الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن الصبر

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن الصبر

تقدم موسوعة اذاعة مدرسية عن الصبر ذلك الخُلق العظيم الذي ينبغي علينا جميعاً التحلي به حتى ننال رضا الله تعالى في الدنيا و المنزلة العالية من الجنة في الآخرة، حيث إن الإنسان طوال حياته يتعرض لاختبارات وابتلاءات عليه أن يستعين بالصبر لتخطيها وتجاوزها بإيمان و عزيمة.

فالصبر هو منع النفس عن إتيان ما حرمه الله أو الاعتراض على قضاء الله وقدره، وقد كان أصبر الناس على البلاء نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم أفضل الخلق لذلك ينبغي علينا أن نقتدي ونتأسى به فيما تحمله من مشاق الدعوة وإيذاء الكفار ونأخذ من ذلك عظة فيما نتعرض له من صعاب.

اذاعة مدرسية عن الصبر

نقدم إليكم إذاعة مدرسية عن الصبر متنوعة الفقرات تشمل فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف، أقوال الحكماء، وفقرة هل تعلم المثمرة بالمعلومات الثمينة يقدمها الطلاب أثناء طابور الصباح، والتي تتناول كل يوم دراسي موضوع جديد مفيد للطلاب في شتى المجالات وموضوع إذاعتنا اليوم هو الصبر وفضله.

مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه استعين، وإذا مرضت فهو يشفين، اللهم إنا نعوذ بك من الجزع والكسل وسوء للكبر، اللهم إنا نستعيذ بك من شرور القدر ونسألك الصبر حين البلاء والبأس، ونصلي ونسلم على النبي الأمين الذي تحمل الأذى من المشركين فصبر وأنعمت عليه بالنصر فشكر، أما بعد:

أتينا اليوم إلى مدرستنا وبيتنا الثاني ننهل من بحر العلم يسقينا منه معلمينا ومعلماتنا أقيم المعلومات لذك نود أن نتوجه إليهم بالتقدير والعرفان، نقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…نتحدث فيه عن قيمة الصبر في الحياة الدنيا والآخرة وخير ما نستهل به يومنا الدراسي هو كلام الله عز وجل.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة العصر يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَالْعَصْرِ، إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ، إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن نقطف زهرة من بستان السنة النبوية والحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الصبر اذاعه مدرسيه

والآن مع فقرة هل تعلم يقدها لنا الطالب/…

  • تعلم أن الصبر مفتاح الفرج.
  • هل تعلم أنه كلما أشتد البلاء عظم جزاء الصبر عليه.
  • هل تعلم أن الصبر عن إتيان المحرمات أهون من عقاب الله عليها.
  • هل تعلم أن الصبر يكون رفيقاً لصاحبه في القبر ويوم الحساب ويظل معه إلى أن يدخله الجنة.

كلمة صباح عن الصبر

والآن مع كلمة صباح عن الصبر يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

أبنائي وبناتي الأعزاء أود أن أتحدث معكم اليوم عن عبارة دائماً ما نرددها في حديثنا وهي (الصبر مفتاح الفرج) فالصبر رغم صعوبته على أنفسنا هو نعمة من عند الله تعالى أنعم بها على الإنسان حتى يتمكن من مقاومة المعاصي والشهوات، كما يساعد الصبر على تخطي محن الحياة ومتاعبها حيث خلق الله الإنسان في كبد أي في شقاء.

طلابي النبغاء عليكم جميعاً إدراك فضل الصبر على العباد حيث يزيل الصبر قساوة القلوب فكم سمعنا عن أناس عادوا إلى طريق الهداية والحق عند تعرضهم لبلاءٍ أو مرض فهم يلجأون حينها إلى الله بالصبر وإتيان الطاعات والعبادات حتى يرضى عنهم الله.

فالصبر فضيلة ينبغي علينا جميعاً التحلي والتمسك بها في كافة شئون حياتنا، فالدنيا رحلة قصيرة مليئة بالصعاب وفي نهايتها طريق النعيم أو الشقاء وما يقودنا إلى نعيم الجنة هو الصبر.

خاتمه اذاعه عن الصبر

وفي ختام برنامجنا الإذاعي عن الصبر وفوائده نتمنى أن نكون قد أفدناكم، نتوجه بالشكر لزملائنا الذين شاركونا تقديم تلك الفقرات الشيقة وعلى أمل بلقاء قريب وبرنامج إذاعي آخر، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.