحقيق التواصل بين المدرس والطلاب، ويساهم في تحقيق التعاون بين الطلاب وبعضهم البعض، كما أنه يساعد الطلاب علي الالتزام سواء في حياتهم الدراسية أو حياتهم العامة، ويعمل علي تعليم الطالب مهارة حسن الإصغاء و الإنصات إلي الغير، فضلاً عن مساعدته للمعلم علي أن يختار الطريقة المناسبة من أجل تعليم الطلاب.

يعمل كلاً من الالتزام والانضباط المدرسي علي تهذيب الروح والعقل والأخلاق، لذلك سنبدأ بتقديم إذاعة عن الغياب وأضراره علي الطلاب.

الفقرة الأولي :القرآن الكريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم، والآن موعدنا مع آيات من الذكر الحكيم والطالبة..

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقًا قَالُواْ هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ. إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) سورة البقرة

 الفقرة الثانية :الحديث الشريف

جاء موعدنا مع أقوال النبي محمد صلي الله عليه وسلم والطالبة ..

(اللَّهُمَّ اهْدِنِي لأَحْسَنِ الأَخْلاقِ ، فَإِنَّهُ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إِلا أَنْتَ ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إِلا أَنْتَ).

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

هل تعلمي أختي الطالبة وأخي الطالب أن الغياب أضرار سلبية كثيرة علي دراستك، لذلك سنعرض عليكم فقرة هل تعلم والتي تقدمها لكم الطالبة /الطالب….

  • هل تعلم أن العلم يعمل علي تغذية العقل  ومتعة النفس.
  • هل تعلم أن عدم الغياب عن المدرسة يجعلك تستوعب المعلومات بشكل أفضل
  • هل تعلم أن التفوق الدراسي يكون حليف للطلاب الذين يلتزمون بالحضور المدرسي، ولا يقومون بالغياب في أي يوم.
  • هل تعلم أن عدم الغياب عن المدرسة يفيدك من الناحية الاجتماعية لأنه يجعلك قادر علي تكوين الصداقات.
  • هل تعلم أن كثرة غيابك عن المدرسة سيؤدي إلي رسوبك وفشلك.
  • هل تعلم أن الانضباط في الحضور المدرسي يجعلك تحقق أحلامك.

الفقرة الرابعة : الشعر

والآن سنستمع سويًا إلى أبيات من الشعر والطالبة…

عيني للغنى أسعى

فإنّي رأيت الناس شرّهم الفقير

ويقصيه النديّ وتزدريه

حليلته وينهره الصّغير

ويلقي ذا الغنى وله جلالة

يكاد فؤاد صاحبه يطير

قليل ذنبه والذنب جمّ

ولكن للغنيّ ربّ غفور

الفقرة الخامسة: الحكمة الصباحية

موعدنا مع الحكمة والحكماء والطالبة…

  • لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
  • خذ من الأمس النصيحة، وخذ من اليوم العمل، وخذ من الغد الأمل.

الفقرة السادسة : الخاتمة والدعاء

وفي فقرتنا الأخيرة من إذاعتنا المدرسية وهي فقرة الدعاء ويقدمها لكم الطالب/…..

وأنصحكم يا أصدقائي بضرورة المواظبة علي الحضور بانتظام إلي المدرسة وعدم الغياب ، لأنه يوجد له الكثير من الأضرار التي تعود علي الطلاب.