الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن السلوك الايجابي

بواسطة: نشر في: 1 نوفمبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن السلوك الايجابي

نقدم لكم فيما يلي من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية عن السلوك الايجابي ، الإذاعة المدرسية وسيلة تعتمد عليها وزارات التعليم في مختلف الدول على مستوى العالم لبث القيم الإيجابية وتعزيز التمسك بها في نفوس الأجيال الناشئة، لذا تعتني المدارس المختلفة بالإعداد المسبق لها ومراجعة الفقرات التي قام الطلاب بانتقائها جيداً حتى يطمأنوا لتوافقها مع القيم التي تدعمها المدرسة، وعلى موقع موسوعة نقدم لكم فيما يلي فقرات إذاعة مدرسية كاملة عن السلوك الإيجابي فتابعونا.

اذاعة مدرسية عن السلوك الايجابي

مقدمة الإذاعة المدرسية

  • أسعد الله صباحكم جميعاً زملائي وأساتذتي بكل سعادة يقدم لكم صف/……………..الإذاعة المدرسية لهذا اليوم راجين من الله أن نقدم لكم من خلال فقراتها ما هو مفيد لكم.
  • مع بداية كل صباح تجدد أشعة الشمس في نفوس الجميع الأمل والثقة وتحفزهم على السعي من جديد للبحث عن الطرق التي توصلهم لأحلامهم وهذه عادة الناجحين، أما من لا هدف لهم في هذه الحياة فتجدهم محبطين وكسولين ولا يتمسكون إلا بالتفكير السلبي الذي لا يزيد الحياة إلا سوءاً، أما السلوك الإيجابي فهو الطاقة التي تحفز المرء على ضرورة متابعة المسير مهما اشتدت عليه المحن فلو كان طريق النجاح في الحياة سهلاً لأدركه جميع الناس، لكنه يقتصر على الفئة التي تجتهد وتتسلح بالأمل والتفكير الإيجابي.
  • واليوم اخترنا أنا وزملائي “السلوك الإيجابي” كي يكون محور حديثنا  حتى نجدد الأمل في النفوس التي غادرتها الأحلام كي تتمسك بها من جديد.

فقرة القرآن الكريم

  • وخير ما نبدأ به فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو القرآن الكريم ويقدمه لنا الطالب/……………
  • بسم الله الرحمن الرحيم :” قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ * وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ * أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ“.
  • صدق الله العظيم، وكما استمعنا جميعاً ففي الآية السابقة دعوة للتمسك بالسلوك الإيجابي فالله سبحانه وتعالى يدعوا جميع عباده بألا يصيبهم اليأس من كثرة ذنوبهم ويصروا عليها خشية ألا يغفر لهم الله ويسامحهم، فتؤكد الآيات أنه مهما بلغت ذنوب المرء ومهما أمضى من حياته وهو عاصي لله فلا زال الله غفور رحيم إن تاب سيغفر له.

فقرة الحديث الشريف

  • من كلام الحبيب المصطفى نتعلم الكثير من القيم لذا دعونا نستمع للحديث الشريف ويقدمه لنا الطالب……………….
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”لا تَحقِرَنَّ مِنَ المَعْرُوف شَيْئًا، وَلَو أنْ تَلقَى أخَاكَ بوجهٍ طليقٍ“.
  • صدقت يا رسول الله فالابتسامة بالرغم من بساطتها إلا أنها تترك أثراً بالغاً في النفوس تنسي المرء همومه وأحزانه وتكون بمثابة دعوة له للتخلي عن يأسه وتجديد الثقة وإن كانت الابتسامة فلا نعلم أثرها في نفوس الآخرين وجزاؤها من رب العالمين.

فقرة حكمة اليوم

  • أما الآن فدعونا نستمع لحكمة اليوم ويقدمها لنا الطالب/……………
  • يقول إبراهيم الفقي :”من المحتمل ألا تستطيع التحكم في الظروف، ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدي إلى الفعل الإيجابي والنتائج الإيجابية”.

فقرة هل تعلم

  • وصلنا لأمتع فقرة في الإذاعة المدرسية ففيها نجدد محزون معلوماتنا ونضيف له الكثير وفقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب/…………
  • هل تعلم أن الفئران من الحيوانات سريعة التكاثر ففي غضون عام ونصف يمكن أن يصل عدد العائلة الواحدة لمليون فأر.
  • هل تعلم أن الدولفين ينام وواحدة من عينيه تظل مفتوحة.
  • هل تعلم أن النعامة تدفن رأسها في الرمل كي تبحث عن الماء ولا علاقة للأمر بالخوف وبأنها وسيلة كي تختبأ كما هو معروف.
  • هل تعلم أن الحلزون يمكنه النوم لمدة ثلاث سنين متواصلة.

فقرة الشعر

  • القصائد من السبل التي تشعل في قلوب البعض الحماسة وتشجعهم على إكمال المسير وتحدي مختلف الظروف لذا دعونا نستمع لما سيلقيه علينا الطالب/……………
إذا أردت تقدماً ونجاحاً
فاملأ العمر همةً وكفاحاً
في حياة يشقى بها كلّ حي
وزمان يرى الفساد صلاحاً
وهموم تهب من كل صوب
وماس قد اثخنتنا جراحاً
واركب الصعب كي تفوز بنجاح
إن في نيلك النجاح فلاحاً
واتخذ للنجاح كل سبيل
والبس الجد ياخي وشاحاً
ما يبالي الهمام أين ترقى
أو أتى الصعب غدوه ورواحاً
واضح العزم واثقات خطاه
يجعل الليل للأنام صباحاً
هكذا تدرك النفوس مناها
وترى سبل الحياة سفاحاً
فابذل الجهد واستحت
المطايا إن صنع النجاح مزاحاً
ليس من يغمر البلاد بزيف

مثل من يعمر البلاد نجاحاً

كلمة صباح عن تعزيز السلوك الإيجابي

  • وبالطبع حديثنا عن السلوك الإيجابي وأهمية التمسك به يحتم علينا الاستماع لكلمة من الأخصائي الاجتماعي الأستاذ/………..

خاتمة الإذاعة المدرسية

  • نشكر أستاذنا الفاضل على كلماته التي بالتأكد ستعيد في نفوس الكثيرين الأمل والرغبة في الحياة وستنبه الكثيرين على أهمية التمسك بالسلوك الإيجابي ولن نضيف على ما قاله فقد أوفى بكلماته كل شيء، لكننا في الختام ننصحكم بالتخلي عن السلوك السلبي فهو آفة مدمرة تقضي على الحياة والتمسك بالسلوك الإيجابي فهو كالشعلة التي تنير الطريق مهما أظلم، نشكركم لاستماعكم لنا ونلقاكم الأسبوع القادم.