الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن الرياضة

بواسطة: نشر في: 13 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن الرياضة

سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن الرياضة ، حيث تعد الرياضة عبارة عن نوع من المجهود الذي يقوم به الإنسان عند قيامه بأداء حركات معينة يدربه عليها المشرف الخاص به، أو عن طريق التعلم الذاتي الذي يقوم به الفرد من خلال الإنترنت أو التلفاز، بالإضافة إلي أن ذلك النوع يكون محدد بمقدار معين وفقاً لعمر، وجنس، وصحة الفرد، وللرياضة أهمية كبيرة جداً لكل من الصحة والجسم، كما أنها تساهم في علاج الكثير من الحالات المرضية، ويوجد أنواع مختلفة للرياضة، ويوجد منها ما يلعب بشكل فردي، وما يلعب بشكل جماعي، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن الرياضة علي موسوعة من خلال السطور التالية.

إذاعة مدرسية عن الرياضة

مقدمة إذاعة عن الرياضة

تعد الرياضة نشاط تربوي يساهم في خلق جيل واعي وتربيته تربيه متزنة ومتكاملة من كافي النواحي سواء العقلية ، أو الجسمانية أو الوجدانية، أو الاجتماعية ، أو البدنية، ويتم ذلك من خلال برامج ومجالات متعددة تكون تحت إشراف متخصصين، مما يساعد الفرد علي تحقيق أهدافه من النشاط الرياضي، ويترتب علي ذلك تحقيق الأهداف البدنية في كافة مراحل التعليم، وسنقدم إذاعة مدرسية عن الرياضة فيما يلي:

الفقرة الأولي : القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الكَرِيمِ،الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ، في أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ، وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلاَ تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلاَ تَبْغِ الفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ المُفْسِدِينَ، يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلاَ تُسْرِفُوا إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ المُسْرِفِينَ، قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ القِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُون”.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف . وفي كل خير . احرص على ماينفعك، واستعن بالله، ولاتعجز”. رواه مسلم وغيره

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

هل تعلمي أختي الطالبة وأخي الطالب أن للرياضة الكثير من الفوائد الصحية  التي  تعود علي صحة الإنسان بالنفع لذلك سنعرض عليكم فقرة هل تعلم والتي تقدمها لكم الطالبة /الطالب….

  • هل تعلم أن الرياضة تساهم في بناء العضلات وتحسين مظهر الجسم، دون الحاجة إلي اللجوء إلي عمليات التجميل الضارة والمكلفة.
  • هل تعلم أن الرياضة تزيد من نشاط الجسم بدرجة كبيرة، كما أنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية.
  • هل تعلم أن الرياضة تساهم في تخليص الجسم من السموم والدهون الزائدة.
  • هل تعلم أن الرياضة تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب.
  • هل تعلم أن الرياضة تحسن من صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.
  • هل تعلم أن الرياضة تحمي من الإصابة بالزهايمر والشيخوخة المبكرة.

الفقرة الرابعة: الشعر

هـــــــــــيا الى الرياضة

هــــــــــــــــيا الى الرياضة

تحلى بالأرادة

ومارس الرياضة

إجعلها لك عادة

لتكون في الريادة

هـــــــــــيا الى الرياضة

هــــــــــــــــــيا الى الرياضة

إن عشت من البداية

الفقرة الخامسة: الخاتمة

وفي نهاية هذا اليوم الإذاعي الرائع والجميل، أنصحكم يا أصدقائي بالمواظبة علي الرياضة لما لها من عدة فوائد تعود علي جسم الفرد، فعن طريقها يقوم الفرد ببناء عقله وجسده، كما أنها تحمي الشخص من عدة أمراض، وكان معكم الطالب /….، والسلام عيكم ورحمه الله وبركاته.